الوطن| متابعات

استقبل رئيس الحكومة المنتهية  عبد الحميد الدبيبة، في مقر ديوان مجلس الوزراء، الفريق أول مايكل لانجلي، قائد القيادة الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم)، بحضور القائم بأعمال السفارة الأمريكية جريمي برنت، وعدد من القيادات العسكرية الليبية والأمريكية. شارك في اللقاء وكيل وزارة الدفاع للمناطق والشؤون العسكرية، ورئيس الأركان العامة، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في الحكومة المنتهية

وخلال اللقاء، استعرض الفريق أول لانجلي مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن التهديدات الأمنية المحيطة بليبيا نتيجة تردي الأوضاع في عدد من الدول الإقليمية وعدم الاستقرار في دول الساحل الأفريقي، وأكد على ضرورة توحيد الجهود العسكرية والأمنية داخل ليبيا لمواجهة هذه التحديات.

من جانبه، رحب الدبيبة بالتعاون مع الولايات المتحدة لتوحيد الجهود الأمنية والعسكرية في ليبيا، مشددًا على أهمية العمل الجاد مع الأطراف المحلية والدولية لتأمين الحدود الجنوبية للبلاد والقضاء على التحركات المشبوهة. وأكد الدبيبة أن هذا التعاون يعد امتدادًا للجهود المشتركة بين ليبيا والولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب.

كما ناقش الجانبان البرامج التدريبية المقترحة من قيادة “أفريكوم” للوحدات العسكرية الليبية، بهدف رفع كفاءة عناصر الجيش الليبي وتعزيز قدراته في مواجهة التحديات الأمنية.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

شرطة الشارقة والحرس الوطني تعززان الشراكة الأمنية

وقعت شرطة الشارقة مذكرة تفاهم مع قيادة الحرس الوطني، انطلاقاً من حرصهما على إرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك بينهما، وضمان الجاهزية الأمنية على مختلف الأصعدة.

ووفقاً لشرطة الشارقة، على "إكس"، وقّع المذكرة كلاً من اللواء سيف الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، واللواء الركن حمدان الزيودي قائد الحرس الوطني، وذلك بحضور مديري العموم وعدد من المسؤولين من الطرفين.
وتنص المذكرة على تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في المجال الأمني وفق أعلى معايير الجودة والريادة والتميز سعياً لتحقيق الأهداف المنشودة، كما تنص على دعم المهام الأمنية المستقبلية واستثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطويرها، وتبادل الخبرات والمعارف والأبحاث في شتى المجالات، إلى جانب عقد الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تسهم في رفع مستوى الجاهزية الأمنية في كافة المجالات المرتبطة بالطرفين.
وأكد اللواء الشامسي حرص شرطة الشارقة على تعزيز الشراكة ومد أطر التعاون مع مختلف الجهات الوطنية، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية ورؤية القيادة الرامية إلى وضع الإمارات في مصاف الدول الرائدة، مشيداً بهذه الخطوة المهمة في توحيد الجهود الوطنية وتطوير منظومة الأمن الشاملة؛ مما يعزز جودة الحياة الأمنية للمجتمع.

مقالات مشابهة

  • “أفريكوم” تتحدث عن حجم الدعم المقدم لليبيا منذ 2011 وسط مخاوف من تصاعد النفوذ الروسي
  • بايدن معلّقا على التهديدات الأخيرة للرئيس الروسي: “لا أفكر كثيرا في بوتين”
  • تاسك آند بيربوس: هذا ما صرح به لانغلي بشأن موقف أفريكوم من الوضع في ليبيا
  • مُساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يُشرف على الجمع الشهري لأعضاء “مركز شرطة الصابري”
  • معهد أمريكي: دول الخليج ترى الحملة الأمريكية على اليمن “مضللة ” و “خطيرة”
  • حاملة الطائرات الأمريكية “روزفلت” تنهي مهمتها وتعود إلى الولايات المتحدة دون أن تشارك في مواجهة قوات صنعاء
  • الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق
  • “المنفي” يبحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود لحل الأزمة الاقتصادية
  • الداخلية تحتفي بتخرج دفعة “مولد النور المبين” لعدد من الدورات الأمنية التأسيسية والتخصصية
  • شرطة الشارقة والحرس الوطني تعززان الشراكة الأمنية