دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت نتائج 6 عينات من مياه الصرف الصحي أخذت من قطاع غزة في أواخر يونيو/حزيران الماضي عن وجود فيروس شلل الأطفال

وحذر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، من أن الأمر "مجرد مسألة وقت" قبل أن يصل المرض إلى آلاف الأطفال الفلسطينيين.

ومنذ تحذيره في أواخر يوليو/تموز الماضي، تم الإبلاغ عن حالات من الشلل الرخو الحاد، وهو أحد أعراض الإصابة بفيروس شلل الأطفال، في المنطقة التي أخذت منها العينات.

 

وبعد أسابيع فقط، تم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة لفيروس شلل الأطفال في غزة منذ 25 عامًا لدى طفل يبلغ من العمر 10 أشهر لم يتلق أي جرعة تحصين ضد شلل الأطفال.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أمراض انفوجرافيك صحة الأطفال غزة منظمة الصحة العالمية شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

حزب الإستقلال ينتخب اللجنة التنفيذية أواخر سبتمبر قبل حلول التعديل الحكومي

زنقة 20 ا على التومي

بعد طول إنتظار دام 6 أشهر من الترقب في الأوساط الإستقلالية، كشف الأمين العام حزب الإستقلال نزار بركة عن الخطوات الأولى لإنتخاب اللجنة التنفيذية للحزب التي فشل المتخاصمون في حسمها.

وقال نزار بركة في حسابه على وسائل التواصل الآجتماعي إن “حزبه قد شرع في إطار المشاورات المفتوحة مع الهيئات والمنظمات الموازية من أجل تشكيل اللجنة التنفيذية،” و ذلك بعد عقده اجتماعا مع رؤساء الروابط المهنية لحزب الاستقلال .

وكانت مصادر حزبية قد أكدت في وقت سابق لموقع Rue20 بأن حزب الإستقلال قد قرر تأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية إلى أواخر شهر شتنبر الجاري أي بعد إنقضاء العطلة الصيفية بالتزامن والدخول السياسي.

وتبرز ذات المصادر، أن نزار بركة قد سعى لمنح وقت كاف لدراسة الترشيحات ، بعد الصراعات التي اندلعت بين قيادات الحزب مؤخرا والتي تسعى إلى الاستوزار و دخول حكومة اخنوش في التعديل المرتقب.

وكان نزار بركة قد أجل جلسة التصويت على اللجنة التنفيذية لأكثر من مرة بسبب عدم توافق تيارات الحزب، ليتم تأجيل أهم محطة في أشغال المؤتمر الوطني لحزب الميزان إلى وقت لاحق، إذ ترك حزب الاستقلال دورة المجلس الوطني الأولى مفتوحة لانتخاب اللجنة التنفيذية في موعد لاحق.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع الناتج الصناعي في الصين بنسبة 4.5 % في أغسطس الماضي
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • حزب الإستقلال ينتخب اللجنة التنفيذية أواخر سبتمبر قبل حلول التعديل الحكومي
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين 10 شهداء بالضفة
  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب
  • جهاز يتيح لمس الأشخاص البعيدين آلاف الأميال
  • يصيب الأطفال.. ننشر دليل الصحة الإرشادي للجديري المائي - الأعراض والعلاج
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • أمانة الطائف وجمعية الطائف الخضراء تزرعان 3 آلاف شجرة بالوسام والرميدة
  • بعد مقتل وإصابة 9 آلاف شخص.. أبرز أحداث هجمات 11 سبتمبر في أمريكا