مصراوي:
2024-09-14@12:07:32 GMT

الأرصاد: أمطار غدا على هذه المناطق ولمدة يومين

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

كتب- محمد أبو بكر:

قال بيان صادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه خلال أسابيع ينتهى فصل الصيف ويبدأ فصل الخريف.

وأضافت "الأرصاد"، أن فصل الخريف هذا العام يبدأ الأحد 22 سبتمبر 2024، ومع بداية شهر سبتمبر الأسبوع القادم سيكون هناك تحسن في الأحوال الجوية.

وأوضحت "الهيئة"، أن المنخفضات الجوية فى طبقات الجو العليا ستعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة؛ مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء، وانخفاض نسب الرطوبة.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن حالة الطقس ستشهد فرص أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد يوم السبت القادم وتمتد يوم الأحد على السواحل الشمالية، وتستمر فرص سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة والرعدية قد تغزر أحيانًا اليوم الجمعة على مناطق من "أسوان - أبوسمبل - بحيرة ناصر - حلايب - شلاتين - رأس بناس"، يصاحبها نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وتابعت: تكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على القاهرة الكبرى 35 درجة، ومن المتوقع أن تتراوح خلال الأسبوع القادم ما بين "34-33" درجة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حالة الطقس الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا

قالت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الخميس إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا برياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة على المناطق الصحراوية ليكون الطقس خلال عطلة نهاية الاسبوع بصفة عامة حارا نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الطقس صباح اليوم الخميس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات (15 – 50) كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (47 – 94) درجة مئوية أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا (2 – 6) أقدام.

وأضاف أن الطقس مساء اليوم حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10 – 35) كيلو مترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة (31 – 33) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج (2 – 4) أقدام.

وذكر أن الطقس نهار الغد الجمعة حار والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (25 – 60) كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (43 – 45) درجة مئوية أما حالة البحر فمعتدل الى عالي الموج (3 – 7) أقدام.

وأفاد بأن الطقس مساء الجمعة حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (15 – 35) كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار العالق على بعض المناطق أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة (29 – 31) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج (2 – 4) أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار السبت حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا (15 – 40) كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار فوق المناطق المكشوفة بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (43 – 45) درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا (2 – 6) أقدام.

وأوضح أن الطقس مساء السبت حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة (08 – 30) كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة (27 – 29) درجة مئوية بينما حالة البحر خفيف الموج (1 – 2) قدم.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية

مقالات مشابهة

  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • أمطار رعدية غزيرة غدا على هذه المناطق
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: نتوقع تكاثر السحب الرعدية على بعض مناطق الجنوب الغربي وبعض المناطق الحدودية مع الجزائر
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع حار نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • تزامنا مع الموجة الحارة| الأرصاد تحذر هذه المناطق من سقوط الأمطار
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد