تواصل وزارة التعليم العالي متابعة تقليل الاغتراب 2024 بعد إعلان تنسيق المرحلتين الأولى والثانية أمام طلاب الثانوية العامة المتقدمين للالتحاق بالكليات والجامعات الحكومية، وأكد السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي، أن باب التقديم والتسجيل لتقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية مفتوح حتى الثلاثاء المقبل الموافق 3 سبتمبر، وعلى الطلاب الراغبين في ذلك سرعة التقديم، لافتا إلى أن الموقع الإلكتروني يعمل على مدار 24 ساعة لتلقى الطلبات والتسجيل عليه.

عدد طلبات الاغتراب 

وأوضح أن عدد من تقدموا في تقليل الاغتراب 2024 تخطى 20 ألف طالب والعدد قابل للزيادة خلال الأيام المقبلة والتسجيل من هنا، ويمكن للطلاب التقديم في تقليل الاغتراب من خلال كتابة رقم الجلوس والرقم السرى ، ولتحويلات تتم الكترونيا من خلال التنسيق الإلكتروني ولا يوجد تحويلات ورقية مع الالتزام بضوابط التوزيع الجغرافي.

وأشار مستشار وزير التعليم العالي، إلى أن عملية التحويل الإلكتروني تكون لمرة واحدة مع الالتزام بضوابط وشروط القبول بالكلية المراد التحويل إليها مثل اختبار لقدرات وخلافه. وتواصل وزارة التعليم العالي الاستعداد للمرحلة الثالثة للتنسيق من خلال اتاحة الكليات والمعاهد الشاغرة أمام طلاب الثانوية علمي وأدبي للالتحاق بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحويل الإلكترونى التعليم العالى الثانوية العامة الجامعات الحكومية الرقم السرى تقليل الاغتراب تنسيق الجامعات تقليل الاغتراب 2024 التعلیم العالی تقلیل الاغتراب

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025

قال الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن جامعة القاهرة كانت في البداية جامعة أهلية والجامعات الأهلية لها تاريخ كبير.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي أعاد فكرة الجامعات الأهلية إلى مصر مع الجمهورية الجديدة، موضحًا أنه في عام 2014 تم تحويل جامعة النيل من خاصة إلى أهلية.

أشار وزير التعليم العالي خلال احتفالية الدفعة الأولي من الجامعات الأهلية، إلى أن مصر لديها 20 جامعة أهلية وبها 200 كلية ومنها 410 برامج بينية، متابعا: تم الموافقة على إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة ليكون في مصر 27 جامعة أهلية خلال عام 2025.

وأكد الوزير، أن الجامعات الأهلية لديها تعاون مع كبري الجامعات العالمية، مشيرا إلى أن هناك برامج بينية جديدة تمت بين جامعات أهلية مصرية وجامعات عالمية، مثل الشراكة الواقعة بين جامعة لويفيل الأمريكية وجامعة العلمين الأهلية.

مقالات مشابهة

  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • التعليم: تمديد التسجيل بجائزة التعليم العالي للقراءة إلى 5 تشرين الأول المقبل
  • وفد وزاري رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي يزور جامعة الأوائل الحديثة
  • التعليم تعلن تمديد التسجيل في جائزة القراءة
  • «التعليم العالي»: انطلاق تنسيق طلاب الدور الثاني للثانوية العامة السبت المقبل
  • “تكميلية التوجيهي” نهاية 12.. والتسجيل في تشرين الأول
  • «التعليم العالي» تعلن مد تسجيل رغبات المرحلة الثالثة حتى الاثنين المقبل
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات