الشارقة (الاتحاد) 
بعد مرور 10 أعوام على إعلان سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، حفظها الله، عن تخصيص يوم 28 أغسطس من كل عام للاحتفال بالمرأة الإماراتية، لا تزال دولة الإمارات العربية المتحدة تؤكد أن تمكين المرأة الإماراتية مرتبط بالسلام والرخاء وخلق مجتمع متوازن.

وتماشياً مع هذه الجهود يحتفي نادي سيدات الشارقة وفروعه الثمانية في المنطقتين الوسطى والشرقية بيوم المرأة الإماراتية من خلال إعداد برنامج حافل يتضمن مجموعة من الورش، والجلسات الحوارية، وحصص اللياقة وعروض حصرية مقدمة من كافة مرافق النادي وفروعه.
وأشادت خولة السركال، مدير عام نادي سيدات الشارقة، بأهمية يوم المرأة الإماراتية كمناسبة لتكريمها والاعتزاز بها وبإنجازاتها في مختلف المجالات ولاسيما القيادية منها، ما يسهم في تقدم ونهضة الدولة. وقالت: استناداً إلى مسؤولية النادي، والرؤية السامية لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة نادي سيدات الشارقة، نعمل على تعزيز الدور القيادي للمرأة الإماراتية في مسيرة النهضة وصقل مهاراتها من خلال البرامج والفعاليات والخدمات المقدمة في بيئة متفردة وشاملة.
 

أخبار ذات صلة مريم المعمري: المرأة تسهم في مسيرة النهضة الشاملة «شرطة أبوظبي»: العناصر النسائية الشرطية متميزة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المرأة الإماراتية نادی سیدات الشارقة المرأة الإماراتیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن

أعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء، تدمير 5 طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين تابعين لجماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن، وذلك في ظل تواصل عمليات الحوثيين البحرية ضد مصالح الاحتلال البحرية في المنطقة نصرة لقطاع غزة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، إنه "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية بتدمير 5 طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين في منطقة خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

وأضافت في بيان عبر حسابها في منصة "إكس"، أنه "تبين أن هذه الأنظمة تشكل تهديدا واضحا ووشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، حسب تعبيرها.


وشدد القيادة الأمريكية، على أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية".

والثلاثاء، أعلنت جماعة الحوثي أن "دفاعاتها الجوية نجحت في إسقاط طائرة أمريكية من نوع MQ_9، وذلك أثناء قيامها بأعمال عدائية تجسسية وقتالية في أجواء محافظة صعدة".

وأوضحت الجماعة، في بيان، أن "هذه الطائرة تعد الثانية التي تنجح دفاعاتها الجوية في إسقاطها خلال 72 ساعة، وهي الطائرة التاسعة التي يتم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لمعركة طوفان الأقصى".


ونصرة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، يستمر الحوثيون في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الماضي، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

Sept 10 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces successfully destroyed five Iranian-backed Houthi uncrewed aerial vehicles and two missile systems in Houthi-controlled areas of Yemen.

It was determined these systems… pic.twitter.com/yS4H5gAvKS — U.S. Central Command (@CENTCOM) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 19 طائرة مسيرة أوكرانية
  • أحمد حلمى يكتب: حقوق مكفولة للجميع
  • سيتي يحتفي بفريق «أواسيس» من خلال قميصه الجديد
  • بعد حكم الإعدام.. ماذا حدث خلال محاكمة سفاح التجمع المدان بقتل 3 سيدات
  • فتح باب التسجيل في برنامج نمو الأسرة الإماراتية في أبوظبي
  • فتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • «تنمية المجتمع» في أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي تفتح باب التسجيل في مبادرات برنامج نمو الأسرة الإماراتية
  • بنك عمان العربي يحتفي بالعودة للمدارس مع الأطفال بفعاليات ومسابقات متنوعة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرات مسيرة ونظامين صاروخيين للحوثيين باليمن