جزبرة هاواي.. تُفتح أبواب الجحيم على مصرعيها في الولايات المتحدة الأمريكية، وتحولت «جزيرة هاواي» من الأماكن الأكثر هدوءً واسترخاءً إلى مناطق الأكثر احتراقا ودمارا بالمنازل والغابات، بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي يعاني منها العالم أجمع خلال فترة الصيف.

وصرحت السلطات الأمريكية، أن رجال الإطفاء والإغاثة توجهوا على الفور لمكان الحادث، لإخماد الحريق وإنقاذ المصابين ونقلهم إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الكاملة والعلاج اللازم، وانتشال الجثامين من هذه الواقعة، وتبين أن هناك نحو 6 قتلى وعشرات المصابين، ومازالت عمليات الإنقاذ مستمرة، وفقاً لعمدة ماوي ريتشارد بيسن.

ونشر البيت الأبيض بيان، يفيد بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يعرب عن حزنه جراء هذا الحريق الذي التهم جزيرة «هاواي، وماوي»، مشددًا على ضرورة تنفيذ التعليمات التي تطرحها السلطات ورجال الإنقاذ، لحماية المواطنين والسياح المتواجدين في هذه الجزر، بالإضافة إلى مع ضرورة توخي الحذر والبقاء في حالة تأهب.

اقرأ أيضاًالرئيس الأمريكي يعزي سكان «هاواي» في ضحايا حريق الغابات

هزة أرضية بقوة 4.8 درجات تضرب جزيرة هاواي الأمريكية

إيلون ماسك: خسارة روسيا لجزيرة القرم بمثابة خسارة أمريكا لولاية هاواي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن واشنطن جو بايدن الرئيس الامريكي امريكا الولايات المتحدة الامريكية رئيس امريكا جزيرة هاواي حريق جزيرة هاواي حريق غابات هاواي حريق الغابات في هاواي

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: ضرورة تكثيف الجهود الرامية لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة «فيديو»

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأكاديمية العسكرية المصرية، يرافقه الفريق أول عبد المجيد صقر، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وقام الفريق أشرف زاهر، مدير الأكاديمية العسكرية المصرية، بتقديم عرض للرئيس السيسي عن الأنشطة الجارية بالأكاديمية، حيث تفقد الرئيس السيسي اصطفاف طلبة الأكاديمية، ومتابعة أنشطتهم التدريبية والتعليمية، وأثنى الرئيس على انضباط الطلبة وحرصهم على تطوير مهاراتهم، وبذل قصارى جهدهم في إطار المنظومة التعليمية بالأكاديمية، بما ينعكس بشكل إيجابي على أدائهم.

كما شهد الرئيس السيسي جانباً من اختبارات الالتحاق بعدد من الوظائف في الوزارات وجهات الدولة، التي تتم بالتعاون والشراكة مع الأكاديمية العسكرية المصرية، بهدف إعداد وانتقاء أفضل الكوادر للعمل بالجهاز الإداري للدولة،

و أكد الرئيس السيسي في هذا الصدد على التعاون والشراكة بين جميع الأجهزة المعنية، لتوفير التدريب المتكامل والمناسب، وفقاً لأعلى المعايير العلمية والفنية، لانتقاء المتقدمين للوظائف العامة، مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود الرامية لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة، بما يحقق طفرة ملموسة في أداء الجهاز الإداري للدولة، وفي مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

اقرأ أيضاًمجلس أمناء الحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي لحرصه على تنفيذ مخرجات الحوار

الرئيس السيسي في رسالة لـ«النواب»: أرجو من الله أن تحظى الحكومة بثقة الشعب

نص رسالة الرئيس السيسي لمجلس النواب بشأن تكليف «مدبولي» بتشكيل الحكومة

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات الأمريكية يؤكد تقدير واشنطن لمواقف مصر تجاه إرساء السلام
  • الرئيس السيسي يؤكد لرئيس الاستخبارات الأمريكية ضرورة وقف الحرب في غزة
  • الرئيس السيسي: ضرورة تكثيف الجهود الرامية لإعداد أجيال وكوادر عالية الكفاءة «فيديو»
  • السلطات الصينية: نواصل جهود الإنقاذ لمنع اختراق سد محافظة "هوارونج"
  • المطالبات بانسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية مستمرة.. وكاميلا هاريس بديلًا له
  • مقتل وفقدان 30 شخصا بانهيار أرضي في جزيرة سولاويسي الإندونيسية
  • مقتل 12 وفقد 18 في انهيارات أرضية في جزيرة سولاويسي الإندونيسية
  • انفجر الجميع بالضحك.. جو بايدن في تصريح صادم: أنا زوج هذا الرئيس الأمريكي ”فيديو”
  • صعود نجم كامالا هاريس يهدد استكمال بايدن للانتخابات الأمريكية.. هل ينسحب؟
  • حقيقة إصابة الرئيس الأمريكي بمرض باركنسون.. سجل الزيارات يكشف مفاجأة