حذرت السلطات اليابانية من إمكانية حدوث انهيارات أرضية وفيضانات بسبب إعصار شانشان الأرضي والفيضانات التي أغرقت مساحات واسعة من اليابان بأمطار غزيرة اليوم الجمعة ما دفع السلطات إلى إصدار تحذيرات من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية على بعد مئات الأميال من مركز العاصفة.

إعصار شانشان في اليابان

وبحسب «رويترز» فإن إعصار شانشان تسبب في مقتل ما لا يقل عن 4 أشخاص وأصيب 99 آخرين بسبب حوادث في الأيام الأخيرة بسبب العاصفة التي صنفتها وكالة إدارة الكوارث إنها قد تكون واحدة من أقوى العواصف التي تضرب المنطقة على الإطلاق،

وقالت السلطات إن إعصار شانشان جلب رياحا بلغت سرعتها 50 مترا في الثانية «180 كيلومترا في الساعة»، وهي قوية بما يكفي لإسقاط شاحنات متحركة، بينما أعلنت شركة كيوشو للطاقة الكهربائية أن الكهرباء انقطعت عن نحو 250 ألف منزل في سبع محافظات أمس لكن العديد منها عادت إليها الخدمة يوم الجمعة.

 

إعصار شانشان شهد هطول مستويات قياسية من الأمطار

وتسبب الهواء الدافئ والرطب المتدفق حول إعصار شانشان في هطول مستويات قياسية من الأمطار في بعض المناطق البعيدة عن العاصفة الرئيسية، وهو ما تقول السلطات إنه أمر مثير للقلق نظرا لحركته الأبطأ من المتوقع في جميع أنحاء البلاد.   

وأصدرت السلطات في اليابان إخطارات تنصح السكان بإخلاء منازلهم لأكثر من 3.3 مليون شخص في أنحاء البلاد، معظمهم في منطقة كيوشو المتضررة بشدة والمناطق الوسطى والشرقية بما في ذلك العاصمة طوكيو ويوكوهاما القريبة وحذرت السلطات هناك من احتمال حدوث انهيارات أرضية وفيضانات الأنهار بسبب الأمطار الغزيرة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار إعصار شانشان الإعصار شانشان اليابان إعصار شانشان

إقرأ أيضاً:

إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان

 قالت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان، إن من المتوقع أن يقترب الإعصار "بيبنكا" من جزيرة "أمامي" في جنوب غرب اليابان مساء اليوم السبت، محذرة من رياح قوية وانهيارات أرضية وفيضانات ومد مرتفع. 

وذكرت الوكالة، أن الإعصار رقم 13 في الموسم يمكن أن يتسبب أيضاً في رياح عنيفة وأمواج مرتفعة في جزيرة أوكيناوا جنوب البلاد، مشيرة إلى أن الإعصار كان على بعد 90 كيلومتراً شرق جزيرة "ميناميدايتو" حتى الساعة السادسة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وكان يتحرك صوب الغرب والشمال الغربي بسرعة 30 كيلومتراً في الساعة مع رياح تصل سرعتها إلى 126 كيلومتراً في الساعة وضغط جوي قدره 985 هيكتوباسكال في مركزه.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»

ووفقاً لما نقلته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، فإن من المتوقع أن يصل معدل هطول الأمطار خلال 24 ساعة حتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد إلى 150 مليمتراً في أجزاء من جنوب "كيوشو" و"أمامي" و100 مليمتر في أوكيناوا.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة
  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • توقعات بحدوث فيضانات وانهيارات أرضية في النمسا
  • قتلى جراء انهيارات أرضية في بنجلاديش
  • 6 قتلى جراء انهيارات أرضية في بنجلاديش
  • 7 معلومات عن إعصار فرانسين.. سرعته 100 ميل وتسبب في قطع الكهرباء بالولايات المتحدة
  • ماذا فعل إعصار ياجي في فيتنام؟.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب المدن
  • إزمير: أمطار غزيرة تسبّب فيضانات وانهيارات طرق “فيديو”