يستمر المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة في تنفيذ أنشطة مشروع «اكتشفني» وهو عبارة عن مشروع ينفذه المجلس بالتعاون مع  المركز القومي لثقافة الطفل التابع للمجلس الأعلى للثقافة، ويهدف إلى تعزيز مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم في الاندماج بشكل أكبر في المجتمع. 

ورشة عمل أورجامي 

ووفقا لما ورد عن المجلس عبر صفحته الرسمية، شهدت فعاليات مشروع اكتشفني الذي ينظمه القومي للإعاقة، تنظيم ورشة عمل  أورجامي دامجة، والأورجامي هو عبارة عن حرفة صناعة أشكال مختلفة بالورق، وبعدها تم تنظيم فقرة استعراضية، من أجل الترفيه عن المشاركين، في شباب الجزيرة، ووصل عدد تلك الفقرات إلى 4 فقرات مختلفة.

 

فقرة الأراجوز 

ونظم القومي للإعاقة ورشة عمل للأطفال من ذوي الإعاقة، تحت عنوان اصنع لعبتك، وخلال تلك الورشة، تم تعليم الأطفال طرق مختلفة لصناعة بعض الألعاب البسيطة من الورق المقوى، وشهدت الورشة تفاعل وإقبال كبير من الأطفال المشاركة، وفي ختام اليوم، نظم القومي للإعاقة فقرة الأراجوز من أجل الترفيه عن الأطفال ذوي الإعاقة. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للإعاقة المجلس القومي للإعاقة الأطفال ذوي الإعاقة ذوي الهمم ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

ضمن صيف شبابنا 2024.. إنطلاق معسكر نظافة الملاعب بمركز شباب الوقف

نظم مركز شباب مدينة الوقف التابع لإدارة الشباب والرياضة بمركز الوقف بمديرية الشباب والرياضة بقنا، مسكر للكشافه، وذلك ضمن الخطة العامة للوزار ، من خلال الاهتمام بالنظافة بالملعب بالمركز داخليا وخارجيا والحفاظ على البيئة المحيطة به والتوعية للشباب المشارك في المعسكر ونشر المعرفة والمعلومات التي اكتسبوها خلال المعسكر ونشرها في الأجواء المحيطة بما يفيد المجتمع .  

وأكد محمد عبد الرحيم مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا، على أهمية مشاركة الشباب والنشء والاستفادة من الطاقة الإيجابية وروح الفريق والمشاركة فيما بينهم ، مشيراً إلى أهمية الاستفادة من الملاحظات والتوعية في الإبداع  التي تهدف إلى إكساب أعضاء مركز شباب مدينة الوقف روح التعاون فيما بينهم .   

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا ومحمد عبدالرحيم عرفة وكيل وزارة الشباب والرياضة و عبدالشافي مدير الادارة. 

محافظ قنا يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 

وبعث الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، ببرقية تهنئة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمناسبة الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف. 

 جاء نص التهنئة : "يسعدني ويشرفني أن أرفع لفخامتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أبناء محافظة قنا أسمى آيات الإعزاز والتقدير مع أطيب التمنيات والدعوات والتهنئة القلبية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ، و إننا نستلهم من هذه الذكرى العطرة ما قدمه المصطفى صلى الله عليه وسلم للإنسانية من تعاليم السلام والإخاء، ونستوحى من سيرته النبوية الشريفة القدوة الحسنة، وإرساء قيم الحق والعدل والخير للناس أجمعين لاستكمال مسيرة البناء والتنمية وتحقيق طموحات وتطلعات شعب مصر العظيم بفضل رؤيتكم الحكيمة، و نسأل الله عز وجل أن يبارك جهودكم العظيمة ويسدد خطاكم فى مسيرتكم بمصرنا العزيزة للتقدم والرخاء والأمن والسلام، وفقكم الله عز وجل إنه نعم المولى ونعم النصير ". 

 كما بعث محافظ قنا، ببرقيات تهنئة مماثله لكلا من  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والمستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب، المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ ، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، والدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية.  وبهذه المناسبة يتقدم محافظ قنا، بخالص التهنئة للشعب المصري وأهالي محافظة قنا بصفة خاصة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء الجهاز التنفيذي، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.

مقالات مشابهة

  • استمرار فعاليات برنامج «اكتشفني».. أنشطة متنوعة لدمج ذوي الهمم (صور)
  • ضمن صيف شبابنا 2024.. إنطلاق معسكر نظافة الملاعب بمركز شباب الوقف
  • «القومي للإعاقة» يشارك في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية
  • مدير عام شباب القليوبية يشهد تكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب بنها
  • احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب مدينة بنها
  • «القومي للإعاقة» يستكمل فعاليات مشروع «اكتشفني».. ندوات توعوية
  • إيمان كريم تستقبل «محروسة سالم» أول شيف من ذوي الهمم
  • السنباطي تكرم أطفالا موهوبين وتنصبهم سفراء للمجلس القومي للطفولة والأمومة
  • عرض "حكايات جنوبية" لفريق نواة بمركز شباب الكراتية بقنا
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يكرم مجموعة من الأطفال الموهوبين