«خلصت الحكاية جاكلين ارتاحت» بهذه الكلمات أعلنت أسرة الإعلامية جاكلين الزقازيقي، نبأ وفاتها، عبر «فيسبوك» بعد صراع طويل مع المرض اللعين، إذ أُصيبت بمرض السرطان، وتدهورت حالتها الصحية في الفترة الأخيرة، ومن المقرر تشييع جثمانها إلى مثواه الأخير من مسجد السيدة نفيسة، بعد صلاة الجمعة.

الأيام الأخيرة في حياة جاكلين الزقازيقي.

. حالة حرجة على الأجهزة 

وكشفت مارلين محمد، شقيقة الإعلامية الراحلة عن تفاصيل آخر أيامها، إذ تدهورت حالتها بنهاية الشهر الماضي، وظلت على الأجهزة الطبية، مدونة: «عاوزة الكل يدعي لجاكلين، حالتها حرجة وعلى الأجهزة، هي بين يد الرحمن، لعل دعواتكم تستجاب».

واليوم، ودعت «مارلين» الإعلامية جاكلين الزقازيقي بكلمات حزينة، مدونة: «كنت دايما بدعيلك بالشفاء، دلوقتي بدعيلك إن ربنا يهونها عليكي ويعفو عنك ويرحمك برحمته، مش مستوعبة، معقول؟ أنا في كابوس، اللهم لا اعتراض على حكمتك». 

آخر كلمات جاكلين الزقازيقي قبل وفاتها

وكانت آخر كلمات الإعلامية الراحلة جاكلين الزقازيقي، في منتصف الشهر الماضي، دعاء ممزوجًا بطلب من كل متابعيها، بالاستغفار والدعاء لتحقيق أمنيتها، قبل أن تنقطع عن مواقع التواصل الاجتماعي، وتدون شقيقتها نيابة عنها.

ودونت جاكلين الزقازيقي، في آخر كلماتها: «إنها ليلة عاشوراء، وليشهد الله أني وضعت هذا الاستغفار لتحقيق أمنية طال انتظارها كثيرًا، فكونوا سبباً في فرحة قلبي وتحقيق ما أتمنى وتحقيق أمنيتي».

متابعة: «استغفروا الله ولكم بالمثل وزيادة، يا رب، أستغفر الله العظيم وأتوب إليه عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته، توكلت على الله الذي لا إله إلا هو وحده لا شريك له، استودعك عاما أتمنى فيه المغفرة والرحمة وراحة البال».

وكانت عبرت الإعلامية الراحلة عن معاناتها مع المرض، قبل وفاتها مدونة: «أنا تعبت مبقتش قادرة على الحرب، ادعوا لي المشوار صعب أوي».

معلومات عن الإعلامية جاكلين الزقازيقي

1- من مواليد برج الدلو ووُلدت في 21 يناير.

2- درست في جامعة عين شمس

3- التحقت بالمجال الإعلامي في 20 أبريل 2019.

4- قدمت عدة برامج تلفزيونية منها «ضرب نار».

5- كرمتها مبادرة «ابني طفل» في فبراير 2020.

6- أُصيبت بمرض السرطان قبل سنوات.

7- دشنت مبادرة «ترياق الحياة» لدعم مرضى السرطان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جاكلين الزقازيقي وفاة جاكلين الزقازيقي وفاة إعلامية

إقرأ أيضاً:

لضمان السيادة اللقاحية.. الحكومة تصادق على مراجعة مدونة الأدوية والصيدلة

زنقة 20 ا الرباط

صادقت الحكومة على مشروع المرسوم بقانون رقم 2.24.728 بتتميم القانون رقم 17.04 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة.

وأوضح بلاغ المجلس الحكومي المنعقد اليوم الخميس، أن هذا المشروع يأتي في سياق ما أفرزته جائحة كوفيد-19 من تحديات مرتبطة بالأمن الدوائي لبلادنا، حيث كشفت هذه الأزمة الصحية العالمية عن الحاجة الملحة لضمان استدامة وتوافر الأدوية، ولاسيما اللقاحات، كمادة حيوية لمواجهة الأزمات الصحية وتعزيز الرعاية الصحية.

ويهدف هذا المشروع، إلى تحقيق السيادة اللقاحية لبلادنا من خلال إقامة صناعة وطنية تستجيب للطلب الوطني والقاري، ومواكبة هذه الصناعة وضمان جودة اللقاحات المصنعة محليا أو المستوردة، والتحقق من استيفائها للمعايير المتعارف عليها على الصعيد الدولي.

ولفت البلاغ، إلى أنه اعتباراً للطابع الاستعجالي الذي تكتسيه عملية وضع إطار قانوني فعال ومتكامل، فقد تم إعداد مشروع مرسوم بقانون يرمي، على وجه الخصوص، إلى إحداث نظام وطني للإقرار الرسمي بقابلية حصص اللقاحات والأمصال المعدة للاستعمال البشري للتوضيب والتسويق.

هذا ويهدف النظام إلى إرساء مسطرة لمراجعة بيانات الإنتاج ونتائج اختبارات مراقبة جودة كل حصة لقاح أو مصل معد للاستعمال البشري كان موضوع إذن بالعرض في السوق.

مقالات مشابهة

  • ‏مصادر إسرائيلية: حزب الله وسّع مدى نيرانه في استهدافاته الأخيرة
  • وفاة النجمة المصرية ناهد رشدي
  • أعاد الله علينا وعليكم الأيام بالخير.. تهنئة المولد النبوي
  • اللحظات الأخيرة في حياة أضخم لاعب كمال أجسام بالعالم.. زوجته حاولت إنقاذه ولم تنجح
  • ضبط مسن أنهى حياة عامل بـفأس لخلافات بينهما بالشرقية
  • لضمان السيادة اللقاحية.. الحكومة تصادق على مراجعة مدونة الأدوية والصيدلة
  • هذا ما كشفته المواجهات الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل
  • تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة إيهاب جلال.. خضع للجراحة ونقل إلى العناية المركزة
  • محمد صلاح ومانشستر يونايتد وقطبا مصر.. حزن وكلمات مؤثرة بعد وفاة إيهاب جلال
  • وفاة معلم أثناء مباشرة عمله داخل مدرسة في بلجرشي