عرضت فضائية “يورونيوز” تقريرا بعنوان، انقاذ مهاجرين تقطعت بهم السبل قبالة السواحل اليونانية.

ووفقا للتقرير، أظهر فيديو نشره خفر السواحل اليوناني عملية إنقاذ مجموعتين من المهاجرين كانوا على متن قوارب عائمة في بحر إيجة قبالة سواحل اليوناني الشرقية.

وأعلنت السلطات اليونانية في بيان إن خفر السواحل أنقذ 52 شخصًا بالقرب من جزيرة "فالكونيرا" النائية شرق اليونان، مشيرة إلى أن المنطقة البحرية معروفة بتياراتها القوية وأمواجها العالية.

 

ونُقل المهاجرون إثر ذلك إلى مرفأ لافوريو جنوب شرق أثينا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السواحل اليونانية خفر السواحل اليوناني المهاجرين السلطات اليونانية

إقرأ أيضاً:

الكشف عن آثار تعود لعصور مختلفة في مصر

كشفت مصر عن أكثر من ثلاثين مقبرة أثرية، تعود إلى العصر الفرعوني المتأخر والعصرين اليوناني والروماني، بمحيط "ضريح الأغاخان" في محافظة أسوان جنوب البلاد، بحسب بيان لوزارة السياحة والآثار المصرية اليوم الاثنين.
وأفاد البيان عن "نجاح البعثة الأثرية المصرية الإيطالية المشتركة والعاملة في محيط ضريح الأغاخان غرب أسوان، في الكشف عن عدد من المقابر العائلية التي لم تكن معروفة من قبل والتي ترجع للعصور المتأخرة واليونانية الرومانية".
ونقل البيان عن أيمن عشماوي رئيس قطاع الأثرية المصرية في المجلس الأعلى للآثار أن "عدد المقابر المكتشفة يبلغ نحو 33 مقبرة جميعها من العصر المتأخر والعصرين اليوناني والروماني".

قبر أثري أخبار ذات صلة البنك الدولي يقدم لمصر تمويلاً بقيمة 700 مليون دولار إعلان حكم قمة الأهلي والزمالك

بدأ العصر المتأخر قبل أكثر من 2700 عام خلال حكم الأسرة الفرعونية السادسة والعشرين واستمر أكثر من 400 عام، ليحل بعده العصران اليوناني والروماني.
ولا تزال بعض من المقابر المكتشفة "تحتفظ بداخلها بأجزاء من مومياوات وبقايا الأدوات الجنائزية"، على ما أضاف البيان، ما يساهم في معرفة "معلومات عن تلك الفترة وبعض الأمراض المنتشرة خلالها".
كذلك، أفادت باتريتسيا بياتشنتي أستاذة علم الآثار المصرية في جامعة ميلانو ومدير البعثة من الجانب الإيطالي، بحسب البيان، أن الدراسات الأولية تشير إلى أن من بين المومياوات "من ماتوا في سن الشباب ومنهم من ماتوا وهم حديثي الولادة حتى سن البلوغ".
وأضافت "كما أن البعض منهم كان يعاني من أمراض معدية".

وخلال الأعوام القليلة الماضية، أعلنت مصر عن اكتشافات أثرية عدة في مختلف أنحاء البلاد، وخصوصا في منطقة "سقارة" غرب العاصمة القاهرة، وكان من أبرزها الكشف عن أكثر من 150 تابوتا أثريا في العام 2022 تعود إلى أكثر من 2500 عام.
وإلى جانب الاكتشافات الأثرية المعلنة، تأمل السلطات المصرية افتتاح "المتحف المصري الكبير" رسمياً قرب أهرامات الجيزة خلال العام الجاري.

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • منظمة أممية: ارتفاع حصيلة غرق قارب مهاجرين باليمن إلى 56 قتيلا
  • الصفدي: لن ننظف وراء نتنياهو
  • انقاذ هارون رشيد من محاولة انتحار من ملوية سامراء (صورة)
  • وزير الخارجية اليوناني: نثمن دور الأردن لتحقيق السلام وإيصال المساعدات إلى غزة
  • إحصائية رسمية: انقاذ 85 مليار دينار من الحرائق في العراق منذ بداية 2024
  • شهادات صادمة: طاقم الفرقاطة اليونانية “هيدرا” يكشفون تفاصيل الرعب في البحر الأحمر
  • «الدولية للهجرة»: اعتراض 973 مهاجراً قبالة السواحل الليبية
  • أسبيدس: دخول فرقاطة يونانية جديدة لدعم جهود حماية الملاحة في البحر الأحمر
  • الكشف عن آثار تعود لعصور مختلفة في مصر
  • نسبة الشباب بها كبيرة.. الكشف عن 33 مقبرة من العصور اليونانية والرومانية بداخلها مومياوات