أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم أنشطة وفعاليات الوزارة، خلال الفترة من يوم الجمعة 23 وحتى الخميس 29 أغسطس الجاري 2024.

ومن أبرز تلك الأنشطة التى جاءت كالتالي:

السبت 23 أغسطس

أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن تنفيذ مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، من خلال 5 دورات تدريبية خلال الأسبوع التدريبي الرابع للخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام الحالي 2024/2025

الأحد 24 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية في اجتماع مجلس المحافظين لمتابعة مختلف ملفات العمل، وخاصة ما يتعلق بالخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات، والجهود المستمرة للارتقاء بها.

الاثنين 25 أغسطس

شاركت  وزيرة التنمية المحلية، في اجتماع اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، مع استعراض تقرير متابعة ميدانية أعدته الأمانة الفنية للجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع، وأشارت هذه المتابعات إلى استقرار أسعار السلع الغذائية الأساسية خلال شهر أغسطس الجاري، وهي: المكرونة، الأرز والسكر، والزيت، واللبن المعبأ.

الثلاثاء 26 أغسطس

أكدت وزيرة التنمية المحلية ضخ استثمارات محلية منذ عام 2019 وحتى الآن بلغت 25 مليار جنيه في مشروعات منظومة المخلفات البلدية الصلبة وتحسين البيئة بمختلف المحافظات، وذلك بالتنسيق مع البيئة والجهات المختصة.

وعاينت وزيرة التنمية المحلية جاهزية اصطفاف المعدات بمحافظة الاسكندرية من سيارات ولوادر وبدالات للاطمئنان على جاهزيتها للاستعداد قبل موسم النوات والشتاء .

الخميس 28 أغسطس

شاركت وزيرة التنمية المحلية في الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، والذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، حيث جرى استعراض ومناقشة عدد من ملفات العمل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع اجتماع مجلس المحافظين استثمارات محلية الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التنمية المحلية وزيرة التنمية المحلية منظومة النظافة وزیرة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

زيادة طفيفة في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأميركا

ارتفع عدد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة بشكل طفيف الأسبوع الماضي، مما يشير إلى أن عمليات التسريح لا تزال عند مستوى منخفض حتى مع تباطؤ سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية، الخميس، إن الطلبات المبدئية للحصول على إعانة البطالة ارتفعت بمقدار ألفي طلب إلى 230 ألف طلب بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في السابع من سبتمبر.

وتوقع خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم نفس العدد في ذات الفترة.

وتضمنت بيانات الأسبوع الماضي عطلة عيد العمال الأميركي.

وعادة ما تكون الطلبات متقلبة خلال العطلات الرسمية، لكنها لم تتغير كثيرا منذ انخفاضها من أعلى مستوى لها في 11 شهرا عند 250 ألفا في أواخر يوليو.

ويعود التباطؤ في سوق العمل إلى قيام الشركات بتقليص التوظيف لأن ارتفاع أسعار الفائدة يحد من الطلب في مختلف قطاعات الاقتصاد.

وأظهرت بيانات حكومية الأسبوع الماضي ارتفاع عدد الوظائف غير الزراعية بأقل من المتوقع في أغسطس، لكن معدل البطالة انخفض إلى 4.2 بالمئة من 4.3 بالمئة في يوليو.

وعلى خلفية تباطؤ سوق العمل، من المتوقع أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي دورة تيسير السياسة النقدية يوم الأربعاء المقبل مع احتمال شبه أكيد بخفضها بمقدار 25 نقطة أساس بعد تباطؤ الزيادة السنوية في أسعار المستهلكين بشكل كبير في أغسطس، لكن التضخم الأساسي أظهر بعض الثبات.

وأظهر تقرير الطلبات أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على الإعانة بعد الأسبوع الأول من المساعدات، وهو مؤشر على التوظيف، ارتفع بمقدار خمسة آلاف إلى 1.850 مليون بعد التعديل في ضوء العوامل الموسمية خلال الأسبوع المنتهي في 31 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • التمور والزيتون والرمان تزين موسم الفواكه المحلية الطازجة بالمملكة خلال سبتمبر الجاري
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • موسم الولي الصالح مولاي عبد الله الشريف بوزان .. تراث روحي وثقافي في خدمة التنمية المحلية
  • زيادة طفيفة في طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأميركا
  • استعدادات موسم عمرة المولد النبوي الشريف 2024