أجرى الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، جولة تفقدية داخل سوق الهانوفيل بحي العجمي، ووجه كافة الأجهزة التنفيذية بإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة المارة والمرور نتيجة الباعة المتواجدين خارج السوق.

ويأتي ذلك في إطار ضبط الشارع السكندري، واستراتيجية محافظة الإسكندرية للقضاء على الأسواق العشوائية، وإزالة كافة الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية، بعد توفير أسواق حضارية بديلة.

ووجه المحافظ بتوفير بديل مؤقت للباعة الجائلين داخل الشارع الموازي لشارع إسكندرية مطروح بأحد الشوارع الخلفية المجاورة للسوق، وذلك لمنع تواجدهم مرة أخرى بالمكان والتسبب في إعاقة الحركة المرورية.

وعلى إثرها تم إنشاء نقطة ارتكاز ثابتة بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية وحي العجمي، وذلك من أجل منع رجوع الباعة الجائلين مرة أخرى والتسبب في إعاقة الحركة المرورية ولإحكام السيطرة على الشارع الرئيسي.

وخلال المرور داخل سوق الهانوفيل، استفسر المحافظ عن أسعار بيع السلع من المواطنين المتواجدين بالسوق ورصد عدد من الشكاوى والتجاوزات، وكان التوجيه الفوري بتحرير عدد من المحاضر لأصحاب المحالّ غير الملتزمة بوضع التسعيرة أو التي قامت بسرقة التيار الكهربائي.

كما وجه الفريق مديرية التموين بالإسكندرية بتشديد الرقابة على الأسعار وضرورة الإعلان عن أسعار السلع بشكل واضح لمنع استغلال المواطنين، كما استمع إلى شكاوى المواطنين من أهالي الحي، ووجه الجهات التنفيذية بسرعة حلها مشددًا على ضرورة العمل على رفع كفاءة الرصف بالشارع، وإزالة المخلفات والقمامة من شوارع الحي أول بأول، وتشديد الرقابة المرورية على سائقي سيارات الأجرة بنطاق الحي.

وفي سياق ذاته قام محافظ الإسكندرية متابعة تنفيذ حملة إزالة إشغالات الباعة الجائلين بشارع المعهد الديني بنطاق حي منتزه ثان، مؤكداً على ضرورة فتح الشارع وتيسير حركة المرور به وإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة سير المواطنين.

ووجه المحافظ بقطع التيار الكهربائي عن الباكيات المخالفة داخل سوق المعهد الديني بالإضافة إلى تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، واستمع إلى شكاوى ومطالب المواطنين المتواجدين بالشارع، موجهًا جميع الجهات المعنية بالعمل على حلها، جاء ذلك وسط إشادة واستحسان من أهالي المنطقة.

وأكد أنه بمجرد الانتهاء من مشروع مترو أبو قير سيتغير نمط الحياة بالمنطقة، وسيكون المشروع بمثابة واجهة حضارية أمام غالبية المباني الواقعة في مسار المترو الجديد وستنعكس على قيمتها السوقية، ومن ثم لا مكان للأسواق العشوائية أو الإشغالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية حي العجمي المعهد الديني

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يستجيب لمطالب المواطنين.. قرار بترخيص التوك توك

أصدر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان القرار رقم 266 لسنة 2024 بالتصريح بالترخيص لمركبات التوك توك المستخدمة فى نقل الأشخاص والثابت شراؤها خلال المدة من عام 2019 وحتى 31 يوليو 2024 بمركز ومدينة أسوان وفقاً للإشتراطات الفنية والتصنعية المقررة فى هذا الشأن.

من أجل تقنين وضع وترخيص مركبات التوك توك، وتحقيق السيطرة المرورية الكاملة علية مع الإستقرار الأسرى والمعيشى لأصحابها وسائقيها

مؤكداً على أننا بدأنا بمركز ومدينة أسوان كمرحلة أولى ليتم تعميم ذلك بشكل متتالى على باقى المراكز والمدن، على أن يتم إلزام سائقى مركبات التوك توك بخطوط سير محددة ترتكز فى مجملها على العمل بالشوارع الداخلية بالمناطق السكنية المختلفة بعيداً عن الشوارع الرئيسية لتلافى وقوع أى حوادث، وللحفاظ على سلامة المواطنين، وفى حالة المخالفة سيتم مصادرة المركبة.

ومن جانبها أوضحت نسمه ناجح مدير إدارة المواقف بأنه بناءاً على تعليمات محافظ أسوان تم فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك وفقاً لمجموعة من الشروط والمواصفات والضوابط، ليتم التصريح بترخيصها بحيث يكون لون المركبة أبيض، ولون الجلد أسود، مع لصق الهوية البصرية للمحافظة على جانبي المركبة، وعلى الجلد، وتحصيل مقابل خدمة مبلغ 1000 جنيه عن الترخيص للمرة الأولى، و 500 جنيه عند تجديد الترخيص السنوى.

لافته بأنه يتم تحديد خطوط السير والتمركز عن طريق مشروع المواقف بالمحافظة ووفقاً للقرارات المنظمة لذلك، ويقدم مالك المركبة بطاقة الرقم القومى مثبت بها محل إقامته بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، مع تحصيل مبلغ 300 جنيه من المركبة المخالفة لخط السير، وسيقوم مشروع المواقف بالمحافظة وإدارة مرور أسوان والجهات المعاونة بتنفيذ قرار المحافظ بكل دقة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد رصف الشوارع بحي شرق  
  • المتحف اليونانى الرومانى يستقبل أطفال ذوى الهمم فى جولة سياحية لمعالم الإسكندرية
  • وداعًا للصيف.. شواطئ الإسكندرية وجهة المواطنين
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات الوحدات المحلية في رفع الإشغالات والتعديات على حرم الطريق
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد منطقة الـ 500 وحدة بحي ثالث
  • الرئيس الألماني يتفقد سوق السمك بالجيزة (صور)
  • محافظ أسوان يستجيب لمطالب المواطنين.. قرار بترخيص التوك توك
  • نائب محافظ الإسماعيلية يستعرض خطط ورؤى كافة الجهات التنفيذية لتنفيذ المبادرة الرئاسية "بداية"
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • محافظ سوهاج يواصل جولاته الميدانية المفاجئة لضبط الشارع ومتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين