البانيه من الأطباق الشهية والمحببة لكثيرين، ويتميز بطعمه اللذيذ وقوامه المقرمش من الخارج والطري من الداخل، ما يجعله خيارًا مثاليًا لوجبات العشاء العائلية أو المناسبات الخاصة؛ لذا نوضح طريقة عمل البانيه بخطوات سهلة في المنزل.

طريقة عمل البانيه بخطوات سهلة

وتحتاج طريقة عمل البانيه بخطوات سهلة إلى توفير مجموعة من المكونات، تقرير على قناة «cbc سفرة»، وهي:

صدور دجاج منزوعة العظم والجلد.

بيض. دقيق. خبز محمص مطحون (بقسماط). حليب (اختياري). توابل (ملح، فلفل أسود، بابريكا، ثوم بودرة، بصل بودرة). زيت للقلي. خطوات تحضير البانيه

وبعد توفير المكونات السابقة، فإن طريقة عمل البانيه بخطوات سهلة تتمثل في اتباعكِ الخطوات التالية:

قطعي صدور الدجاج إلى شرائح متساوية السمك. في وعاء، اخفقي البيض مع الحليب والتوابل المفضلة لديكِ. اغمسي كل شريحة دجاج في الدقيق، ثم في خليط البيض، وأخيرًا في البقسماط، مع الضغط جيدًا لتلتصق الطبقة. سخني الزيت في مقلاة عميقة على نار متوسطة، ثم اقلي شرائح البانيه حتى يصبح لونها ذهبيًا مقرمشًا من كلا الجانبين. قدمي البانيه ساخنًا مع الأرز الأبيض والسلطة الخضراء، أو استخدميه في سندويشات لذيذة.

نصائح للحصول على أفضل نتيجة احرصي على أن تكون شرائح الدجاج متساوية السمك حتى تنضج بالتساوي. يمكنكِ استخدام بقسماط جاهز أو تحضيره في المنزل عن طريق طحن الخبز المحمص. استخدمي زيتًا نباتيًا عالي درجة الحرارة للقلي، مثل زيت الذرة أو زيت الفول السوداني. احرصي على أن يكون الزيت ساخنًا جيدًا قبل قلي البانيه للحصول على قشرة مقرمشة. اتركي شرائح البانيه تستريح لبضع دقائق بعد التغليف قبل قليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طريقة عمل البانيه طريقة عمل البانيه في المنزل طريقة عمل طريقة تحضير البانيه

إقرأ أيضاً:

بيان لـتجمع موظفي الإدارة العامة.. إليكم التفاصيل

اكد تجمع موظفي الإدارة العامة في بيان، "تأييده ووقوفه مع جميع شرائح القطاع العام في سعيهم لتحصيل حقوقهم، وبخاصة المتقاعدون، لأن موظف اليوم هو متقاعد الغد، وعلى الحكومة أن تجد الحلول المناسبة لتحسين وضع القطاع العام ككل، وذلك بإقرار سريع دون مماطلة لمشروع قانون تعديل الرواتب وإحالته على مجلس النواب مع مراعاة الملاحظات التي ذكرها التجمع في بيانه الأخير".

وستغرب التجمع  الحديث عن عقد جلسة خاصة بالقطاع التربوي منفصلة عن قضية معالجة اوضاع العاملين في القطاع العام. وان هذا الأمر يمهد للتمييز وعدم المساواة بين الأسلاك المشابهة، وعلى الحكومة ان تعالج ملف القطاع العام ككل في الجلسة نفسها.   وأضاف إن مشروع المرسوم المنتظر ينص على اعطاء راتبين في بداية تشرين الأول من العام 2024، وراتبين اضافيين في بداية سنة 2025،  وهذا المشروع لا يلبي طموحات العاملين في القطاع العام.

وأكّد التجمع على مبدأ الانصاف لجميع شرائح القطاع العام، وبالمقابل يشدد على مبدأ  المساواة والعدالة بين الأسلاك المشابهة. (الوكالة الوطنية للإعلام)

مقالات مشابهة

  • لعشاق الحلويات.. طريقة عمل الحجازية الإسكندراني
  • أبطال أفريقيا.. الجيش الملكي يواجه المريخ وبيراميدز في مهمة سهلة
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2024
  • هل تزيد أسعار الشرائح في العداد مسبق الدفع عن التقليدي؟.. «الكهرباء» تجيب
  • نصائح لممارسة اليوجا في المنزل بخطوات بسيطة
  • بيان لـتجمع موظفي الإدارة العامة.. إليكم التفاصيل
  • قبل دخول المدارس.. طريقة سهلة لعمل توست صحي مناسب لـ«اللانش بوكس»
  • «ولادك هيحبوها».. طريقة عمل «الزلابية» بالمنزل
  • بـ 7 خطوات.. طريقة استخراج شهادة الميلاد أون لاين من المنزل
  • ماسك طبيعي لعلاج تجاعيد البشرة.. طريقة التحضير والفوائد المذهلة