قالت سميرة لوقا، رئيس لجنة الثقافة في المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التوعية الحقوقية للمواطنين من الأمور المهمة، حتى تتمكن الدولة من تحقيق الأهداف المرجوة في هذا الملف، واحتوت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، على محور عمل خاص ضمن محاورها الـ4 الأساسية حول التثقيف وبناء القدرات، وذلك ضمن سلسلة من ورش العمل التفاعلية في محافظة الإسماعيلية لدعم نشاطات لجنة الحقوق الثقافية بالمجلس.

التثقيف بحقوق الإنسان مهم بين المواطنين

وأضافت في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنه التثقيف بحقوق الإنسان مهم بين المواطنين لاسيما الشباب، موضحة أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يعمل جاهدا على رفع الوعي الحقوقي داخل المجتمع من خلال أنشطة وفاعليات مختلفة تستهدف كافة الفئات.

نشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع

وأثنى المشاركون في ورش العمل التفاعلية على الجودة المقدمة، وأشادوا بجهود المجلس القومي لحقوق الإنسان في نشر الوعي الثقافي بين فئات المجتمع المختلفة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس القومي لحقوق الإنسان القومي لحقوق الإنسان محافظة الإسماعيلية التثقيف وبناء القدرات القومی لحقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

عضو «النواب»: حملة «إيد واحدة» تساهم في التخفيف عن المواطن

قال النائب عبد الباقي تركيا، عضو مجلس النواب، إن مبادرة «إيد واحدة» التي أطلقها التحالف الوطني تُعتبر واحدة من أبرز المبادرات في مجال العمل الأهلي التنموي.

دعم غذائي ورعاية صحية

وأوضح عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن المبادرة تتم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، ومؤسسة حياة كريمة، والهلال الأحمر المصري، مشيرة إلى أنها تقدم خدمة مهمة للمجتمع عبر تخفيف الأعباء عن الأسر الأكثر احتياجًا.

وأضاف أن حملة «إيد واحدة» تهدف إلى تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، إلى جانب تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة وتعزيز التكامل والتماسك الاجتماعي.

وأوضح أن الحملة توفر مجموعة متنوعة من الخدمات، منها القوافل الصحية التي تقدم دعمًا صحيًا مباشرًا للأسر المستهدفة، بالإضافة إلى قوافل بيطرية، وتوزيع وجبات ساخنة، وتوزيع اللحوم على الأسر الأولى بالرعاية.

مساهمة فعالة في بناء المجتمع

وأكد أن حملة إيد واحدة شهدت تفاعلًا كبيرًا من المجتمع المدني وشباب المتطوعين، حيث تسهم بشكل فعّال في بناء المجتمع وتعزيز التماسك الاجتماعي، ما يساهم في تحقيق الأهداف المنشودة للمبادرة في دعم الأسر الأكثر احتياجًا وتعزيز الرعاية الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • رضا فرحات يكتب: تعزيز المكانة الحقوقية
  • عضو «النواب»: حملة «إيد واحدة» تساهم في التخفيف عن المواطن
  • سياسيون وحقوقيون: مصر تعيد صياغة «ملف حقوق الإنسان»
  • المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح
  • القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح حول التوعية الأسرية
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • القومي للبحوث يطلق حملات التوعية المجتمعية مع بداية عام دراسي جديد
  • عضو بـ«القومي لحقوق الإنسان»: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية الجديد تستحق الإشادة
  • «القومي لحقوق الإنسان» يثمن دور المبادرات الرئاسية والتحالف الوطني في تنمية القرى
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم