الثورو نت/..
طالب نائب مندوب الجزائر الدائم لدى الأمم المتحدة، نسيم قواوي، بمحاسبة العدو الصهيوني على جرائمه وانتهاكاته الممنهجة والصارخة للقانون الدولي الإنساني في فلسطين.
وقال قواوي، الليلة الماضية، إن “عرقلة دخول المساعدات الإنسانية واستهداف العمال الإنسانيين ليسا سلوكيات أو أخطاء فردية، وإنما هي سياسة يتبعها المحتل الإسرائيلي لقتل الأمل في نفوس الفلسطينيين وإذلالهم”.


وحذر من خطورة انتشار الأمراض والأوبئة، بما فيها الكوليرا، مشيرا إلى أن “العدوان الإسرائيلي، هو من أعاد هاجس انتشار هذه الأمراض إلى غزة، وباعتباره القوة القائمة بالاحتلال تقع عليه مسؤولية سلامة المشاركين في حملة التطعيم ونجاحها”.
كما حذر من “أية عرقلة” للحملة أو “استهداف” المشاركين فيها.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

سفيرة فلسطين لدى كندا: نحمل المجتمع الدولي مسؤولية الوضع في غزة

قالت سفيرة فلسطين لدى كندا، منى أبو عمار، إن موقف كندا فيما يخص حل الدولتين، يأخذ إطارين، أولهما السياسة المعلنة، التي حتى ما قبل العدوان على قطاع غزة كانت متسقة مع كل سياسات الدول الغربية المساندة لحل الدولتين، والآخر الإقدام على تطبيق الحل، الذي دائما يجري عرقلته بسبب عدم اتخاذ أي إجراء قانوني تجاه إسرائيل، التي تخالف كل مقومات هذا الحل.

منى أبو عمار: ندفع باتجاه الاعتراف بالدول الفلسطينية

وأضافت خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الحكومة الفلسطينية تُحمل المجتمع الدولي مسؤولية الوضع الراهن، الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وخاصة كندا، لموقعها الأخلاقي كدولة مُدافعة عن حقوق الإنسان.

وأوضحت السفيرة الفلسطينية لدى كندا، أنه بعد العدوان على غزة اضطرت «أوتاوا» بسبب كثير من الأسباب، منها الوضع القانوني والأخلاقي الذي تحتله، والضغط الدبلوماسي، والمظاهرات، إلى تغيير جزء من السياسة المُعلنة، وتأخذ خطوات أوضح في التطبيق كفرض عقوبات على المستوطنين، أو وقف بيع الأسلحة لإسرائيل، كما قررت كندا أن الاعتراف بدولة فلسطين لا يجب أن يجري بالضرورة بعد حل الدولتين.

وأكدت أن هناك عملا مركزيا لوزارة الخارجية الفلسطينية، حتى ما قبل العداون الإسرائيلي، للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، ودفع الدول إلى تحمل مسؤولياتها للتخلص من الاحتلال الإسرائيلي والفصل العنصري وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة.

فلسطين لا تمتلك علاقات دبلوماسية مع كندا

ونوهت منى أبو عمار، إلى أن فلسطين لا تمتلك علاقات دبلوماسية مع كندا، وأنها تترأس بعثة تمثل الشعب الفلسطيني؛ إذ أن «أوتاوا» لا تعتبرهم بعثة دبلوماسية بل مفوضية، متابعة: «هذا جزء من الحرب اليومية التي نخوضها، حيث نعمل على تغيير الوضع القائم والدفع باتجاه الاعتراف بالدولة الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • السودان: «طوارئ بحري» تطلق نداءً عاجلاً لتوفير أدوية وعلاجات لإنقاذ المرضى
  • سفيرة فلسطين لدى كندا: نحمل المجتمع الدولي مسؤولية الوضع في غزة
  • مصر: ما يواجهه الأبرياء في فلسطين يعكس عجز النظام الدولي
  • مصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)
  • بوريل: تجاهل إسرائيل للقانون الدولي أمر لا يمكن قبوله
  • بأشد العبارات الأردن : استهداف مدرسة للأونروا وسط غزة "خرق فاضح للقانون الدولي"
  • أحزاب غزة تفوز وأنصار فلسطين يكتسحون
  • "أمين لجنة القانون الدولي" لـ "اليوم": المملكة أكبر المانحين عالميًا بـ1.9% من الدخل القومي
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • مدير شبكة المنظمات الأهلية يُطالب المحكمة الدولية بمحاسبة نتنياهو على جرائمه في غزة (فيديو)