عرض قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، طراز العملات التي سكت في عصر بطليموس الثاني (285- 246 ق.م ) .
ونشر قطاع المتاحف على صفحته الرسمية على موقع "فيس بوك" ان بطليموس الثاني اصبح ملكًا قبل عامين من وفاة والده حيث تخلى سوتير عن العرش طواعية، واختيار ملك لكي يضمن ابن من اختياره بدلا من كراونوس الطائش .


وأضاف: " في البداية ظلت طراز العملة  بدون تغير و في الواقع فإنه من المشكوك فيه أنه يمكن الآن تميز القطع التي سكها الأب والأبن على الرغم من أن سوفرنوس ينسب كل العملات من فئة اوبل من الذهب والعملة من فئة الثمانية دراخمات من الفضة الى سوتير ، بينما ينسب الى فيلادلفوس استحداث عملة من فئة الدراخمة من الفضة".
 

366069778_622834036655122_559524668357257210_n 365866718_622833923321800_6091094447895566053_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة السياحة والآثار اخبار الثقافة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تكشف طراز الصاروخ المستخدم في هجوم الجولان

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانييل هاغاري، في مؤتمر صحفي السبت، أن صاروخا "إيراني الصنع" استخدم في الهجوم الذي شهدته بلدة مجدل شمس في الجولان، مؤكدا ارتفاع حصيلة القتلى إلى 12 شخصا، بينهم أطفال.

وحدّد هاغاري الصاروخ الذي ضرب ملعبا لكرة القدم تواجد فيه أطفال بأنه "إيراني الصنع" من "طراز فلق-1"، وفق ما نقلته على لسانه صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقال هاغاري إن "صاروخ فلق-1 ضرب هنا في ملعب كرة القدم، وهو صاروخ إيراني، صنع في إيراني، صاروخ برأس حربي (يحمل) 50 كلغ من المتفجرات".  

ونوه إلى أن "النتائج الجنائية في الموقع تشير إلى هذا الصاروخ. فلق-1 والذي تستخدمه فقط جماعة حزب الله الإرهابية، والتي نفذت هذا الهجوم..".

ونوهت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن حزب الله كان قد ذكر في بيان في وقت سابق السبت أنه أطلق صاروخا واحدا من طراز فلق باتجاه قاعدة عسكرية إسرائيلية تقع شمالي مجدل شمس، إلا أنه نفى ضلوعه فيما حصل بملعب كرة القدم بالبلدة. 

وهددت إسرائيل حزب الله برد قوي و"ثمن باهظ"، إذ كانت غالبية القتلى من الأطفال، وفق ما نقلته وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال الجيش الاسرائيلي إنه "يستعد للرد" على التنظيم الشيعي الذي نفى من جهته أي مسؤولية له عن الهجوم على قرية مجدل شمس.

وأكد هاغاري، في وقت سابق السبت، أنه "الهجوم الأكثر دموية على مدنيين إسرائيليين منذ السابع من أكتوبر"، عندما هاجم مسلحو حركة حماس جنوب إسرائيل ما أدى إلى اشتعال الحرب المستمرة في قطاع غزة.

وقال، السبت، إن الجيش يجهز ردا على حزب الله، مضيفا أن "معلوماتنا الاستخباراتية واضحة.. حزب الله مسؤول عن قتل أطفال وفتيان أبرياء"، متهما حزب الله بالكذب بعد نفي الجماعة اللبنانية المسؤولية عن الواقعة.

واتهم الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، حزب الله اللبناني بأنه "هاجم وقتل بوحشية" أطفالا في هجوم صاروخي على مرتفعات الجولان.

وقال في بيان إن "إرهابيي حزب الله هاجموا وقتلوا بوحشية أطفالا اليوم، جريمتهم الوحيدة أنهم خرجوا لممارسة لعبة كرة القدم. لم يعودوا".

وقال مكتب رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، أنه قرر العودة من زيارة للولايات المتحدة "في أسرع وقت"، بعدما التقى الرئيس الأميركي، جو بايدن في وقت سابق هذا الأسبوع.

ولاحقا توعد نتانياهو في بيان أصدره مكتبه بأن "اسرائيل لن تدع هذا الهجوم الوحشي يمر دون رد، وحزب الله سيدفع ثمنا باهظا لم يسبق أن دفعه من قبل".

وقال إن إسرائيل "لن تتخطى هذا الهجوم القاتل"، وجاء ذلك خلال محادثة هاتفية أجراها مع الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في إسرائيل، الشيخ موفق طريف.

واستنكر الرئيس الروحي للطائفة الدرزية في إسرائيل، الشيخ موفق طريف، السبت، عبر حسابه في فيسبوك بما وصفه "المجزرة الإرهابية البشعة بحق أطفال مجدل شمس الجولانية"، منوها أبناء الطائفة إلى "تحكيم العقل وعدم الانجرار وراء المتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي".

وقال طريف في بيانه: "تلقينا ببالغ الأسى والغضب العارم، أنباء وقوع المجزرة الإرهابية البشعة بحق أطفال مجدل شمس الجولانية، الذين مضوا ضحايا وشهداء أبرياء، على يد من يقدسون الموت والقتل بدل الحياة".

من جانبها، قالت الحكومة اللبنانية في بيان إن "استهداف المدنيين يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي ويتعارض مع مبادئ الإنسانية"، داعية إلى "الوقف الفوري للأعمال العدائية على كل الجبهات".

ونددت واشنطن بالهجوم، حيث جدد البيت الأبيض "دعمه الراسخ" لإسرائيل.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي إن "دعمنا لأمن إسرائيل راسخ ولا يتزعزع ضد كل الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران، بما في ذلك حزب الله اللبناني.... الولايات المتحدة ستواصل دعم الجهود الرامية لوضع حدّ لهذه الهجمات الرهيبة"، مشدداً على أن هذا الأمر "مسألة ذات أولوية مطلقة"، وفق ما نقلته فرانس برس.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تقرّر إرساء قيادة عسكرية جديدة في اليابان لمجابهة بكين
  • كتائب القسام: استهدفنا ناقلة جند من طراز نمر بصاروخ موجه من نوع السهم الأحمر بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة
  • إسرائيل تكشف طراز الصاروخ المستخدم في هجوم الجولان
  • فتح باب التسجيل بـ«سفراء متاحف الشارقة»
  • للحد من تهديدات الفصائل.. واشنطن ترسل قاصفتين من طراز بي-52 الى الشرق الأوسط
  • واشنطن ترسل قاصفتين من طراز بي-52 الى الشرق الأوسط- عاجل
  • “دبليو كابيتال”: سوق دبي العقاري يشهد تسليم أكثر من 30 ألف وحدة في النصف الثاني من 2024
  • تحطم مقاتلة روسية من طراز سو 34 في مقاطعة فولغوغراد الروسية
  • قادة العالم يتعهدون بتخصيص مليارات الدولارات لدعم الرياضة في قمة ما قبل الأولمبياد
  • «السياحة» تحتفل بالعيد القومي الـ72 للإسكندرية.. فعاليات ترفيهية متنوعة