الخط الثالث لمترو الأنفاق.. كشفت شركة «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو»، الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو المعروف بالخط الأخضر، عن تقليل مدة الانتظار بين القطارات بدءا من يوم الأحد 1 سبتمبر 2024.

ويقدم موقع «الأسبوع»، لزواره ومتابعيه في السطور التالية، كل ما يخص القرار الجديد للمترو بشأن قطارات الخط الثالث، وفقا لخدمة يقدمها في كل المجالات، من خلال الضغط هنــــــــــــــا.

مترو الأنفاق مدة وصول مترو الأنفاق بين المحطات

أعلنت شركة «آر إيه تي بي ديف للنقل كايرو» في تدوينة لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن القطارات ستصل كل 4 دقائق ونصف من محطة عدلي منصور إلى محطة الكيت كات ذهاباً وإياباً.

كما أوضحت أن مدة وصول القطارات من محطة الكيت كات إلى محطة جامعة القاهرة أو محطة محور روض الفرج ذهاباً وإياباً وهى 9 دقائق، لافتة إلى أن ساعات الذروة من 7:00 حتى 11:00 صباحاً ومن 2:00 حتى 7:00 مساءً.

مترو الانفاق القرار الجديد لمترو الأنفاق بشأن قطارات الخط الثالث

وتابعت الشركة أن هذه التعديلات ستطبق بين الساعة 7:00 حتى 11:00 صباحًا، ومن الساعة 2:00 حتى 7:00 مساءً، وذلك بهدف تقليل الازدحام وتوفير تجربة سفر أكثر راحة للمواطنين.

والجدير يالذكرأن هذا القرار يأتى ضمن جهود الشركة لتحسين كفاءة خدمات النقل العام وتلبية احتياجات الركاب المتزايدة في القاهرة الكبرى، حيث يعزز من التنقل السريع والآمن بين مختلف المناطق الحيوية.

اقرأ أيضاًوزير النقل يشهد توقيع عقد تحديث أنظمة الخط الأول لمترو الأنفاق

تزامنًا لأعمال مترو الأنفاق.. غلق كلي في شارع منيل الروضة 7 أيام

موعد افتتاح مترو الرياض خلال هذا العام

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الخط الثالث الخط الثالث القطار الكهربائي الخط الثالث للمترو الخط الثالث لمترو الانفاق الخط الرابع للمترو قطار الخط الثالث قطارات مترو الخط الثالث مترو الأنفاق الخط الثالث

إقرأ أيضاً:

قيادات "المقاولون العرب" في استقبال الرئيس الألماني بمشروع القطار الكهربائي

شارك المهندس أحمد العصار رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب إحدى شركات التحالف المنفذ لمشروع، شبكة القطار الكهربائي السريع، والمهندس حسن إبراهيم عضو مجلس تنفيذي الشركة، في استقبال رئيس جمهورية المانيا الإتحادية فرانك فالتر شتاينماير، الذي زار محطة العاصمة الإدارية اليوم.

ومشروع شبكة القطار الكهربائي السريع  يمثل رمزا للصداقة المصرية الألمانية ويجسد العلاقات القوية التي تربط بين القيادة السياسية في البلدين وبين الشعبين الصديقين.

وتفقد الرئيس الألماني، أعمال تنفيذ  شبكة القطار الكهربائي السريع ، التي تجسد ملحمة عظيمة يتم تنفيذها على أرض مصر.

وبتنفيذ الخط الأول من الشبكة يكون قد تحقق الربط بين البحرين الأحمر والمتوسط بريا.

في بداية الزيارة رحب الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بفخامة الرئيس الألماني في محطة العاصمة إحدى محطات الخط الأول للقطار الكهربائي السريع.
 

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير أن المشروع يتكون من 21 محطة ويعتبر أحد ثلاث خطوط جاري تنفيذها تتكون منها شبكة القطار الكهربائي السريع بإجمالي أطوال 2000 كيلو متر مشيرا إلى أن شبكة القطار الكهربائي السريع المصرية هي واحدة من أكبر المشروعات التي تنفذها شركة سيمنز العالمية التي تتمتع بسمعة عالمية في هذا المجال مشيراً إلى أن الخط الأول للقطار الكهربائي السريع يبدأ من العين السخنة حتى مرسى مطروح وأن هذه الشبكة لها أهمية كبيرة في نقل الركاب والبضائع وتخفيض الانبعاثات الكربونية، مضيفاً أن  الشبكة أيضا لها أهمية كبيرة في ربط مناطق الإنتاج والتصنيع بالموانئ البحرية وخدمة حركة السياحة فالخط الثاني من الشبكة يبدأ من منطقة الأهرامات بالجيزة وحتى منطقة أبو سمبل وكذلك الخط الثالث من الشبكة يربط بين أهم مقصد سياحي على البحر الأحمر وهو الغردقة بأهم مقصد سياحي على ضفاف نهر النيل وهو مدينة الأقصر. 

كما استمع الرئيس الألماني ونائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل إلى عرض تقديمي عن شبكة القطار الكهربائي السريع الجاري تنفيذها بواسطة تحالف ( سيمنز الألمانية – أوراسكوم- المقاولون العرب ) بإجمالي أطوال 2000 كم ، ويبلغ إجمالي عدد محطات الخطوط الثلاثة 60 محطة بإجمالي عدد ورش رئيسية 2 ورشة و6 ورش عمرة خفيفة كما يبلغ عدد القطارات السريعة بالخطوط الثلاثة 41 قطار وعدد القطارات الإقليمية 94 قطار كما يبلغ عدد جرارات البضائع التي ستعمل بالخطوط الثلاثة 41 جرار كما تم استعراض  مشروع الخط الأول من الشبكة (السخنة – العلمين – مطروح) والذي يمتد مساره من السخنة وحتى حدائق أكتوبر ثم يتفرع جنوباً حتى العياط وشمالاً حتى الإسكندرية والعلمين ومطروح بطول حوالي 660 كم ويشتمل على عدد 21 محطة ( 13 محطة قطار سريع ، و 8 محطة أقليمية) بالإضافة إلى عدد 1 مركزاً للتحكم والسيطرة ، ويدخل هذا الخط ضمن الممر اللوجيستي السخنة/ الدخيلة .

مقالات مشابهة

  • قطارات الهيدروجين الألمانية تتعطل لتوقف الإمدادات.. والديزل بديلًا
  • تفاصيل خطة «القومية للأنفاق» لزيادة شبكات المترو والقطار الكهربائي
  • تصرف خاطئ يعرضك لغرامة السكك الحديد عند ركوب القطارات
  • تصنيف يضع البراق ضمن أسرع 10 قطارات في العالم
  • قيادات "المقاولون العرب" في استقبال الرئيس الألماني بمشروع القطار الكهربائي
  • الرئيس الألماني يستمع لشرح تفصيلي عن الخط الأول من القطار الكهربائي السريع
  • «القومية للأنفاق» تكشف عدد قطارات مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر»
  • تفاصيل افتتاح مكاتب حجز تذاكر القطارات داخل محطات مترو الأنفاق
  • عناوين مكاتب حجز تذاكر القطارات بمحطات المترو والجامعات.. خدمة جديدة
  • مواعيد وأسعار تذاكر قطارات النوم اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024