تفقدت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان ، وحدة طب أسرة ميت العامل بمركز أجا بمحافظة الدقهلية، وذلك في إطار تنفيذ خطة المرور الميداني على المنشآت الطبية بالمحافظات ، تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، سعياً نحو التواصل المباشر مع المواطنين،ورصد أي قصور في مستوى الخدمة الطبية ومعالجته، في إطار العمل على تقديم خدمة صحية جيدة.

أسعار الفراخ والبيض تٌسجل رقمًا جديدًا بأسواق اليوم الجمعة

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير، خلال تفقدها للوحدة تبين لها وجود قصور في متابعة السيدات الحوامل ، لعدم وجود طبيب نساء وتوليد بشكل دوري، وكذلك ضعف الرسائل التي تقدمها المثقفة الصحية حول الرضاعة الطبيعية، وأوصت بسرعة الاستعانة بطبيب نساء وتوليد لتقديم خدمة متكاملة لمتابعة الحوامل.

 أضاف " عبدالغفار " أن نائب الوزير اطلعت على سجلات متابعة الحوامل وتبين وجود حالات تعاني من الأنيميا ، موجهة بضرورة متابعة هذه الحالات لمعرفة الأسباب ومعالجتها ، وشددت على ضرورة المراجعة الدقيقة لسجلات المرضى لرصد المشكلات الصحية مبكرا.

تابع " عبدالغفار " أن نائب الوزير تفقدت غرفة فحص المقبلين على الزواج ، وأكدت على ضرورة متابعة الحالات التي تم اكتشاف إصابتها بأحد الأمراض الواردة في الفحص، والتأكد من التزامها بموعد الإحالة إلى المستشفى لاستكمال الفحص ، لاسيما في حالات الثلاسيميا أو الأنيميا المنجلية التي تنتج عن زواج الأقارب ، كما تبين عدم الإلتزام بتسجيل التحليل النفسي خلال الفحص، وأوصت بضرورة الإلتزام بإجراءات الوزارة المتبعة في تقديم كل خدمة داخل الوحدة.

وخلال متابعتها لعيادة الصحة الإنجابية  أوصت بضرورة تقديم المشورة للسيدات ، وتوعيتهن بأهمية استخدام وسيلة تنظيم الأسرة لتلافي حدوث الحمل غير المرغوب.

كما أكدت على مديرة الوحدة ، بإعادة توزيع الفريق الطبي وتدعيم عيادة المبادرات، لاستيعاب أعداد المترددين وتحسين الخدمة المقدمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة عبلة الألفي وزير الصحة والسكان محافظة الدقهلية الطبية

إقرأ أيضاً:

المنيا: تقديم 3138 خدمة بيطرية مجانية بالقرى

تواصل مديرية الطب البيطري بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور محمد السيد مدير المديرية، تقديم الخدمات البيطرية والعلاجية والتحصين لرؤوس الماشية بمختلف أنواعها وتشمل ، ( جاموس – أبقار – أغنام – ماعز)، حفاظا على الثروة الحيوانية .

ونفذت مديرية الطب البيطري بالمنيا، 6 قوافل بيطرية علاجية مجانية وقائية إرشادية بقرى ومراكز المحافظة، وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بتكثيف القوافل البيطرية العلاجية المجانية بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمُربين ، حفاظاً على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

 من جانبه، أوضح الدكتور محمد السيد مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا، أن المديرية نفذت 6 قوافل بيطرية علاجية مجانية ووقائية إرشادية، على مدار ٣ أيام ، تضمنت قرى، (تلة - بلنصورة - الناصرية - آبا - قلوصنا – صندفا ) .

ففي قرية تلة التابعة لمركز ومدينة المنيا تم تقديم 779 خدمة علاجية، وفى قرية بلنصورة التابعة لمركز أبوقرقاص جنوب المنيا ، تم تقديم 870 خدمة علاجية ، وفى قرية الناصرية التابعة لمجلس قروى بنى حرام بمركز ومدينة ديرمواس جنوب المنيا ، تم تقديم 342 خدمة علاجية، بينما في مركز ومدينة مغاغة بقرية آبا  شمال المنيا ، تم تقديم 206 خدمات علاجية .

وفى قرية قلوصنا التابعة لمركز ومدينة سمالوط  شمال المنيا ، تم تقديم 498 خدمة علاجية ، كما تم تقديم 443 خدمة علاجية بعزبة الصعايدة التابعة لمجلس قروى صندفا بمركز ومدينة بنى مزار شمال المنيا ، حيث تنوعت الخدمات  ما بين (علاج باطني، وتجريع ضد الطفيليات الداخلية، ورش ضد الطفيليات الخارجية، وفحص باستخدام جهاز السونار، تلقيح اصطناعي، إجراء عمليات جراحية، تحصين)، بالإضافة ، إلى تدريب عدد من الطلبة وحديثي التخرج من كليات الطب البيطري.

مقالات مشابهة

  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • نائب محافظ القاهرة: ملف التصالح في مخالفات البناء على رأس الأولويات
  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»
  • بلدية أبوظبي تتيح تقديم التظلم على المخالفات عبر «تم»
  • الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية وتوصي الجميع بأخذه
  • وزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية عبر تطبيق صحتي
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات الطبية لـ ١٤١٥ مواطنًا خلال قافلة طبية بقرية السرارية بمركز سمالوط
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • المنيا: تقديم 3138 خدمة بيطرية مجانية بالقرى
  • تقديم 476 ألف خدمة طبية بمستشفيات المنيا