أكد مصطفى عبدالجواد، رئيس مجلس المحاصيل السكرية، أن زيادة أسعار توريد المحاصيل السكرية خطوة لتشجيع المزارعين وتوسيع المساحات الزراعية.

الرئيس السيسي يتحدث عن أزمة زراعة القصب بالصعيد وأهمية الجوجوبا الاقتصادية الزراعة تكشف بشرى سارة عن إنتاج قصب السكر

وأشار "عبد الجواد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية صدى البلد، اليوم الجمعة، إلى أن القيادة السياسية تولي اهتمام كبير بزراعة المحاصيل السكرية، وقد تم رفع سعر توريد طن قصب السكر إلى 2500 جنيه، وسعر طن بنجر السكر إلى 2400 جنيه، وذلك لتشجيع المزارعين على زيادة زراعة هذه المحاصيل.

وأوضح رئيس مجلس المحاصيل السكرية، أن المساحة المزروعة حاليًا من المحاصيل السكرية تصل إلى 325 ألف فدان، وتستهدف زراعة 700 ألف فدان خلال الموسم المقبل، مؤكدًا أن القرار جاء في إطار تشجيع المزارعين على زراعة هذه المحاصيل الاستراتيجية المهمة، خاصة بعد انخفاض مساحتها خلال العامين الماضيين، مشيرًا إلى أنه حال عمل مصانع السكر بكامل طاقتها الإنتاجية وتم توفير المساحة المناسبة لزراعتها، سوف نصل لتحقيق الاكتفاء الذاتي من السكر والتصدير، موضحًا أن هذا لن يكون له تأثير كبير على الأسعار بالنسبة للمستهلك.

ونوه، بأن موسم توريد القصب والبنجر يبدأ من شهر يناير، وهذا القرار سيتم تنفيذه اعتبارًا من يناير 2025.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المحاصيل الاستراتيجية المساحة المزروعة المساحات الزراعية المحاصيل السكرية القيادة السياسية المحاصیل السکریة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل

يطرح البنك المركزي المصري، الاثنين المقبل 16 سبتمبر 2024 أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه، لآجل 91 و273 يوما، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة.

وتعرّف أذون الخزانة بكونها أداة دين حكومية تصدر بمدة تتراوح بين ثلاثة أشهر إلى سنة، لذا تعتبر من الأوراق المالية قصيرة الأجل.

وتبلغ قيمة الطرح الأول، بحسب موقع «المركزي»، نحو 35 مليار جنيه، لأجل 91 يوما، فيما تبلغ قيمة الطرح الثاني 25 مليار جنيه، لأجل 273 يوما.

وتفوض وزارة المالية البنك المركزي، على مدار العام المالي، في إدارة طروحاتها الخاصة من أذون وسندات الخزانة بالجنيه المصري، على أن تمول وتنفق الحصيلة على بنود الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي.

يشار إلى أن لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري كانت قررت في اجتماعهـا الأخير الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب. كما قررت الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند 27.75%.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه.. الاثنين المقبل
  • حسام موافي يكشف أنواع مضاعفات السكر وكيفية علاجها.. فيديو
  • أول تعليق من الإنجليزي فيجيري شون شيما لاعب مودرن سبورت الجديد
  • دورتموند يسعى لفرملة الانطلاقة المثالية والانفراد بالصدارة
  • الاتحاد يكشف أخر تطورات إصابة شراحيلي و موعد عودته
  • تلف 90 فدان ذرة شامية بسبب فساد التقاوى بالدقهلية
  • عاجل.. خزينة الأهلي تنتعش بـ130 مليون جنيه قبل بداية الموسم
  • لمواجهة عجز كبير.. تونس تخطط لزيادة مساحة زراعة الحبوب
  • اتفاقية توريد غاز مسال بين تركيا وتوتال إنرجي ترى النور قريبًا
  • «دبي للرطب» يناقش تحضيرات الموسم المقبل