#سواليف

أعلنت #كتيبة_طولكرم في ” #سرايا_القدس” ، عن إيقاع #قوة_مشاة إسرائيلية في #كمين_مركب بمحور المنشية بالضفة الغربية، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية.

وقالت “سرايا القدس- كتيبة طولكرم” في بيان لها: “في إطار الرد على اغتيال قائدنا تمكن مقاتلونا من إيقاع قوة مشاة في كمين مركب في محور المنشية حيث تمكنت وحدة الهندسة من تفجير #عبوة_ناسفة شديدة الانفجار معدة مسبقا في قوة مشاة وفور انفجار العبوة قام مقاتلونا بالإغارة على القوة المستهدفة وإمطارها بزخات كثيفة من الرصاص مؤكدين وقوع #قتلى وجرحى في صفوف #قوات_العدو”.

وأكدت “سرايا القدس – كتيبة طولكرم” اليوم، أن مقاتليها في وحدة القنص تمكنوا في تمام الساعة 1:00 صباحا من استهداف تجمع لجنود العدو في أحد المنازل المتحصنين فيها في محور المدارس في مخيم نور شمس”.

مقالات ذات صلة الإعلان عن أماكن مراكز التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة 2024/08/30

وأعلنت “خوض مقاتليها اشتباكات مُسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال المقتحمة لمخيم طولكرم في محاور القتال المختلفة ويمطرون قوات العدو بزخات من الرصاص”.

وتابعت “سرايا القدس – كتيبة طولكرم”: “في إطار الرد على اغتيال قائدنا، تمكن مقاتلونا من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار معدة مسبقًا في آلية عسكرية لجيش الاحتلال في حي المنشية محققين إصابة مباشرة”.

فيما أكدت سرايا القدس في بيان آخر، أعلنت سرايا القدس، أنها انتقلت في أعمال التصدي والقتال في معركة “رعب المخيمات” إلى المرحلة الثانية والتي تعتمد على توظيف الأرض بالشكل الصحيح وإعادة بناء القدرات ونصب الكمائن وتفجير العبوات، في سلسلة عمليات نوعية.

وأكدت: حققت قواتنا في كتائب الضفة في المرحلة الثانية سلسلةً من العمليات العسكرية الكبرى والتي غيرت مسار المعركة، وعلى رأسها كمائن الموت في جنين وطولكرم وليس آخرها عندما أوقع مقاتلونا الأبطال مجموعة منوقالت سرايا القدس في جنود الاحتلال في كمين مركب في منشية الشجعان كردٍّ مباشر على عملية اغتيال قائد كتيبة طولكرم القائد أبو شجاع، ما أدى لإصابة وقتل عدة جنود صهاينة على مرأى أهالينا الذين شاهدوا عمليات الإجلاء.

وقالت: اعتمد العدو الصهيوني كعادته أسلوباً إرهابياً بحق أبناء شعبنا في مدن الضفة ضمن سياسة العقوبة الجماعية لمنعهم من رفض للعيش تحت الاحتلال، حيث أحرق منازلاً ودمر الكثير من البنى التحتية بالإضافة لأعمالٍ تخريبية مختلفة.

وشددت سرايا القدس، أن “لن تزيدنا هذه الجولات إلا عزماً وإصراراً على الاستمرار بالدفاع عن أرضنا المباركة وطرد الاحتلال وقتاله في كل مكان على تراب الوطن، كما أنها تعزز الروح الجماعية في القتال ووحدة الصف وسحق العدو فانظروا إلى قتلاه وجرحاه وآلياته المدمرة خلال المعركة التي لن تُخرج بعد اليوم من مخيماتنا إلا الرجال الصامدين والمقاتلين الأشداء”.

وأكدت: نطمئنكم أننا بألف خير وأن مقاومتكم راسخة وصلبة لن يكسرها جيش الجبناء، وإن الوهم الذي ينشره العدو ظناً منه أن سيقضى على هذه المسيرة الطاهرة، دلالة كبيرة على سفاهته وجهالته بما يدور وبما اُعد له على الأرض اليوم وغداً وحتى أبعد حد، وسنشاهد جميعاً ما نقصده وستروى الأيام في حينها ما تحمل من بشريات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتيبة طولكرم سرايا القدس قوة مشاة كمين مركب عبوة ناسفة قتلى قوات العدو کتیبة طولکرم سرایا القدس

إقرأ أيضاً:

بعد ثلاثة أيام من الاقتحام.. العدو الصهيوني ينسحب من طولكرم

الثورة نت/..

انسحبت قوات العدو الصهيوني، اليوم الخميس، من مدينة ومخيم طولكرم بعد عدوان استمر ثلاثة أيام، خلف وراءه خمسة شهداء، بينهم فتاة، إلى جانب عدد من المعتقلين.

وألحق العدوان على مدينة طولكرم دمارًا واسعًا في البنية التحتية وممتلكات المواطنين، شمل تجريف وتفجير وهدم للمنازل والمحلات التجارية.

وعقب انسحاب العدو الصهيوني شرعت آليات بلدية طولكرم بإزالة آثار الدمار، وبدأت بتنظيف الركام الذي خلفته جرافات وآليات الاحتلال.

وتمكنت فرق إدارة مخاطر الكوارث التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني من الدخول إلى المخيم لتوزيع المساعدات الغذائية على العائلات المتضررة، في خطوة لتخفيف وطأة الدمار على السكان.

وكانت قوات العدو الصهيوني، قد اقتحمت مدينة طولكرم قبل ثلاثة أيام بعدد كبير من الآليات العسكرية ترافقها جرافات، وذلك بعد انسحابها بعدة ساعات إثر اقتحام سابق.

وتخلل العملية العسكرية الصهيونية الأخيرة على طولكرم، اغتيال المقاومين في سرايا القدس محمد ناصر عطية، عماد خضر شحادة، وصلاح عمار بدو، والذين ارتقوا إثر غارة استهدفت مركبتهم في خلال تصديهم لقوات الاحتلال المقتحمة للمدينة.

كما حاصر العدو الصهيوني مستشفيي
الاسراء التخصصي والشهيد ثابت ثابت الحكومي، وسط عرقلة عمل طواقم الاسعاف، سواء امام المستشفى او محاولة الوصول للحالات المرضية داخل المخيم.

وأسفر العدوان الصهيوني على الضفة الغربية منذ إعلان جيش الاحتلال بدء عملية عسكرية واسعة على شمال الضفة في 28 أغسطس الماضي، عن استشهاد 50 شهيدًا وأكثر من 140 مصابًا.

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس تنعى 5 مقاومين استشهدوا أثناء إعدادهم كمائن في طوباس
  • 40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألف مصلٍ يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • بعد ثلاثة أيام من الاقتحام.. العدو الصهيوني ينسحب من طولكرم
  • بعد عدوان استمر ثلاثة أيام .. قوات الاحتلال تنسحب من مخيم طولكرم (تفاصيل)
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • 3 شهداء بينهم قائد كتيبة في قصف لمركبةً في طولكرم شمالي الضفة
  • قوات العدو الصهيوني تفجّر منزلا في مخيم طولكرم
  • اعلام الاحتلال: مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 8 آخرين في تحطم مروحية في غزة