بوابة الوفد:
2024-09-14@11:52:17 GMT

الموعد الأخير لتقليل الاغتراب بالجامعات 2024

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

تقليل الاغتراب.. كشف المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي أن آخر موعد لتقليل الاغتراب 2024 علي موقع الوزارة في جميع المحافظات، الثلاثاء المقبل، لجميع طلاب الثانوية العامة، كى يتم فحص جميع الطلبات وإعلان نتيجة تقليل الاغتراب عبر الموقع الرسمي للتنسيق.

وزير الري يتابع منظومة الصرف ومحطات الرفع بزمام منطقة قلابشو وزيان بالدقهلية

وتستمر مكاتب التنسيق في استقبال الطلاب من صباح غدًا السبت لشرح تقليل الاغتراب وشروطه قبل إجراء عملية التقديم لعدم ضياع الفرصة.

موعد تقليل الاغتراب 2024 علي موقع الوزارة في جميع المحافظات


وبدأت أمس الخميس أولى أيام مواعيد تقليل الاغتراب على موقع الوزارة في جميع المحافظات، حيث استقبل الموقع 20 ألف طلب من خريجي الثانوية العامة في اليوم الأول مع توقعات بزيادة النسبة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان قد أعلن مكتب التنسيق برئاسة السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالى لسياسات القبول بالجامعات، عن فتح باب تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، في ضوء الـ10% من الطلاب، وذلك خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 29/8/2024 حتى يوم الثلاثاء الموافق 3/9/2024 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.

ضوابط العمل فى مرحلة تقليل الاغتراب

وأكد مكتب التنسيق على ضوابط العمل فى مرحلة تقليل الاغتراب، وهى أن يكون التحويل المناظر فى حدود الحد الأدنى للقطاع، والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل لها، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى، وأن يكون التحويل عن طريق موقع التنسيق فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تقليل الاغتراب الأعلى للجامعات وزارة التعليم العالى موعد لتقليل الاغتراب المحافظات الثلاثاء المقبل تقلیل الاغتراب

إقرأ أيضاً:

تعرف على ضوابط توزيع حصيلة المصروفات الدراسية بالعام الدراسي 2025

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم ١٦٢ بشأن تحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني) للعام الدراسي2025.


ونص القرار الوزاري في مادته الثالثة من القرار، علي أن توزع حصيلة الاشتراكات، ومقابل الخدمات الإضافية، والأنشطة الطلابية والتربوية والرسوم المنصوص عليها بالمادة الثانية من هذا القرار بين المدرسة، والإدارة التعليمية، ومديرية التربية والتعليم، والإدارة العامة بديوان عام الوزارة، والجهات المختصة، طبقا للنسب الموضحة بالجدول الآتي:


 

- تطوير التعليم 20%

- التطوير التكنولوجي 20%


- الأنشطة الطلابية10%

- ديوان عام الوزارة: مديريات/إدارات/ مدارس40%

- احتياطي استراتيجي10%


ويُراعى توزيع النسب المحصلة (مقابل الخدمات الإضافية)، طبقا للنسب الموضحة بالجدول على النحو السابق، بعد خصم الرسوم المقررة بقوانين، والقسط التأميني الحكومي لرعاية طلاب مدارس مصر، ونسبة (40%) لصالح صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

 

مقالات مشابهة

  • ماذا تشمل كراسة الشروط لشقق الإسكان الاجتماعي؟.. تُطرح في هذا الموعد  
  • أسعار شقق الإسكان الاجتماعي.. تعرف على ضوابط تحديدها وموعد إعلانها
  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • تعرف على ضوابط توزيع حصيلة المصروفات الدراسية بالعام الدراسي 2025
  • رابط الاستعلام عن نتيجة تقليل الاغتراب
  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • المندلاوي والياسري يتفقان على التنسيق بين الاتصالات ولجنة النقل لدعم المشاريع ورفع المعوقات
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • تقليل الاغتراب بعد المرحلة الثالثة خلال أيام.. التسجيل بدون مشكلات
  • في هذا الموعد.. قطع المياه عن مناطق بالجيزة لمدة 10 ساعات