روايات عدة للأديب العالمي نجيب محفوظ تحولت إلى أعمال تلفزيونية وسينمائية، تركت أثرا كبيرا لدى الجمهور، بينها زقاق المدق وحديث الصباح والمساء وغيرها، ورغم رحيل الأديب الحاصل على جائزة نوبل، قبل 18 عاما، تحديدا في 30 أغسطس 2006، لكن أعماله التي جسدت العديد من الحكايات الشعبية ما زالت تلقى إعجاب المشاهدين حتى الآن.

روايات أديب محفوظ

سطّر كاتب الحارة المصرية، العديد من الروايات التي أقبل المنتجون على تحويلها إلى أعمال درامية وسينمائية، بسبب ما تحتويه من قصة تقدم مواعظ وتفاصيل شيقة، وهو ما اعتبره النقاد توثيقا لحقبة زمنية عاصرها الأديب العالمي نجيب محفوظ.

بين القصرين وحديث الصباح والمساء الأشهر

وجاء من بين المؤلفات التي جرى تحويلها إلى أعمال سينمائية ودرامية، «اللص والكلاب - بين القصرين - بداية ونهاية - زقاق المدق - الطريق - حديث الصباح والمساء - القاهرة 30 - خان الخليلي - قصر للشوق - السمان والخريف - ميرامار - السراب - ثرثرة فوق النيل - السكرية - الشحاذ - الحب تحت المطر - الكرنك - عصر الحب - الشيطان يعظ -  وكالة البلح - قلب الليل - الحب فوق هضبة الهرم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نجيب محفوظ ذكرى وفاة نجيب محفوظ حديث الصباح والمساء بين القصرين

إقرأ أيضاً:

طهران: المدارس ومخيمات الإسكان تحولت الى أهم أهداف للعدو الصهيوني

الثورة نت/..

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني اليوم الخميس، أن المدارس ومخيمات إسكان النازحين في قطاع غزة، تحولت إلى أهم أهداف للقصف والغارات الجوية اليومية التي يشنها كيان العدو الصهيوني.

وكتب كنعاني في منشور على حسابه الشخصي في الفضاء الافتراضي.. قائلاً: إن استهداف الكيان الصهيوني لمدرسة الجاعوني التابعة للأونروا بوسط قطاع غزة، خلف لحد الآن 18 شهيداً فلسطينياً، ويقيم في هذه المدرسة، آلاف النازحين الفلسطينيين.

وأضاف: “إن المدارس ومخيمات توطين النازحين في قطاع غزة تحولت إلى أهم بنك أهداف للقصف والغارات الجوية اليومية للكيان الصهيوني؛ نلفت عناية أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وأستراليا وباقي موردي القنابل والصواريخ الى الكيان الصهيوني إلى هذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • ناهد رشدي تتصدر قائمة نجوم رحلوا في يوم ميلادهم.. فرحة تحولت إلى ذكرى حزينة
  • مستعينا بالذكاء الاصطناعي.. أحمد الفيشاوي لـ والده: «سعيد لأنني أؤمن بأنك في الجنة»
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بالفيوم
  • مستشهدا بكتابات نجيب محفوظ.. رئيس ألمانيا: مصر أهم شريك تجاري لنا
  • الأحرار يسعون الخميس إلى استعادة مقعد نيابي في الفقيه بنصالح
  • واشنطن: ذكرى مأساة درنة تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة
  • طهران: المدارس ومخيمات الإسكان تحولت الى أهم أهداف للعدو الصهيوني
  • نجيب ساويرس يحذر من النصب باسمه في مشروع سكني جديد بالقاهرة الجديدة
  • في ذكرى وفاته.. قصة حب أسطورية بين وردة وبليغ حمدي «قلبان التقيا رغم المسافات»
  • في ذكرى رحيله.. قصة رسالة بليغ حمدي التي تسبب له في خلاف مع فنانة شهيرة