ألقى  الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية محاضرة بعنوان:( *دور الإعلام في معالجة القضايا المجتمعية والتحديات التي تواجهه* )؛ وذلك في إطار الدورة التدريبية السابعة التي تنظمها وزارة الأوقاف المصرية بالتعاون مع اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي بعنوان:(رؤية مقترحة لدور الإعلام في تجديد الخطاب الديني) بأكاديمية الأوقاف بالقاهرة، تحت رعاية  الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف والدكتور عمرو الليثي رئيس الاتحاد.

هل ألعاب الفيديو مفيدة للصحة العقلية؟.. دراسة تحسم النتيجة


تناول الأمين العام جملة التحديات التي يواجهها الإعلام في بلداننا العربية والإسلامية في ظل الثورات المتلاحقة في مجالي الاتصال والمعلومات والمسؤوليات الملقاة على عاتق الإعلاميين، وضرورة التحلي بالقيم والأخلاقيات التي تحمي وعي النشء والشباب، من الوقوع في غياهب الضلالات والفتن .
وأضاف معاليه: إن السنوات القادمة سوف تشهد تطورات غير مسبوقة في مجالات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس ،وغيرها من التقنيات الحديثة، والتي  تتطلب تأهيلا واستعدادا كبيرين من جانب الإعلاميين.
وأدار الشريف حوارا علميا مع المشاركين في الدورة التدريبية حول رؤيتهم لتطوير الأداء في مؤسساتهم الإعلامية، وتقييمهم للدور الذي ينبغي على الإعلام القيام به نحو تجديد الخطاب الديني.
جدير بالذكر أن الإعلاميين المشاركين في هذه الدورة  ينتمون لعدة دول من بينها: السودان وتونس وليبيا والجزائر واليمن والسعودية وعمان وماليزيا  .


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية دور الإعلام وزارة الأوقاف مقترحة أسامة الأزهري

إقرأ أيضاً:

جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها

ترأست السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر اجتماع اللجنة الاستشارية للمرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في اجتماعها التاسع الذي عقد بمقر المنظمة بجدة.

وأكدت السفيرة جبر في كلمتها علي أهمية مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها ومنها الصراعات العسكرية والاحتلال وحروب الإبادة كما هو الحال في فلسطين والأفكار السلبية المسبقة التي تهدد تمكين المرأة كما هو الحال في افغانستان، وأيضاً الارهاب كما هو الحال في بعض بلدان الساحل والصحراء.

و أبرزت السفيرة نائلة الخطورة والتأثيرات السلبية للجريمة المنظمة باعتبارها من العوامل المستحدثة التي اصبحت تهدد المرأة وسلامتها ومنها الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين والاتجار في البشر أضف الي ذلك الجريمة الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي للنازحين والعاملين في مدارس الأونروا
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق وتجديد الخطاب الديني أمر واجب (فيديو)
  • عضو بالشئون الإسلامية يطالب بقانون لتنظيم الأوقاف (فيديو)
  • بين الأرقام والواقع: انخفاض الهجرة غير القانونية إلى أوروبا رغم تصاعد الخطاب السياسي والعنف
  • الدكتور منجي على بدر يكتب: نتائج قمة «منتدى الصين»
  • الأمين العام يدين قصف ملجأ في النصيرات ومقتل 18 شخصا منهم 6 من موظفي الأونروا
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • جامعة القاهرة تكرم الأئمة والواعظات في ختام الدورة التدريبية المشتركة
  • تجديد حبس نصابين استوليا على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم