دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل تقارير عن اختيار المرشحة الديمقراطية بسباق الرئاسة الأمريكية 2024، نائب الرئيس كامالا هاريس، محامية أمريكية من أصول مصرية تدعى بريندا عبدالعال لتنضم إلى حملتها الانتخابية، وفيما يلي نستعرض نبذة سريعة لما نعلمه عنها:

صورة بريندا عبدالعال وفقا لموقع إدارة الأمن القومي الأمريكيCredit: DHS من هي المحامية المصرية بريندا عبدالعال؟

بدأت عبد العال حياتها المهنية كمحامية في شركة سيدلي إل إل بي (Sidley LLP)، حيث كانت عضوة في مجموعة السياسات العامة والتنظيمية للرعاية الصحية، وحصلت على درجتي البكالوريوس والدكتوراه في القانون من جامعة ميشيغان، وتعيش حالياً في شمال فيرجينيا مع زوجها وطفليها التوأم، بحسب الموقع الرسمي لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

واستهلت عبدالعال مشوارها المهني في وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في 21 يناير/ كانون الثاني 2021، حيث تولت منصب رئيسة موظفي مكتب الحقوق المدنية والحريات المدنية، ثم انتقلت في مارس/ آذار 2022 إلى مكتب الشراكات والمشاركة.

عينتها وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في منصب مساعد وزير الشراكات والمشاركة في 1 أغسطس/ آب 2022.، وكانت قد شغلت قبل ذلك مناصب قيادية متعددة، منها عضوية لجنة فرجينيا في اللجنة الأمريكية للحقوق المدنية، بالإضافة إلى دورها في إدارة منظمة "Muslim Advocates" الوطنية، حيث أشرفت على ملفات تمثل أكثر من 1500 جمعية خيرية على مستوى الولايات المتحدة في مجالات السياسة الداخلية والأمن الوطني وحقوق الإنسان. وفقاً لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

واكتسبت عبدالعال سمعة كخبيرة بارزة في مجال السياسات العامة، مع تركيزها الرئيسي على حقوق الإنسان والأمن الوطني، إذ قدمت استشارات مباشرة لوزير الأمن الداخلي الأمريكي حول التفاعلات الخارجية وتأثير سياسات الوزارة وإجراءاتها على مختلف المستويات الحكومية المحلية والقبلية والإقليمية، بالإضافة إلى المنظمات غير الحكومية (القطاع الخاص)، والمجتمع الأكاديمي، كما تتولى مسؤولية رئاسة مجلس الوزارة المشترك لمكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

إلى جانب خبرتها في الحكومة، قامت عبد العال بالتدريس في جامعات مرموقة مثل جامعة نيويورك-أبوظبي، وكلية القانون في جامعة ميشيغان، وكلية القانون بجامعة كولومبيا في واشنطن العاصمة، حيث ركزت على تدريس الحقوق المدنية والتعديل الأول للدستور الأمريكي، وتولت منصب نائب رئيس مكتب الامتثال في جامعة نيويورك - أبوظبي، حيث قادت تطوير أول برنامج للمسؤولية الاجتماعية في المنطقة، مع تركيز خاص على حقوق العمال المهاجرين، تبعاً لوزارة الأمن الداخلي الأمريكية. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية كامالا هاريس الأمن الداخلی الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي

الثورة نت/..

استشهد ثلاثة عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي بمدينة ميرجاوة بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

وبحسب ما نقلته وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا”، الليلة الماضية، أعلن المدعي العام في مدينة زاهدان مركز محافظة سيستان وبلوشستان مهدي شمس آبادي، أن ثلاثة عناصر قوى الأمن الداخلي استشهدوا وأصيب مواطن في مدينة ميرجاوه إثر هجوم ارهابي شنه مسلحون.

وأضاف: “في إحدى محطات الوقود بمدينة ميرجاوه، أطلق عدد من المسلحين المجهولين مساء اليوم النار على عناصر من حرس الحدود كانوا يقومون بتعبئة مركبتهم بالوقود”.

وتابع: “في هذا الحادث الإرهابي استشهد ثلاثة عناصر من حرس الحدود وأصيب مدني كان متواجدا في المكان”.. مشيراً إلى أنه “تم فتح ملف بالقضية وبدأت الإجراءات الاستخبارية لتحديد هوية المجرمين”.

الجدير ذكره أنه نتيجة إطلاق النار هذا استشهد الملازم ثاني محمد أمين ناروئي والجندي بارسا سوزني والجندي أمير إبراهيم زاده.

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟
  • خريج جامعة عين شمس في مصر.. ماذا نعلم عن رئيس وزراء سوريا الجديد محمد غازي الجلالي بعد تكليفه بأمر بشار الأسد؟
  • بعد إدانته.. ماذا نعلم عن مدير الأمن السابق بالسعودية خالد الحربي؟
  • استشهاد 3 عناصر من قوى الأمن الداخلي الإيراني في هجوم إرهابي
  • مقتل 3 من عناصر الأمن الداخلي بهجوم إرهابي جنوب شرق إيران
  • ماذا نعلم عن تحرك مشترك لشركتي هيونداي وجنرال موتورز لتطوير سيارات جديدة؟
  • كامالا هاريس ترد على رفض ترامب المشاركة في مناظرة ثانية
  • عاجل.. ترامب: لن أشارك في أي مناظرة رئاسية أخرى مع كامالا هاريس
  • تقارير إعلامية: حاملات الطائرات الأمريكية تتلقى أوامر بالخروج من الشرق الأوسط فورا
  • كامالا هاريس: مقتل عائشة في الضفة غير مشروع حول سلوك أفراد الجيش الإسرائيلي