ماجد محمد

أفادت مصادر صحفية بأن سعود عبد الحميد مدافع فريق روما المنافس في الدوري الإيطالي لكرة القدم حصل على رخصة العمل التي تتيح له المشاركة في الدوري الإيطالي.

‎وأوضحت المصادر ذاتها أنه سيكون ضمن قائمة اللاعبين الـ18 لمواجهة روما ويوفنتوس المقررة الأحد المقبل.

‎وكانت مصادر «الشرق الأوسط» قد كشفت في وقتٍ سابق عن مشروع احتراف اللاعبين السعوديين في أوروبا والذي كان أساسه سعود عبد الحميد.

‎ويُشار إلى أن نادي روما كان بوابة لنجاح اللاعبين العرب على مستوى قارة أوروبا، حيث لعب لنادي روما 6 لاعبين عرب على مدار التاريخ وهم: النجم المصري أحمد حسام (ميدو)، والنجم المغربي حسين خرجة، والنجم المغربي الآخر مهدي بن عطية، والجزائري حسام عوار، والمغربي إسماعيل حميدات، والنجم العربي الأبرز في تاريخ كرة القدم المصري محمد صلاح.

‎ويأمل سعود عبد الحميد أن يحاكي التجارب السابقة الناجحة للعرب في نادي روما والدوري الإيطالي بشكل عام، حيث اشتهر الدوري بوجود كثير من اللاعبين العرب على مدار التاريخ.

‎والجدير بالذكر أن إيطاليا تشتهر ببيئة قريبة من العالم العربي، ما قد يسهم في انسجام سعود عبد الحميد بشكل سريع في تجربته الجديدة على الجانبين الفني والاجتماعي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إيطاليا رخصة العمل روما سعود عبدالحميد محمد صلاح سعود عبد الحمید

إقرأ أيضاً:

سيف الخشاب: الشريعي سهل احترافي لليونان وإنبي يحصل على 50% من بيعي مستقبًلا

قال سيف الخشاب لاعب أستيراس اليوناني، أن المفاوضات حدثت سريعة بين إنبي وأستيرلس، وأيمن الشريعي وافق على العرض فوراً لأنه يدعم لاعبيه دائمًا ويريد احتراف أكبر عدد ممكن.

وأضاف الخشاب في مداخلة عبر "زوم" مع الإعلامي خالد الغندور خلال ستاد المحور :"الإعارة بنية البيع لو تم تفعيل الشراء، إنبي سوف يحصل على 50% من قيمة البيع المستقبلي، لدينا مباراة بعد غد ضد أتروميتوس وموقفي لم يحدد بعد لأني شاركت أسبوع فقط في المران الجماعي".

وأردف:"فريقي يمتلك 7 لاعبين دوليين ورتم التمرين والأجواء والملاعب تساعد على التطور بشكل كبير، كل شئ مختلف عن مصر نهائيا، يوجد دعم جماهيري كبير هنا، والفريق يمتلك مكانية كبيرة".

وأكمل الخشاب :" في يناير الماضي تواصل معي أحد الأندية الكبرى في مصر لكن الموضوع لم يصل إلى تفاوض رسمي مع إنبي".

وأختتم حديثه قائلًا:"أتمنى اللعب مع منتخب مصر هذا هدفي الأكبر، لم يتواصل معي أحد حتى الآن لكن أتمنى أن يكون الدوري اليوناني بوابتي للانضمام إلى المنتخب الفترة المقبلة".

الشريعي يكشف تفاصيل انتقال محمد حمدي للزمالك وموقفه من الأهلي ورابطة الأندية

تحدث أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي، عن تفاصيل انتقال اللاعب محمد حمدي إلى الزمالك، وموقف النادي حال طلب الأهلي أي لاعب من صفوف الفريق البترولي، وموقفه من الترشح لرئاسة رابطة الأندية.

كشف الشريعي في تصريحات له عبر قناة ETC، أن محمد حمدي انتقل إلى الزمالك على سبيل الإعارة لموسم واحد مع أولوية شراء، ولكن ليس أحقية شراء، مما يعني أن إنبي يملك حرية التفاوض مع أندية أخرى إذا تم تقديم عروض. 

وأضاف أن الزمالك استفاد من اللاعب الذي يُعد من أفضل اللاعبين في الوقت الحالي، وأن إنبي ليس ملزماً بتقديم عرض البيع النهائي للزمالك، بل يمكن تقديمه لأندية أخرى، على الرغم من أن الإعارة جاءت بغرض تسويق اللاعب.

وأكد الشريعي أن مصير محمد حمدي يظل في يد إنبي، مشيراً إلى أن الزمالك أنهى الاتفاق مع اللاعب قبل خمسة أيام. 

وأوضح أن العقد يتضمن بنودًا إضافية تتعلق بالمدفوعات في حال فوز الزمالك بالكونفيدرالية، مع حقوق بيع محددة حتى يناير 2026. ورفض الشريعي عرضًا من سوتشي الروسي، مؤكدًا أن اللاعب قد يواجه صعوبة في التأقلم بسبب اللغة.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة يوفنتوس ضد إمبولي في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة ميلان ضد فينيسا في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في الدوري الإيطالي والقنوات الناقلة
  • أمسية ونقاش وتبرعات من أجل غزة في روما..صور
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة في الجولة الرابعة
  • الدوري الإيطالي.. مواجهات مثيرة لـ إنتر ميلان ويوفنتوس قبل بداية المشوار الأوروبي
  • سيف الخشاب: الشريعي سهل احترافي لليونان وإنبي يحصل على 50% من بيعي مستقبًلا
  • سعود عبدالحميد يعود للواجهة من جديد بعد انتظامه مع نادي روما الإيطالي
  • ابل تتيح للمستخدمين الإختيار بين الترقية إلى iOS 18 أو الإستمرار العمل بإصدار iOS 17
  • البكيري: النصر بدأ يفقد الثقة في اللاعبين المحترفين .. فيديو