الحرة:
2024-09-14@12:10:36 GMT

صورة جواز سفرك الجميلة قد تضعك في مشكلة بالمطار

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

صورة جواز سفرك الجميلة قد تضعك في مشكلة بالمطار

أكد خبراء سفر ومؤثرون على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأشخاص، لاسيما النساء، الذين يضعون صورا أنيقة بشكل مبالغ فيه على جوازات سفرهم، قد يتعرضون للعديد من المشاكل في المطارات، وفقا لما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية.

يأتي هذا التحذير، في الوقت الذي ينتشر فيه "تريند" على سائل التواصل الاجتماعي، حيث يقارن المستخدمون، خاصة في تيك توك، بين صورهم على جوازات السفر، ويتنافسون للوصول إلى أجمل شكل ممكن فيها.

وفي هذا الصدد، أوضحت مؤثرة تدعى أليشا ماري، عبر مقطع مصور في تطبيق "تيك توك"، أنها كادت أن تمنع من الصعود إلى الطائرة خلال إحدى رحلاتها، لأن صورتها في جوازها سفر لم تكن تطابق ملامح وجهها على أرض الواقع، بسبب وضعها الكثير من مساحيق التجميل عندما التقطت الصورة.

وتابعت: "لهذا السبب لا يجب أن تكون صوركم على وثائق السفر مثيرة".

حقيقة صورة "جواز السفر المصري الجديد" تنتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ولا سيما المصرية منها صور يدعي ناشروها أنها تظهر شكل جواز سفر مصري جديد ستعتمده السلطات.

من جانبها، أوضحت وزارة الخارجية الأميركية في إجابتها على سؤال من الصحيفة، أنه "لا يوجد أي مانع من استخدام المكياج في صور جوازات السفر"، مشددة على ضرورة أن يكون ذلك المكياج "قريبا من الذي يتم اعتماده في الأحوال العادية".

ووفقا للوائح الفدرالية في الولايات المتحدة ومنظمة الطيران المدني الدولي، فينبغي أن يكون هناك "شبه واضح ودقيق" بين صورة جواز السفر وحامله.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في تعقيبها، إنها اطلعت على "تقارير عن مسافرين يواجهون تأخيرات بسبب صعوبة تأكيد هويتهم من قبل ضباط دوريات الحدود"، وشجعت الناس على تجنب أنماط المكياج التي "تغيّر بشكل كبير" مظهر وجوههم. 

دولة عربية ضمن الـ10 الأوائل.. أقوى جوازات السفر في العالم لعام 2024 تصدر جواز سفر سنغافورة قائمة أقوى جوازات السفر في العالم، وفقا لمؤشر هينلي للجوازات العالمي، حسب شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وأضافت أن الدخول إلى دول أخرى "قد يتأخر إذا لم يكن المسؤولون واثقين من أن الصورة تتطابق مع وجه المسافر".

وفي نفس السياق، أوضحت خبيرة السفر، دينيس أمبروسكو مايدا، التي تمتلك وكالة للسياحة، أنه يجب عدم وضع صور مثيرة على وثائق السفر.

وشددت على أنها تتعمد أن تكون صورها دون أي زينة في وثائق سفرها، مضيفة: "بعد رحلة تستغرق 15 ساعة، لا يكون وجهك مطابقا لصورتك الجميلة على جواز السفر"، لافتة إلى أنه لا يمكن وضع نفس المكياج دائما، خاصة لمن تضطر إلى السفر كثيرا.
 

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: جوازات السفر

إقرأ أيضاً:

جوزيه جوميز يكشف أكبر مشكلة تواجه نادي الزمالك

كشف المدرب البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن أكبر مشكلة تواجه القلعة البيضاء في الأونة الأخيرة.

وظهر جوزيه جوميز على شاشة قناة نادي الزمالك،: "أكبر مشكلة يواجهها الزمالك هي تسريب أخباره. لماذا لا نستخدم قناة الزمالك في الإعلان عن أخبار النادي؟ لماذا تُعرف كل الأخبار عن اللاعبين قبل أن يوقعوا؟ يجب أن نغلق النادي على أنفسنا ولذلك كنت مصرا على إغلاق التدريبات رغم حب الجماهير لحضورها".

وأضاف "يجب أن تنظر لآخر مباراة لعبناها في الموسم الماضي، وبعد ذلك الطبيعي أن يكون الفاصل بين الموسمين شهر ونصف، بواقع شهر لراحة اللاعبين وشهر ونصف للإعداد. لا وجود لذلك في مصر واتحاد الكرة لم ينظم نفسه وهذا خطأه في إقامة مباريات الكأس بعد الدوري".

وواصل "ما حدث ضرب من الجنون. المسؤولون لا يبالوا باللاعبين. لعبنا 17 مباراة في شهرين وبعدها يجب أن نلعب الكأس وعلى الرغم من ذلك اللاعبون كانوا رجالا في ظل تلاحم المباريات وقدموا كل ما يمكنهم".

وتابع "سأستمع لمن يتحدث وينتقد عن معرفة، ولذلك لا أستمع لما يقال عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لو ركزنا عليها سنرتكب الكثير من الأخطاء".

وأتم "نحن نعرف احتياجاتنا ونتحمل المسؤولية لأن اتخاذ هذه القرارات الفنية الهامة يتطلب الشجاعة، وما تريده الجماهير في النهاية هو الفوز وهذا ما نعمل لتحقيقه".

قيد ٤ لاعبين جدد في قائمة الزمالك الإفريقية

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيد  أربعة لاعبين جدد  في القائمة الأفريقية للأبيض خلال الساعات القليلة الماضية وهم " الفلسطيني عمر فرج ومحمد حمدي والبولندي كونراد ميشالاك والسنغالي سيدي ندياي".
وأصبحت قائمة الزمالك الأفريقية للموسم الجديد تضم 35 لاعباً وهم:
حراسة المرمى: محمد صبحي – محمد عواد – محمود الشناوي – عمر عبد العزيز.

خط الدفاع: عمر جابر – حمزة المثلوثي – أحمد محمود – محمود حمدي "الونش" – مصطفى الزناري – حسام عبد المجيد – أحمد مجدي – أحمد فتوح – حسن أبو المعاطي – محمود بنتايك -محمد حمدي.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا – زياد كمال – محمد شحاتة – محمد السيد - أحمد حمدي – سيد عبد الله "نيمار" – محمد عاطف - أحمد عبد الرحيم "إيشو" -عبد الله السعيد – ناصر ماهر – محمود عبد الرازق "شيكابالا" – أحمد مصطفى "زيزو" – مصطفى شلبي – كونراد ميشالاك.

خط الهجوم: سيف الجزيري – حسام أشرف – ناصر منسي – سامسون أكينيولا – عمر فرج – سيدي ندياي.
 

مقالات مشابهة

  • جواز سفر وهوية ورخصة بـ20 ألف دولار..والقضاء يحكم
  • المرشود: مشكلة النصر فنية وأستغرب عدم إقالة المدرب..فيديو
  • المكياج يبدل ملامح أصالة نصري (صور)
  • السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات (رابط)
  • لاستخراج «جواز سفر».. الأوراق المطلوبة والرسوم المقررة
  • السودان يكشف وثائق جديدة بشأن دعم الإمارات لمليشيا الدعم السريع (صورة)
  • السودان يكشف وثائق جديدة بشأن دعم الإمارات لميليشا الدعم السريع (صورة)
  • ما سر الشعور بالدوخة والغثيان أثناء الاستحمام؟.. انتبه من مشكلة صحية خطيرة
  • جوزيه جوميز يكشف أكبر مشكلة تواجه نادي الزمالك
  • خبر يتعلّق بالمطار... هذا ما أعلنه رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر