موقع 24:
2024-09-14@12:16:35 GMT

محادثة سرية تكشف رعب الأمم المتحدة من فوز ترامب

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

محادثة سرية تكشف رعب الأمم المتحدة من فوز ترامب

نشرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، تفاصيل محادثة مسربة مع مسؤول كبير في الأمم المتحدة، أشار فيها إلى تخوف المنظمة من عودة المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، حال انتصاره في انتخابات 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

ووفق الصحيفة، قال خورخي باوليتي، وهو مسؤول قانوني مساعد في مكتب الشؤون القانونية للأمم المتحدة في نيويورك، لمراسل سري من برنامج "موغ كلوب"، التابع للمقدم ستيفن كرودر: "لست متأكداً من أن الأمم المتحدة ستنجو من ولاية ثانية لدونالد ترامب".

The United Nations is ‘terrified’ of Trump, official admits in undercover video https://t.co/CUaB3DS1EJ pic.twitter.com/WZc3vSM7By

— New York Post (@nypost) August 29, 2024

وأضاف "أعني أننا مرعوبون. وهم مرعوبون"، وأشارت الصحيفة إلى أنه هكذا سُمع باوليتي وهو يتحدث عن زملائه، في تسجيل كاميرا خفية، تم نشره أمس الخميس. 

وتابع "لا أحد يريد ترامب على الإطلاق.. لأن هدفه هو القضاء على المؤسسات الدولية، التي تعمل بطريقة ما على تحقيق المساواة في الفرص. إنه يريد أن تكون أمريكا في المقام الأول"، موضحاً أنه يخشى أن تتداخل سياسات ترامب "أمريكا أولاً"، مع أجندة الأمم المتحدة العالمية.

وأردف باوليتي قائلاً: "إن أحد أهداف الأمم المتحدة هو خلق هوية للمواطن العالمي، أي شخص يتقاسم هوية سياسية مع كل شخص على هذا الكوكب. هذه الفكرة تشكل تهديداً للقوة المطلقة للولايات المتحدة، لأن الأمريكيين لا يريدون مؤسسة فوق الولايات المتحدة، تملي عليهم ما يجب فعله".

وأعرب باوليتي في شكواه من أن الولايات المتحدة، باعتبارها المساهم المالي الأكبر في الأمم المتحدة، وتمول 22% من ميزانيتها، تتمتع بنفوذ غير مبرر، ويخشى في ظل حكم ترامب أن ترفض الامتثال لقرارات الأمم المتحدة.

واختتم حديثة بالقول "لنفترض أن الأمم المتحدة أنشأت وكالة بيئية. وقالت إن الدول لا يمكنها أن تصل إلا إلى مستوى معين من التلوث. فكيف تعتقد أن كل هؤلاء المجانين من أتباع حركة (لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى)، سوف يتفاعلون مع هذا؟ سيقول ترامب (من أنتم أيها العولميون، لتخبروني أو تخبروا الولايات المتحدة، بما يمكن فعله؟".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية للأمم المتحدة ولاية ثانية ترامب الأمم المتحدة ترامب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: ترامب وهاريس حريصان على حماية مصالح أمريكا في المنطقة

قال الإعلامي عمرو خليل، إن مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس سبق وأن صرحت في أكثر من مناسبة على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والذهاب نحو المفاوضات التي تمنح الفلسطينيين حق تقرير المصير وإعلان الدولة المستقلة.

تراجع التأييد الدولي لإسرائيل

وأضاف «خليل»، خلال تقديمه برنامج «من مصر»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه فيما يخص الحرب على غزة، يرى منافسها الجمهوري دونالد ترامب أن استمرار العدوان على القطاع يؤثر على التأييد الدولي لإسرائيل، ويصدر صورة سلبية عن تل أبيب أمام العالم.

ولفت أنه فيما يخص التواجد العسكري في منطقة الشرق الأوسط، فالمرشح الجمهوري دونالد ترامب يدعم خطط الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية سواء في العراق أو سوريا، والتركيز على الأمن الداخلي للولايات المتحدة بعيدا عن الصراعات الدولية والإقليمية.

وأوضح أنه فيما تدعم هاريس التواجد العسكري في منطقة الشرق الأوسط بهدف تحقيق الاستقرار في المنطقة، ولكن بشكل أقل مما هو عليه الآن خاصة في سوريا والعراق، أي مجرد خفض للقوات الأمريكية.

وأكد أنه رغم التباين المحدود في توجهات هاريس وترامب حيال قضايا الشرق الأوسط تحديدا، إلا أن كلاهما لديه الحرص الكامل على تعزيز النفوذ الأمريكي وحماية مصالح الولايات المتحدة الاقتصادية والأمنية في المنطقة، سواء عبر النهج المباشر لترامب، أو الدبلوماسية والقوة الناعمة لكامالا هاريس.

مقالات مشابهة

  • مسؤولة أممية تكشف عن قسوة معاناة السودانيات
  • أمريكا تكشف تفاصيل عملية وثبة الأسود ضد داعش في العراق
  • الولايات المتحدة تكشف عن الجنسية العربية الأعلى حصولا على البطاقة الخضراء
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • إن عاد ترامب.. الإمارات ستسعى لإحياء صفقة الـ 23 مليار مع الولايات المتحدة
  • أمريكا تطالب الأمم المتحدة تعديل مشاريع الإغاثة في مناطق الحوثيين
  • الأمم المتحدة تكشف أرقاماً كارثية لاقتصاد فلسطين بسبب الحرب
  • الولايات المتحدة تواجه مجددا خطر "الإغلاق" قبيل الانتخابات
  • عمرو خليل: ترامب وهاريس حريصان على حماية مصالح أمريكا في المنطقة
  • رغم دعم ترامب المطلق لـإسرائيل.. يهود الولايات المتحدة يفضلون هاريس عليه (شاهد)