CNN Arabic:
2024-09-14@12:04:13 GMT

فيروس أوروبوش.. تهديد غامض ومميت يثير قلق خبراء الصحة

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دفع انتشار مرض غير معروف ومميت ينتقل بواسطة لدغات الحشرات، مسؤولي الصحة إلى دق ناقوس الخطر.

واعتبارًا من الأول من أغسطس/ آب، أُبلغ عن أكثر من 8000 حالة إصابة بفيروس  أوروبوش (Oropouche) هذا العام، تمركزت غالبيتها في أمريكا الجنوبية، غير أنّ العدوى تنتشر أيضًا في دول لم يسبق أن سُجلت فيها إصابات، حيث تمّ الإبلاغ عن عشرات الحالات المرتبطة بالسفر في الولايات المتحدة وأوروبا.

وفي هذا الصدد، أصدرت منظمة الصحة للبلدان الأمريكية، الذراع الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، تنبيهًا وبائيًا خاصًا بفيروس  أوروبوش، ورفعت مستوى الخطر على الصحة العامة إلى "عالٍ" في منطقة الأمريكتين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بيرو أمازون أمراض أوروبا فيروسات منظمة الصحة العالمية نصائح

إقرأ أيضاً:

طول الرئيس الأوكراني بصور متداولة بين زعيمين أوروبيين يثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا حديثة للرئيس الأوكراني، فولودومير زيلينسكي، ملقين الضوء على قصر طوله مقارنة ببعض الزعماء والمسؤولين الأوروبيين.

وتداول نشطاء صور زيلينسكي في مؤتمر صحفي واقفا بين رئيس ليتوانيا، جيتاناس نوسيدا ورئيس الوزراء الكرواتي أندريه بلينكوفيتش في مؤتمر صحفي مشتركًا عقب الجلسة الافتتاحية لقمة شبه جزيرة القرم في كييف في 11 سبتمبر 2024.

ويذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سبق وأشار إلى انفتاح جديد في السماح لأوكرانيا بإطلاق الصواريخ التي قدمها الغرب على أهداف في عمق روسيا، ويخطط لمناقشة الأمر مع نظيره البريطاني الجديد في البيت الأبيض.

وقال المسؤولون الأمريكيون إنهم لا يتوقعون أن يوقع بايدن على الفور على السماح بإطلاق أنظمة الصواريخ التكتيكية العسكرية المقدمة من الولايات المتحدة – والمعروفة باسم ATACMS – على أهداف داخل روسيا بعيدًا عن الحدود الأوكرانية، في حين قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للصحفيين، الخميس، إن السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب روسيا هو مسألة تحديد ما إذا كانت دول الناتو ستشارك بشكل مباشر في الصراع العسكري.

مقالات مشابهة

  • طول الرئيس الأوكراني بصور متداولة بين زعيمين أوروبيين يثير تفاعلا
  • انتشار فيروس جديد في إيطاليا يؤدي إلى نفوق أكثر من 149 % من الماشية
  • خبراء دوليون يطالبون الغرب بوقف تسليح الاحتلال.. بريطانيا نموذجا (شاهد)
  • دولة عربية تعلن ظهور فيروس جدري القرود وتحذر مواطنيها
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود
  • «جوتيريش»: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية
  • الأمم المتحدة: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية
  • جوتيريش: العالم يواجه تهديدًا وجوديًا بسبب الانقسامات والمخاطر النووية
  • نائب دق ناقوس الخطر بشأن طريق سرجبال الجاهلية الشوف