يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عدوانه على مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية المحتلة لليوم الثالث على التوالي، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين وسماع دوي انفجارات بين حين وآخر.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بإجراء قوات كبيرة من جيش الاحتلال عمليات تفتيش في الحي الشرقي من جنين، بالإضافة إلى سلسلة من المداهمات التي طالت عددا من المنازل، والتي تخللها عدد من حالات الاعتقال بحق فلسطينيين.



تغطية صحفية: المركبة التي قصفتها مسيّرة الاحتلال في بلدة الزبابدة جنوب جنين٬ والتي أسفرت عن ارتقاء 3 فلسطينيين احتجز الاحتلال جثامينهم. pic.twitter.com/kWCoIrxw20 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 30, 2024
وواصلت جرافات الاحتلال الإسرائيلي تجريف الشوارع والبنية التحتية في المدينة والمخيم بهدف إحداث أكبر دمار ممكن وتمهيد دخول الآليات العسكرية خلال العدوان الوحشي على جنين.


وعلى وقع الاعتداءات الإسرائيلية واستهداف البنى التحتية، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية توقف خدماتها في محافظة جنين بسبب تضرر معداتها من العدوان الإسرائيلي.

وفي بلدة الزبابدة جنوب شرقي جنين، أغارت طائرة مسيرة إسرائيلية على مركبة بالتزامن مع منع قوات الاحتلال سيارات الإسعاف التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الوصول إلى مكان الاستهداف.

#مشاهد تظهر لحظة قصف طائرات الاحتلال الشبان في بلدة الزبابدة بمدينة جنين اليوم. pic.twitter.com/fdsItJl6pm — الجرمق الإخباري (@aljarmaqnet) August 30, 2024
ونقلت وكالة الأناضول عن شاهد عيان، قوله إن قوة إسرائيلية اقتحمت البلدة وأطلقت النار على مجموعة من الشبان وأحرقت مركبة فلسطينية، مشيرا إلى أنهم وجدوا دماء على الأرض بعد انسحاب قوات الاحتلال.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه "استهدف من الجو خلية فلسطينية" خلال مواجهة مع قواته في مدينة جنين، كما زعم أنه اغتال وسام حازم القائد في حركة حماس بجنين.

وأظهرت لقطات مصورة تداولتها منصات فلسطينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي مركبة متفحمة قصفها الاحتلال في بلدة الزبابدة، ما أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين احتجز الاحتلال جثامينهم.

في المقابل، قالت سرايا القدس-كتيبة جنين إن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة في جرافة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي من نوع "دي9"، موضحة أنهم حققوا إصابات مؤكدة.

حارة الدمج في مخيم جنين صباح اليوم الجمعة! pic.twitter.com/7Gf6QRJ0nr — Khalid R. Mansour ???????? (@k_mansour) August 30, 2024
كما قالت الكتيبة الفلسطينية، إن مقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في حارة الدمج بمخيم جنين، وأنهم أطلقوا وابلا من الرصاص على قوات الاحتلال محققين إصابة مباشرة.


وفجر الأربعاء، بدء الاحتلال الإسرائيلي عدوانا عسكريا هو الأوسع منذ عام 2002 على جنين وطوباس وطولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبعد 30 ساعة من بدء العدوان انسحب جيش الاحتلال من مخيم الفارعة قرب طوباس، مخلفا دمارا كبيرا في المنطقة وعددا من الشهداء.

ومساء الخميس، انسحب جيش الاحتلال من محافظة طولكرم أيضا بعد 48 ساعة من العدوان المتواصل، الذي أسفر عن 4 شهداء على الأقل وحالات اعتقال، فضلا عن تجريف الشوارع والبنى التحتية.

ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 668 شهيدا بينهم 149، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 10 آلاف و300 منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال جنين الضفة غزة غزة الاحتلال جنين الضفة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الحي جنوب الخليل

سرايا - أُصيب 4 فلسطينيين بجروح، مساء الخميس، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في بلدة الظاهرية جنوب مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، في بيان، أن طواقمها نقلت إلى المستشفى 4 إصابات في منطقة الرجل، اثنتين بالرصاص الحي، واثنتين بشظايا الرصاص في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وذكر شهود عيان أن الجيش الإسرائيلي اقتحم الظاهرية بعدد من الآليات العسكرية، ونشر جنوده في أحياء البلدة، لتدور مواجهات مع الشبان الفلسطينيين هناك.

واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي خلال هذه المواجهات، ما أوقع 4 إصابات في صفوف الشبان، وفق الشهود.


مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على بيت حانون وغزة
  • حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في العدوان الإسرائيلي على بلدة الأحمدي
  • قصف إسرائيلي يستهدف عدة بلدات جنوبي لبنان
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات
  • إصابة 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة الظاهرية جنوب الخليل
  • أصابة 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال في الحي جنوب الخليل
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بيت لحم ورام الله والخليل
  • 3 شهداء بينهم قائد كتيبة في قصف لمركبةً في طولكرم شمالي الضفة
  • شهيدان في قصف إسرائيلي لمركبة فلسطينية في طولكرم
  • العدو يصيب فلسطينيين بالرصاص في طمون و ينصب حاجزا عسكريا شرق قلقيلية