شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة الأستاذ مجدي الخضر حملة تموينية على المخابز البلدية بمركز كوم حمادة.

وأسفرت الحملة عن ضبط مخبز قام بإنتاج خبز ناقص الوزن بمقدار 24 جرام للرغيف الواحد وجارى تطبيق لائحة الجزاءات عليه وغلقه لمدة شهر مع توفير الخبز للمواطنين و 3 مخابز لتصرفهم فى 16 شيكارة دقيق بلدى مدعم عن طريق البيع بالسوق السوداء لتحقيق ربح غير مشروع و 38 مخبز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و 7 مخابز لإنتاجهم خبز غير مطابق للمواصفات و 4 مخابز توقفوا عن الإنتاج بدون إذن مسبق أو وجود عذر قهرى.

كما تم تحرير 23 محضر لعدم الإعلان عن مواعيد العمل بالمخبز ووزن وسعر الرغيف وعدم وجود سجل زيارات بمقر المخبز وقت المرور،و  20 محضر لعدم نظافة أدوات العجين بالمخبز وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز كوم حمادة حملة تموينية المخابز البلدية مديرية التموين والتجارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية

نفذت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، عدة حملات مكثفة على المنشآت الغذائية خلال فترة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، تحت إشراف الدكتور محمد العسكري مدير عام الطب الوقائي، وبرئاسة الدكتورة إيناس عياد، بمعاونة فريق الرقابة على الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية بعمل.

وأسفرت تلك الحملات عن المرور على 151 منشأة غذائية وسحب 139 عينة وإرسالها للمعمل المشترك لتحليلها للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، نتج عن تلك المتابعة تحرير 77 محضر مخالفة للاشتراطات الصحية و117 محضراً لعدم الحصول على شهادات صحية للعاملين بالمنشأة الغذائية، بالإضافة إلى 7 محاضر أخرى بإجمالي 201 محضر، كما تم عمل 27 مذكرة غلق إداري لعدم وجود ترخيص.

وفي إطار الاستمرار في الرقابة والمتابعة على الأغذية، أعدمت الإدارة 378 كيلوجرام من الأغذية المتنوعة لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي و15 لتر مشروبات.

وتزامنًا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، قامت الإدارة بعمل حملة على المنشآت الغذائية بإدارة تلا الطبية برئاسة الدكتور خالد الحاج علي نائب مدير إدارة الرقابة على الأغذية، بالتعاون مع مكتب مراقبة الأغذية بتلا، وأسفرت الحملة عن المرور على 6 منشآت غذائية، وتم تحرير 19 محضر مخالفة، وإعدام 100 كيلوغرام من الأغذية المتنوعة و30 لتر مشروبات غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتستمر تلك الحملات لضمان وصول غذاء آمن وصحي للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • قبل بيعه بالسوق السوداء.. حملة تموينية تضبط 12 طن دقيق مدعم
  • مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية
  • ضبط شكائر أرز منتهية الصلاحية ودقيق مدعم معاد تدويره خلال حملات تموينية بالجيزة
  • محافظ الغربية: تحرير 30 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة
  • الغربية: تحرير 30 محضر تمويني بكفر الزيات
  • تحرير 30 محضرًا لمخالفات تموينية بالمحال التجارية والمخابز في بنى سويف
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى