أعلنت السلطات في كراتشي، أكبر مدن باكستان، إغلاق المدارس اليوم الجمعة، بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاصفة نتيجة منخفض جوي شديد في بحر العرب.

وقال مكتب الأرصاد في كراتشي، إن المنخفض قد يتطور إلى عاصفة إعصارية، موضحاً أن منسوب مياه الأمطار في مناطق من كراتشي بلغ 147 مليمتراً الليلة الماضية.

ونصح مرتضى موهاب رئيس بلدية كراتشي، السكان، في منشور على منصة إكس بـ”تجنب الانتقالات غير الضرورية”.

وطلبت السلطات في باكستان من الصيادين والبحارة عدم المجازفة بالإبحار، وحذرت من أن العاصفة من المرجح أن تؤدي إلى فيضانات في المدن والمناطق الجبلية خلال الأيام المقبلة.

وفي الهند، قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشتد قوة المنخفض الجوي الموجود قبالة ران كوتش في ولاية جوجارات ليتحول إلى عاصفة إعصارية اليوم الجمعة، مضيفة أنه سيتحرك باتجاه الشمال الغربي فوق بحر العرب خلال اليومين المقبلين.

وقالت سلطات إدارة الكوارث أمس الخميس، إن أكثر من 28 شخصاً لقوا حتفهم، وتم إجلاء نحو 18 ألفاً منذ يوم الأحد الماضي، من مدن قريبة من ساحل ولاية جوجارات، ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار على الولاية مع تشكل العاصفة الإعصارية.

من جهتها ذكرت صحيفة إنديان إكسبريس الهندية، أن تشكُل عاصفة إعصارية فوق بحر العرب خلال أغسطس يعد حدثا نادرا، مشيرة إلى أن آخر عاصفة من هذا النوع كانت في عام 1964.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا

تتعرض النمسا لمنخفض جوي قوي تسبب في تغير الطقس بشكل مفاجئ من ارتفاع قياسي في درجات الحرارة إلى هطول أمطار غزيرة، ورياح قوية، وعواصف رعدية، وانخفاض كبير في درجات الحرارة وتساقط الثلوج بكثافة في ولايات تيرول وسالزبورغ وشتاير مارك.

وأطلقت الإدارات المحلية في ولايات النمسا المختلفة تحذيرات من استمرار هطول الأمطار الغزيرة وتساقط الثلوج في المناطق المرتفعة، وحدوث انهيارات طينية وفيضانات.

ونصحت السلطات النمساوية بتجنب السفر غير الضروري بسبب تعرض جميع أنحاء النمسا لعواصف رعدية قوية، وطلبت من المواطنين توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية، ونصحتهم بالبقاء في المنازل وتجنب قيادة السيارات، بسبب وضع البلاد بأكملها في حالة تأهب.

وتتعرض العاصمة فيينا وولاية "بورغنلاند"، منذ أمس الخميس لأمطار غزيرة متواصلة رفعت مستوى المياه في الأنهار وتسببت في حدوث فيضانات صغيرة الحجم، عطلت حركة المرور على بعض الطرق وخطوط السكك الحديدية، بسبب تساقط الأشجار وسوء حالة الطرق.

أخبار ذات صلة العاصفة "فرانسين" في طريقها إلى لويزيانا تصبح إعصاراً إجلاء موظفي شركات نفط في أميركا تأهبا لعاصفة

وفي ولايتي سالزبورغ وكارنتن تم غلق بعض الشوارع ووقف بعض مسارات السكك الحديدية بسبب سقوط الأشجار وهطول الثلوج مع تشغيل الحافلات البديلة.

وحذر معهد الأرصاد الجوية في النمسا من تزايد خطر الفيضانات، خلال الأيام الثلاثة القادمة، في مدن ولايات سالزبورغ، شتاير مارك، النمسا العليا، النمسا السفلى، فيينا وبورغنلاند في ظل هطول كميات أمطار قياسية تبلغ نحو 200 لتر لكل متر مربع، وفي بعض الحالات أكثر من 300 لتر.

وتتابع أجهزة الدفاع المدني النمساوية بقلق ارتفاع منسوب المياه في نهر الدانوب، خوفاً من تضرر المدن المنخفضة التي تقع على ضفافه في عدة ولايات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • عاصفة مغناطيسية شديدة تضرب الأرض.. ما مدى خطورتها؟
  • عاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب النمسا
  • أمطار غزيرة ورياح رعدية تضرب النمسا بسبب منخفض جوي قوي
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من مساء اليوم
  • أمطار ورياح وانخفاض الحرارة.. ماذا يحدث للطقس خلال 72 ساعة؟
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • ولاية أمريكية تحذر من عاصفة شديدة.. تُنذر بإعصار وتهدد بقطع الكهرباء