استطاع عقار جديد أن يحقق نتائج مذهلة وفريدة في علاج مرض الشلل الرعاش "الباركنسون"، دون الحاجة إلى عمليات جراحية، ما يفتح آفاقاً جديدة وواعدة في مجال الطب.

حصل مريض بريطاني يدعى داميان غاث على عقار "برودودوبا"، الذي يعد الأول من نوعه في العالم، والذي يسمح بتنقيط مادة أساسية في علاج مرض باركنسون تحت الجلد لمدة 24 ساعة، دون الخضوع لعملية جراحية.


وعقار "ProDuodopa- برودودوبا" طُور خصيصاً لحالات متقدمة من مرض باركنسون، التي لا يتوفر لها دواء عن طريق الفم، حيث يعاني بعض مرضى باركنسون من تغيرات شديدة في قدراتهم الحركية، ولا تحقق الأدوية القياسية المتاحة أي تطور ملحوظ في حالاتهم، أو توفر لهم الراحة الكافية.

حياة جديدة

وخضع الأب البريطاني داميان غاث (52 عاماً) لتجربة العقار، الذي تمت الموافقة عليه العام الماضي، ورافقته زوجته في رحلة العلاج، وقامت بتوثيقها قبل وبعد العلاج، لتشهد على التغيرات التي طرأت على حياة زوجها، منذ بداية تعاطيه الدواء، وفقاً لما ورد في صحيفة "نيويورك بوست"

ونشرت الزوجة مقطع فيديو، حقق انتشاراً واسعاً على السوشيال ميديا، ووصف بـ"المذهل" نظراً للنتائج المبهرة التي حققها العقار في حالة غاث، فقبل العلاج كان يكافح لتحضير كوب من الشاي أو القهوة داخل المطبخ، ويعاني من أجل إحكام قبضته على الملعقة، دون أن ترتعش يداه أو تهتز.
وبعد أيام من تناوله العقار، استطاع غاث الدخول للمطبخ بسهولة، وجلب الحليب من الثلاجة وسكبه في الكوب، وتحريك الملعقة دون أي مشاكل تذكر.

Remarkable video shows UK dad with Parkinson’s Damien Gath before and after taking breakthrough drug: ‘Life-changing’ https://t.co/Me4jOrZ3ZM pic.twitter.com/ZyEY52WC67

— New York Post (@nypost) August 29, 2024

وشُخصت حالة غاث بالمرض منذ 12 عاماً، وظل يخضع لعلاجات ورعاية طبية داخل مستشفىات شيروود فورست في نوتنغهامشاير منذ عام 2016.
وتلقى غاث عقار برودودوبا في يوليو (تموز) الماضي لأول مرة، وفقاً لنظام الرعاية الصحية البريطانية.


وأعرب غاث عن ذهوله وسعادته بعدما لاحظ الفرق الكبير بين حياته قبل وبعد العقار، فقال: "بعد فترة وجيزة من تلقي العلاج لأول مرة، تمكنت من صنع كوب من القهوة بسهولة أكبر، والذهاب إلى السوبر ماركت بسلاسة".

ووفقاً للصحيفة، فإن عقار Produodopa متوفر حالياً فقط في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية صحة

إقرأ أيضاً:

البحث عن 4 أشخاص أسفل ركام عقار شبرا المنهار.. صور

يبحث رجال الحماية المدنية عن 4 أشخاص أسفل ركام العقار المنهار والمكون من 4 طوابق فى منطقة شبرا وسط انتشار سيارات الإسعاف لنقلهم لأقرب مستشفى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

 

واستعانت قوات الحماية المدنية بمعدات ثقيلة لإجراء عمليات البحث ورفع ركام عقار منهار مكون من 4 طوابق بمنطقة شبرا لتسهيل عمليات البحث عن أى ضحايا جراء الانهيار.

 

تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغا يفيد بانهيار عقار مكون من 4 طوابق فى شبرا، وعلى الفور قوات الانقاذ البرى وقوات الشرطة إلى مكان البلاغ وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 


العقار المنهار

 


جهود مضنية

 


صورة من موقع الحادث

 


محاولات مستمرة للانقاذ

 


من مسرح الحادث

 

 







مقالات مشابهة

  • مصرع عروس وشقيقتها ورضيعة بانهيار عقار في مصر
  • يهدد بكارثة.. مواطن يستغيث من تساقط حوائط عقار في شبرا مصر
  • زوابع انهيار عقار شبرا.. 3 بنات زي الورد ماتوا في العاصفة
  • ليلة لم ينم فيها السُكان.. جنازة مهيبة لضحايا عقار «شبرا المنهار»
  • مأساة «كيان» وأمها وخالتها.. حكايات مأساوية بين ركام عقار «شبرا» المنهار
  • تحقيقات مكثفة واستدعاء مالك عقار شبرا المنهار
  • أرواح عالقة تحت الأنقاض.. استخراج جثمان ضحية العقار المنهار في شبرا مصر
  • كواليس انهيار عقار شبرا
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • البحث عن 4 أشخاص أسفل ركام عقار شبرا المنهار.. صور