الوطن|متابعات

أجرى فريق من إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة بالحكومة الليبية زيارة إلى  المستشفى الميداني في قاعدة تمنهنت، بالتنسيق مع القوات المسلحة والقيادة العامة، للتأكد من سير العمل ومتابعة الوضع الصحي في المنطقة.

هذا وتماثلت العديد من الحالات المصابة للشفاء، وتم نقل الحالات الحرجة إلى مراكز صحية متخصصة في سبها لتلقي الرعاية المطلوبة، ومن المقرر أن تبدأ حملات التطعيم الشاملة للأطفال والكبار يوم السبت المقبل، تحت إشراف إدارة الخدمات الصحية بالجنوب وإدارة الرعاية الصحية في سبها.

وتم حشد جميع الأجهزة والمراكز والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة في المنطقة الجنوبية للمشاركة في هذه الجهود، بما في ذلك إدارة الشؤون الطبية، وإدارة التغطية الصحية الشاملة، وديوان وزارة الصحة بالمنطقة الجنوبية، وجهاز طب الطوارئ، وجهاز الإسعاف والطوارئ، وجميع المراكز الطبية بالمنطقة، وتهدف هذه الجهود إلى تقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية وتخفيف معاناة المواطنين في المنطقة.

الوسوم#القيادة العامة القوات المسلحة المستشفى الميداني تمنهنت ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: القيادة العامة القوات المسلحة المستشفى الميداني تمنهنت ليبيا

إقرأ أيضاً:

جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية

تفقدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، والمشرف على التمريض بهيئة الرعاية الصحية، مجمع الفيروز الطبى ضمن جولتها بمحافظة جنوب سيناء، للإطمئنان على خطة تدريب ورفع كفاءة الأطقم التمريضية بالمحافظة.

أكدت" نقيب التمريض " على أنه تم تدريب الأطقم التمريضية في مجمع الفيروز الطبي، الذي يعد أكبر مجمع طبى في محافظة جنوب سيناء والتابع لهيئة الرعاية الصحية، ويتضمن البرنامج التدريبي مزيجاً من الجوانب النظرية والتدريب العملي لضمان تحسين المهارات وكفاءة الأداء، مما يصب فى تعزيز جودة الرعاية في جنوب سيناء.

تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية ..

 

وأشارت إلى إجراء مقابلات شخصية مع الأطقم التمريضية بهدف استكمال القوى البشرية، كما نوهت عن إشادة المرضى بالخدمة المقدمة من الفريق الصحي وعلى رأسهم التمريض بمجمع الفيروز الطبى.

وكانت قد توجهت الدكتورة كوثر محمود نقيب عام التمريض، إلى محافظة جنوب سيناء لمتابعة تنظيم إجراءات قبول طلبة التمريض بمعهد رعاية التمريض بـ مدينة الطور والذي تم ضمه حديثًا هذا العام الدراسي.

تخصيص فصل دراسي لقبول الطلاب من أبناء القبائل والوديان والأماكن النائية…

 

 كما قامت بإجراء كشف الهيئة والمقابلات الشخصية لطلبة التمريض بمحافظة جنوب سيناء، وحرصت نقيب التمريض على التأكد من تطبيق آلية قبول واختيار الطلبة وفقًا لمعايير معاهد رعاية هيئة الرعاية الصحية.

 مشيرة إلى أنه لأول مرة يتم تخصيص فصل دراسي لقبول الطلاب من أبناء القبائل والوديان والأماكن النائية التي تحتاج إلى تواجد فرق تمريضية، وهو حدث غير مسبوق في مصر.

مقالات مشابهة

  • هيئة الرعاية الصحية تفوز بـ جائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • وزير الصحة يعلن فوز «الرعاية الصحية» بجائزة الاتحاد الدولي للمستشفيات
  • جنوب سيناء: تدريب متكامل للأطقم الطبية بمجمع الفيروز لتعزيز جودة الرعاية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية
  • رئيس «الرعاية الصحية» يستعرض رحلة مصر نحو التغطية الصحية الشاملة
  • تدشين بئر إرتوازية في شبوة وإنشاء خزان تجميعي بعدن
  • خلال وقوف سموه ميدانيًا على أعمال مركز القيادة والتحكم بالمنطقة.. نائب أمير تبوك يطلع على مؤشرات زمن الاستجابة الإسعافية للهلال الأحمر
  • لجنة إدارة وتنظيم الرعاية الصحية تعقد اجتماعًا لها
  • "المستلزمات الطبية": تطور ملحوظ في منظومة الرعاية الصحية وجودة الخدمات
  • "المبادرات الصحية وتأثيرها الإيجابي على المواطنين" ندوة بأزهر الغربية