دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- نالت صور لفقمات نائمات، ولقاء مُميت بين تمساح "كايمان" ونمر "جاغوار" وغيرها، استحسانًا كبيرًا في مسابقة مصور الحياة البرية لهذا العام.

وتلقت النسخة الـ60 من المسابقة رقمًا قياسيًا بلغ 59،228 مشاركة لأشخاص من 117 دولة ومنطقة، وفقًا لبيان صحفي صادر عن متحف التاريخ الطبيعي في العاصمة البريطانية  لندن، التي نظمت المسابقة.

صورة لحيوان القاقم أثناء القفز في الهواء. ووصف العلماء هذا السلوك بالرقص، ولكن الآراء منقسمة بشأن هذا الموضوع.تصوير: Jose Manuel Grandío/Wildlife Photographer of the Year

وخضعت الصور للتحكيم من قِبَل لجنة بناءً على مستوى الإبداع، والأصالة، والتميز لتقني.

وكانت الصور التي نالت استحسانًا كبيرًا منتشرة عبر مجموعة من الفئات، بما في ذلك فئة المصورين الذين يبلغون من العمر 10 سنوات أو أقل، والفن الطبيعي، والحيوانات في بيئتها، وفئة تحت الماء، وفئة المحيطات.

فقمات نائمات بين المياه الباردة في القارة القطبية الجنوبية.Credit: Tamara Stubbs/Wildlife Photographer of the Year

وتشمل الصور مشهدًا مؤثرًا لغزال متجمد على أرضية غابة في صباح شتوي جليدي.

نالت هذه الصورة لغزال متجمد في كاليفورنيا استحسانًا كبيرًا.Credit: Randy Robbins/Wildlife Photographer of the Year

وأفادت رئيسة لجنة التحكيم، كاثي موران، في بيان: "في هذه المجموعة (من الصور)، يمكن رؤية تنوع الفصائل، ومجموعة من السلوكيات، وقضايا متعلقة بالحفظ".

صورة مخيفة لنمر "جاغوار" يعض تمساحًا من نوع "كايمان".Credit: Ian Ford/Wildlife Photographer of the Year

ومن ثم أضافت: "تمثل هذه الصور تطور المنافسة على مرّ السنين، من التاريخ الطبيعي بشكلٍ بحت، إلى التصوير الفوتوغرافي الذي يحتضن وبشكلٍ كامل تمثيل العالم الطبيعي بجماله وتحدياته. إنّها مجموعة قوية لبدء ذكرى سنوية تاريخية".

مشهد لأسد ولبؤة أثناء التزاوج في محمية بتنزانيا.Credit: William Fortescue/Wildlife Photographer of the Year

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا البيئة التصوير الحيوانات حيوانات مفترسة حيوانات مهددة بالانقراض لندن

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين بجوائز «نجوم ديوا»

تقديراً لجهودهم الاستثنائية في تعزيز مسيرة نجاح وتميز هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» في مختلف المجالات، كرّم سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، 194 موظفاً وموظفة فازوا بجوائز «نجوم ديوا» الداخلية للتميز - الدورة الأولى لعام 2024، وذلك ضمن فئات «التميز الوظيفي» و«التميز الإداري»، والخريجين والمشاركين في برنامج خبراء التميز والمقيمين الداخليين لعام 2024، وأبطال الحوكمة 2023، وأبطال الرشاقة 2023 وأبطال الامتثال 2023، والفائزين بجائزة الصحة والسلامة 2023، وأفضل فريق مراقبة أداء الاستهلاك 2024، إضافة إلى متطوعي الهيئة المتميزين لعام 2023.
وفي كلمته خلال حفل التكريم قال الطاير: «إن التميز بالنسبة لنا ليس مجرد هدف نسعى لتحقيقه، وإنما رحلة مستمرة لا تتوقف ونهج نتبعه في جميع مشاريعنا وعملياتنا التشغيلية وخدماتنا، وفق استراتيجيات وخطط عمل واضحة نتكاتف جميعنا لتنفيذها، وتهدف جوائز «نجوم ديوا» إلى ترسيخ أسس التميز المستدام وتعزيز ثقافة التميز المؤسسي، فالتحدي الحقيقي لا يكمن في التميز فحسب، وإنما في الحفاظ عليه ومواصلة التفوق، وكما يقول سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: «في سباقنا نحو المركز الأول، فإننا ننظر إلى التميز كتحدٍ وليس إنجازاً.. فالإنجاز هو ما نحققه لمستقبل شعب الإمارات.. بينما مسيرة التميز متواصلة ومستمرة لا تقف عند حدود. وتعكس جوائز «نجوم ديوا» التزامنا بمأسسة ثقافة التميز وتوفير بيئة عمل إيجابية تحفز الإبداع والابتكار وتواكب التغيرات المتسارعة، وتشجع التنافس الإيجابي، وتسهم في رفع الكفاءة الفردية والمؤسسية من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية للاستثمار في كوادرنا البشرية الذين نعتبرهم العنصر الأهم في تحقيق النجاح والتميّز ونسعى إلى تقدير جهود المتميزين منهم ونحتفي بإبداعاتهم وابتكاراتهم التي تعزز تنافسية الهيئة وتدعم جهودنا في الوصول إلى التميز المستدام».

مقالات مشابهة

  • رسائل تهنئة المولد النبوي 2024.. أجمل الصور المكتوبة
  • دولة عربية ضمن أكثر 10 دول استهلاكا للحوم الدجاج في العالم
  • بلقطات خالدة.. مصور يوثق السحر القديم لمنطقة ديرة في بدبي
  • تكريم الفائزين بجوائز «نجوم ديوا»
  • “هيئة الطرق”: كود الطرق السعودي يضع معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • الاعلان عن ملكة جمال تركيا لعام 2024
  • وزارة الزراعة: لحماية الحياة البرية ومكافحة التجارة غير المشروعة بالحيوانات
  • نتائج إيجابية لمسوحات الحياة البرية والبحرية في مسندم
  • ماسك طبيعي لعلاج تجاعيد البشرة.. طريقة التحضير والفوائد المذهلة
  • الفنان حازم سمير ضيف برنامج «الحياة أنت وهي» على قناة الحياة غدا