ضرب زلزال بلغت قوته 5.9 درجات على مقياس ريختر صباح اليوم الجمعة، قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة كامتشاتكا الروسية.
وأوضح المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل في تقريره، أن الزلزال كان على عمق 51 كيلومترًا، مشيرًا إلى عدم وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال حتى الآن.
أخبار متعلقة أوكرانيا تغلق 4 مفاعلات نووية إثر غارة جوية روسيةأمين الأمم المتحدة يدين عمليات الاحتلال في الضفة الغربية

.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس موسكو مقياس ريختر زلزال الروسية

إقرأ أيضاً:

الأمن يضرب بقوة ويوقف عشرات المتورطين في التحريض على اقتحام سياج سبتة يوم 15 شتنبر

أخبارنا المغربية ــ تطوان

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الشرطة بكل من مدينتي طنجة وتطوان لمكافحة المحتويات الرقمية التي تحرض على تنظيم الهجرة غير المشروعة، خلال الفترة الممتدة ما بين 09 و11 شتنبر الجاري، عن توقيف 60 شخصا، من بينهم قاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في فبركة ونشر أخبار زائفة على شبكات التواصل الاجتماعي تحرض على تنظيم عمليات جماعية للهجرة غير المشروعة.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني قد رصدت محتويات رقمية منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحرض بشكل مباشر على اقتحام السياج الأمني الواقع بين مدينة الفنيدق ومدينة سبتة يوم 15/09/2024، كما تحرض مستعملي مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي على الهجرة غير المشروعة بشكل جماعي.

وقد مكنت الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هويات 13 شخصا متورطين في نشر وتقاسم هذه المحتويات الرقمية، وذلك بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، قبل أن يتم توقيفهم من طرف الشرطة القضائية بمدينة تطوان خلال عمليات أمنية جرى تنفيذها بمدن الدار البيضاء وتطوان والعرائش ووزان والرباط وميسور ووجدة وفاس والمحمدية وويسلان.

وفي سياق متصل، أسفرت عملية أمنية مماثلة جرى تنفيذها بمدينة طنجة عن توقيف 47 مشتبه فيه مباشرة بعد وصولهم إلى المدينة عبر محطة القطار والمحطة الطرقية، وذلك في محاولة منهم للاستجابة لشرائط الفيديو والمحتويات الرقمية التحريضية لتنفيذ عملية جماعية للهجرة غير المشروعة.

  وقد تم إخضاع المعنيين بالأمر لإجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات لرصد وتوقيف كافة المحرضين والمتورطين بشكل مباشر في فبركة ونشر هذه المحتويات والأخبار الزائفة التي تحرص على تنفيذ عمليات جماعية  للهجرة غير المشروعة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: سنرد بقوة على تسليم كييف صواريخ بعيدة المدى
  • شاهد.. هل عادت قرية تينزرت التي مسحها زلزال المغرب للخريطة؟
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية
  • عام على الكارثة| كيف تغيرت حياة المتضررين من زلزال المغرب؟ (شاهد)
  • 3 موجات ارتدادية.. زلزال بقوة 4.7 درجة يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية
  • بقوة 4.7 درجات.. زلزال يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية
  • عاجل. زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر يضرب لوس أنجلوس
  • الأمن يضرب بقوة ويوقف عشرات المتورطين في التحريض على اقتحام سياج سبتة يوم 15 شتنبر
  • تركيا.. انتشار المخدرات في الولايات التي دمرها الزلزال
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب سواحل “فانواتو” بالمحيط الهادئ