انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الجمعة، عدد من الشهداء عقب تراجع آليات الاحتلال الإسرائيلي في خانيونس، بعد عملية عسكرية استمرت 22 يوما، وخلّفت دمارا واسعا وجثامين في الطرقات وتحت أنقاض المنازل.

وانسحب جيش الاحتلال وآلياته العسكرية من مناطق عدة توغل فيها بمدينة خانيونس، إلى الأطراف الشرقية للمدينة، فيما وصلت الطواقم الطبية والدفاع المدني إلى المناطق التي انسحب منها الجيش، للبحث عن ضحايا تحت الأنقاض وفي الشوارع.



وذكر شهود عيان أنه جرى حتى اللحظة انتشال جثامين 10 فلسطينيين، قتلهم الجيش الإسرائيلي خلال عمليته العسكرية، بينما كشف انسحاب الاحتلال عن دمار هائل في مئات المباني السكنية والمنازل وبالطرقات والبنية التحتية جراء القصف وعمليات التجريف.

وفي آخر إحصائية لها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلية إلى 40 ألفا و602 شهيد و93 ألفا و855 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأشارت الوزارة إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 68 شهيد و77 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.



وأمس الخميس، قالت طواقم الإسعاف والطوارئ في مدينة غزة، إنها انتشلت جثامين عدد من الشهداء، بعد قصف الاحتلال منازل لعائلتي عبدو وجرادة، في محيط فندق الأمل غرب المدينة.

وأشارت إلى أن حصيلة الشهداء جراء استهداف المنازل بلغت 6 شهداء، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني.

وتسبب قصف الاحتلال للمنازل في اشتعال النيران في مخازن تجارية أسفلها، والتهمت ألسنة اللهب الطوابق العليا، وحوصر العديد من السكان في المكان، وسط انعدام وسائل الإطفاء والإنقاذ.

وتداول نشطاء فلسطينيون لقطات لاشتعال المنازل، وصراخ الأهالي من أجل إنقاذهم، في ظل انعدام الوسائل اللازمة، واستمرار استهداف المنطقة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ329 على التوالي، مخلفا دمارا هائلا ومجازر دموية مستمرة.


انتشال جثامين شهداء بعد انسحاب قوات الاحتلال من شارع “5” في خانيونس
وتواصل القصف على مناطق عده بغزه pic.twitter.com/KoG9aM6PfS

— Sundus ALnajjar (@Sundus_Alnajjr) August 30, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الشهداء الاحتلال خانيونس انتشال مجازر خانيونس الاحتلال شهداء مجازر انتشال المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عدد من

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 342 على التوالي إلى 41118 شهيداً، ونحو 95125 جريحاً، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 34 فلسطينياً وإصابة 96 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيًا بالضفة الغربيةأبو الغيط يؤكد دعم الجامعة العربية لـ"الأونروا"وأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • مجزرة في حي التفاح شرق غزة.. غالبية الشهداء أطفال ونساء (شاهد)
  • مجزرة في حي التفاح شرقي غزة.. غالبية الشهداء أطفال ونساء (شاهد)
  • الفلسطينيون يشيعون جثامين الشهداء الذين سقطوا في غارة إسرائيلية على مدينة طوباس
  • ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي
  • الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا.. شاهد
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول طواقم الإسعاف إلى مخيم طولكرم
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن في صنعاء
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء