قام الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، بالتواجد داخل سوق الهانوفيل بحي العجمي ليفاجئ الباعة الجائلين بالأسواق العشوائية، موجهًا كافة الأجهزة التنفيذية بإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة المارة والمرور نتيجة الباعة المتواجدين خارج السوق.

ووجه بتوفير بديل مؤقت للباعة الجائلين داخل الشارع الموازي لشارع إسكندرية مطروح بأحد الشوارع الخلفية المجاورة للسوق، وذلك لمنع تواجدهم مرة أخرى بشارع الإسكندرية مطروح والتسبب في إعاقة الحركة المرورية، ولإحكام السيطرة على الشارع الرئيسي كان التوجيه بإنشاء نقطة ارتكاز ثابتة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وحي العجمي، وذلك من أجل منع رجوع الباعة الجائلين مرة أخرى والتسبب في إعاقة الحركة المرورية.

وخلال المرور داخل سوق الهانوفيل، استفسر المحافظ عن أسعار بيع السلع من المواطنين المتواجدين بالسوق ورصد عدد من الشكاوى والتجاوزات وكان التوجيه الفوري بتحرير عدد من المحاضر لأصحاب المحالّ غير الملتزمة بوضع التسعيرة أو التي قامت بسرقة التيار الكهربائي.

ووجه الفريق مديرية التموين بالإسكندرية بتشديد الرقابة على الأسعار وضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لمنع استغلال المواطنين.

كما استمع  إلى شكاوى المواطنين من أهالي الحي ووجه الجهات التنفيذية بسرعة حلها مشددًا على ضرورة العمل على رفع كفاءة الرصف بالشارع، وإزالة المخلفات والقمامة من شوارع الحي أول بأول، وتشديد الرقابة المرورية على سائقي سيارات الأجرة بنطاق الحي.

جاء ذلك بحضور اللواء حسن عطية مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الإسكندرية، ونائبة المحافظ، وسكرتير عام مساعد المحافظة، ورئيس الحي، ومدير إدارة النظافة وتجميل المدينة ومديرة إدارة الرقابة والرصد البيئي، وجميع الجهات التنفيذية المعنية بمحافظة الإسكندرية.

يأتي ذلك في إطار ضبط الشارع السكندري، واستراتيجية محافظة الإسكندرية للقضاء على الأسواق العشوائية، وإزالة كافة الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية بكافة أنحاء الإسكندرية بعد توفير أسواق حضارية بديلة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية التموين الإشغالات الباعة الجائلين سرقة التيار أحمد خالد

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يستجيب لشكاوى المواطنين لرى 22 فدانا بميت عاصم

اعلن المحاسب محمد عبد الباقي رئيس مجلس مركز ومدينة منية النصر في محافظة الدقهليةعن فتح المياه لري الأرض الزراعية وإزالة المخالفة الخاصة بري 22 فدانا بناحية ميت عاصم.

وذلك في إطار توجيهات اللواء  طارق مرزوق محافظ الدقهلية بضرورة الاهتمام بشكاوى  المواطنين وسرعة الاستجابة والعمل على حلها قام رئيس المركز بعقد اجتماع بمديري الإدارة الزراعية والإصلاح الزراعي والري  لفحص شكوى مواطن بناحية ميت عاصم والخاصة بـ 22 فدانا.

وعقب الاجتماع  تم الانتقال إلى مكان الشكوى وإزالة المخالفة وفتح المياه لري  الأراضي الزراعية وذلك بوجود مسؤولي الإصلاح الزراعي والإدارة الزراعية، ومحمدصلاح وأحمد رمزى نائبي رئيس المركز ورئيس الوحدة المحلية بميت عاصم وتواجد قوة من  شرطة منية النصر.


ومن جانبه قد أكد رئيس المركز على ضرورة الاهتمام بالمرافق الحيوية بنطاق المدينة  والوحدات القروية والأراضي الزراعية والري والاهتمام بالشكاوى  وسرعة حسمها والعمل على حلها، والعمل المستدام على تحسين معدلات الاستجابة لشكاوى وطلبات المواطنين في مختلف القطاعات من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المتنوعة وتعزيز ثقة المواطن في الحكومة.

 

 

فتح المياه 1000370852 1000370849 1000370848 1000370851 1000370850 1000370847 1000370846 1000370845 1000370842 1000370843

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يستجيب لشكاوى المواطنين لرى 22 فدانا بميت عاصم
  • محافظ الفيوم يهنئ المواطنين بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين
  • الوحدة التنفيذية لإنشاء وصيانة الطرق بالبيضاء تتسلم معدات جديدة من السلطة المحلية
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب المواطنين.. قرار بترخيص التوك توك
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • محافظ قنا يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض خطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ بني سويف يناقش مقترحات تسهيل الحركة المرورية بالميادين
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين