أكد أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وفد من لجان الكونجرس الأمريكي يأتي في إطار اللقاءات الدورية المتكررة، مما يعكس خصوصية العلاقات المصرية الأمريكية وأهميتها الاستراتيجية.

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: نتنياهو لم يتلق أي تحذير بشأن الحرب في غزة إعلام إسرائيلي: الشاباك حذر نتنياهو في يوليو 2023 من قدوم الحرب

وأوضح "أحمد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن هذه الزيارة تعكس التقدير الكبير من الجانب الأمريكي لمصر كركيزة أساسية لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأضاف أن زيارة وفد الكونجرس الأمريكي تحمل دلالات مهمة، أولها محورية القضية الفلسطينية في أجندة السياسة الخارجية المصرية، حيث تُولي مصر اهتمامًا كبيرًا لها على كافة المستويات، مشيرًا أن مصر تلعب دورًا حيويًا كصمام أمان للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن ما يحدث من تصعيد في المنطقة هو نتيجة لما حذرت منه مصر منذ بداية النزاع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد سيد أحمد الأمن والاستقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي العلاقات المصرية الأمريكية الكونجرس الامريكي القضية الفلسطينية برنامج هذا الصباح تحقيق الأمن والاستقرار خبير العلاقات الدولية فضائية إكسترا نيوز وفد الكونجرس

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة

بغداد اليوم -  بغداد

بحث وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، مع محافظ ديالى عدنان محمد عباس الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وقال المكتب الإعلامي لوزير الداخلية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، إن "الشمري، التقى في مكتبه عباس، وبحث معه جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مقدمتها الأوضاع الأمنية والجهود التي تبذل لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة". 

وأضاف، أن "الوزير أكد على أهمية التنسيق والتعاون بين المركز والمحافظات للوصول إلى أفضل السبل التي من شأنها تحقيق السلم المجتمعي".

وبحسب البيان، أشاد محافظ ديالى بـ"الجهود التي تقوم بها تشكيلات وزارة الداخلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين على المستويين الأمني والخدمي".

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي تستضيف الدورة الرابعة لـ اللجنة التعليمية المشتركة المصرية الكويتية
  • بمناسبة يومه العالمي.. مختصون: القانون ركيزة أساسية لاستقرار المجتمع وحفظ الحقوق
  • العمل الدولية: نتعاون مع الحكومة المصرية لتحقيق العدالة الاجتماعية في سوق العمل
  • «حماة الوطن»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية في تطوير التشريعات
  • تعزيزات أمنية مكثفة في مدينة الفنيدق
  • نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • خبير في العلاقات الدولية: توافق مصري ألماني بضرورة التحرك لوقف الحرب على غزة
  • خالد بن محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تطوير الكفاءات الشابة باعتبارهم ركيزة أساسية لتقدم الوطن
  • وزير الداخلية يبحث مع محافظ ديالى الأوضاع الأمنية في المحافظة
  • خبير علاقات دولية: الدولة المصرية بوابة السوق الأفريقية والعربية