طالب المدرب الألماني المخضرم يورجن كلوب، المدير الفني السابق لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، المحطات التليفزيونية بعرض المزيد من منافسات دورة الألعاب البارالمبية 2024، والمقامة حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.

كلوب: قصة «تشيز» الأكثر إلهامًا في حياتي

وحرص كلوب على مشاهدة صديقه فويتيك تشيز، وهو يتنافس في لعبة الريشة الطائرة البارالمبية أمس الخميس، حيث يعتبر قصته هي «الأكثر إلهاما التي سمعها على الإطلاق».

وتم بتر ساق تشيز اليسرى بعد كسر ركبته في اصطدام مع حارس مرمى أثناء لعب كرة القدم عام 2001 قبل أن يصبح بطلا بارالمبيا أربع مرات لألمانيا في منافسات ألعاب القوى.

وساعد تشيز صاحب الـ44 عامًا لاحقًا مبتوري الأطراف في البلدان النامية في الحصول على أطراف صناعية مجانا بعد شراء قارب والشروع في الإبحار به حول العالم.

وحقق البطل البارالمبي الألماني فويتك تشيز انجازًا رياضيًا تاريخيًا بالنسبة لنيوزيلندا، أمس الخميس، في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليا في العاصمة الفرنسية باريس.

وأصبح تشيز أول لاعب ريشة طائرة بارالمبي من نيوزيلندا عندما نزل إلى أرض الملعب.

ويعتقد كلوب، الذي كان صديقا لتشيز منذ أن التقيا في مباراة كرة قدم خيرية عام 2002، أن الرياضة لديها القدرة على تغيير العالم، معربا عن شعوره بأن الدورة البارالمبية الحالية تستحق المزيد من إلقاء الضوء عليها من جانب وسائل الإعلام.

كلوب يطالب بمزيد من الاهتمام الإعلامي بالألعاب البارالمبية

وقال يورجن كلوب، الذي رحل عن ليفربول هذا الصيف: «أحرص دائما على متابعة الألعاب البارالمبية، قدر الإمكان، لأن هذا يمثل تحديا بالفعل للبدء من جديد».

وأضاف كلوب: «في الوقت الحاضر، ينبغي أن يكون الأمر أسهل مع كل الأشياء التي يتم بثها عبر الإنترنت، لكنني أعتقد أننا جميعا مستعدون لمشاهدة أكثر مما يتم عرضه الآن».

أوضح المدرب الألماني: «قبل بضعة أسابيع فقط، كانت لدينا دورة الألعاب الأولمبية هنا وكان لديهم المزيد من الكاميرات بالطبع. يتعين علينا البدء في تسليط الأضواء على الألعاب البارالمبية أيضًا».

وشدد كلوب في تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء البريطاني، البث هو عمل تجاري بنسبة 100%، وأنا أفهم ذلك ولكنني أعتقد حقا أنه يتعين علينا إظهار المزيد لأنه أمر مشجع ورائع للغاية.

واختتم كلوب حديثه قائلا، لقد شهدنا الألعاب الأولمبية هنا في باريس، وقبل ذلك كان العالم يعيش في أزمة كبيرة، ولكننا نسينا الأمر خلال إقامة الدورة التي استمرت لمدة أسبوعين ونصف الأسبوع، لأن هذا ما يمكن أن تفعله الرياضة وهذا ما يمكن أن تفعله الألعاب البارالمبية أيضا. لا يوجد فرق على الإطلاق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يورجن كلوب كلوب البارالمبية الألعاب البارالمبية المدرب الألماني كلوب تشيز الألعاب البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها

ترأست السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر اجتماع اللجنة الاستشارية للمرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في اجتماعها التاسع الذي عقد بمقر المنظمة بجدة.

وأكدت السفيرة جبر في كلمتها علي أهمية مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها ومنها الصراعات العسكرية والاحتلال وحروب الإبادة كما هو الحال في فلسطين والأفكار السلبية المسبقة التي تهدد تمكين المرأة كما هو الحال في افغانستان، وأيضاً الارهاب كما هو الحال في بعض بلدان الساحل والصحراء.

و أبرزت السفيرة نائلة الخطورة والتأثيرات السلبية للجريمة المنظمة باعتبارها من العوامل المستحدثة التي اصبحت تهدد المرأة وسلامتها ومنها الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين والاتجار في البشر أضف الي ذلك الجريمة الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الشخصيات الأكثر تأثيراً على مستوى العالم
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • مسؤولية المفكر في الأزمات التي نعيشها
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • نادية فكري تكشف سر فوزها ببرونزية "الألعاب البارالمبية"
  • طريقة تحضير مكرونة ماك اند تشيز| الوصفة المثالية للطبق الكلاسيكي
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • مدبولي: أشكر أبطال مصر من ذوي الهمم لحصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية