قالت نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، إنها لن تغير سياسات الرئيس الحالي، جو بايدن، بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وحرب غزة، مؤكدة على ضرورة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

اعلان

وفي أول مقابلة لها كمرشحة عن الحزب الديمقراطي للرئاسة لعام 2024، شددت هاريس على أن "إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، ولكن كيفية القيام بذلك أمر مهم".

 

وكانت هاريس قد أكدت سابقا، في ختام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، على دعمها إسرائيل قائلة "اسمحوا لي أن أكون واضحة للغاية.. سأدافع دائما عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وسأحرص دائما على أن يكون لدى إسرائيل القدرة على الدفاع عن نفسها".

وعما إذا كانت تنوي تعليق تسليم الأسلحة إلى إسرائيل في حال فوزها بالانتخابات، أجابت هاريس بـ"لا في مقابلتها مع شبكة "سي إن إن" التي عرضت في وقت مبكر من اليوم الجمعة.

Relatedكامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخاباتترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة"كامالا هاريس تختار تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية: فمن هو؟

ودعت هاريس إلى التوصل إلى اتفاق لوقف حرب غزة، مؤكدة على أن "هذه الحرب يجب أن تنتهي، ويجب أن نتوصل إلى اتفاق لإخراج الرهائن".

كما أشارت إلى أن "التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة سيفتح المجال أمام تحولات كثيرة في المنطقة". وأكدت أنها ستسعى لتحقيق مبدأ حل الدولتين في حال فوزها بالرئاسة.

وتطرقت مرشحة الحزب الديمقراطي لملقات عدة من بينها الاقتصاد والهجرة، حيث شددت على ضرورة وجود "عواقب" للأشخاص الذين يدخلون الولايات المتحدة بشكل غير قانوني.

وأكدت نائبة الرئيس الأمريكي أن الولايات المتحدة "مستعدة لطي صفحة" دونالد ترامب الذي علق بعد انتهاء المقابلة على منصته تروث سوشيال بالقول: "اليوم الجمعة: مملة!".

وأظهر استطلاع رأي لصحيفة "وول ستريت جورنال"، تقدم هاريس بفارق ضئيل على دونالد ترمب بنسبة 48% مقابل 47%.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية كامالا هاريس تعين محامية مصرية وأخرى أفغانية لاستقطاب أصوات الناخبين العرب والمسلمين ترامب يستغل تصريحات هاريس ضدها.. كان الانسحاب من أفغانستان قرارها بعد استبعاد متحدث فلسطيني .. مجموعة "مُسْلِمات من أجل هاريس" تعلن عن سحب دعمها للمرشحة الديمقراطية دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: الكابينيت يصادق على بقاء الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا رغم معارضة غالانت يعرض الآن Next عاجل. المتحدث باسم الحكومة: ألمانيا ترحّل مواطنين أفغان لأول مرة منذ عام 2021 يعرض الآن Next توسك: ميزانية بولندا لعام 2025 ستركز على الدفاع بسبب التهديدات الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية يعرض الآن Next وسط التوترات مع الصين.. الفلبين تعتزم شراء 40 طائرة حربية يعرض الآن Next الوكالة الدولية: إيران تعزز مخزونها من اليورانيوم المخصب إلى مستويات قريبة من صنع الأسلحة النووية اعلانالاكثر قراءة مشهد يدمي القلوب.. أطفال في غزة يصطفون في طابور للحصول على وجبات الطعام هارفارد تحتفظ بموقعها كأفضل جامعة في العالم.. كيف تتوزع الجامعات الأوروبية في الترتيب؟ زيت الزيتون يفقد مكانته في إسبانيا: أزمة الأسعار واستغلال المتاجر تغيّر وجهة المستهلكين اليابان: إعلان حالة الطوارىء وإجلاء 800 ألف شخص مع اقتراب إعصار "شانشان" من طوكيو لماذا تواجه روسيا صعوبة في التصدي للتقدم الأوكراني في كورسك؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين ضحايا تركيا الصين العراق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسبانيا روسيا إسرائيل غزة الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين ضحايا تركيا الصين العراق السياسة الأوروبية کامالا هاریس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل

تواصلت الاحتجاجات المناهضة للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة خارج معرض للدفاع في أستراليا لليوم الثاني على التوالي، بعد اعتقال عشرات المحتجين واشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين أمس الأربعاء.

وقالت شبكة "نيوز 9" الأسترالية إن عشرات آلاف المناهضين للحرب نظموا أكبر مظاهرة احتجاجية خلال السنوات الأخيرة حول موقع معرض الصناعات الدفاعية في مدينة ملبورن، مطالبين أستراليا بوقف مبيعات السلاح لإسرائيل وإنهاء الحرب على غزة.

وسار المتظاهرون في شوارع ملبورن حيث يقام معرض الدفاع الدولي للقوات البرية، بينما أقامت الشرطة حواجز جديدة لمنع دخول الحشد إلى الطرق القريبة من مقر استضافة المعرض الذي يقام كل عامين.

ونشرت السلطات الأسترالية قوات الأمن بينما قالت الشرطة إنها أكبر عملية أمنية في ملبورن -ثاني أكبر مدينة في أستراليا- منذ المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2000.

It’s heartbreaking and utterly incomprehensible. People are standing up, risking everything, to protest the sale of weapons that have slaughtered millions, leaving families torn apart and lives shattered. Instead of being celebrated as the heroes they truly are, they’re met with… pic.twitter.com/vMsXEAICS2

— Hash Tayeh (@HashTayeh) September 11, 2024

واعتقلت الشرطة نحو 33 متظاهرا أمس بينما استخدمت الطلقات الإسفنجية والقنابل الصوتية لتفريق معارضي بيع الأسلحة لإسرائيل.

وكان رئيس شرطة فيكتوريا الأسترالية شين باتون قال إن متظاهرين أشعلوا النار في الشوارع وبعض أماكن العمل وألحقوا أضرارا بوسائل النقل العام، مضيفا أن 24 شرطيا أصيبوا نتيجة الاعتداءات.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إن الناس لديهم الحق في الاحتجاج، ولكن عليهم القيام بذلك بطريقة سلمية، في حين دعا حزب الخضر اليساري إلى إجراء تحقيق مستقل في تصرفات الشرطة.

ويشارك في المعرض نحو ألف منظمة من 31 دولة، وقال المنظمون إنه أكبر معرض دفاعي في أستراليا. ويختتم المعرض الذي يستمر 3 أيام فعالياته غدا الجمعة.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • ترامب يعلن موقفه بشأن المشاركة في مناظرة جديدة مع كامالا هاريس
  • كامالا هاريس ترد على رفض دونالد ترامب إجراء مناظرة أخرى
  • عاجل.. ترامب: لن أشارك في أي مناظرة رئاسية أخرى مع كامالا هاريس
  • هل ارتدت كامالا هاريس أقراطا صوتية في المناظرة
  • لليوم الثاني.. مظاهرات حاشدة في أستراليا ضد تسليح إسرائيل
  • عمرو خليل: تصاعد حدة المنافسة بالانتخابات الأمريكية بعد مناظرة هاريس وترامب
  • حماس تؤكد استعدادها تنفيذ وقف إطلاق النار بغزة على أساس إعلان بايدن
  • ما هي سياسة كامالا هاريس الخارجية؟
  • هل خدعت ترامب؟.. قرط كامالا هاريس خلال المناظرة الرئاسية يثير جدلا واسعا.. ما القصة؟