ينتظم لاعبو المنتخب السعودي لكرة القدم اليوم الجمعة في مقر معسكرهم بمحافظة جدة استعدادًا لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث (الأخير) من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويستضيف منتخب السعودية نظيره الإندونيسي يوم الخميس القادم على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، فيما سيحل ضيفا على منتخب الصين في العاشر من سبتمبر المقبل على استاد داليان سويوان، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ويجري المنتخب السعودي في وقت لاحق من مساء اليوم حصة تدريبية على "المعلب الرديف لمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، فيما تقرر أن تغادر بعثة الأخضر في السادس من الشهر القادم للصين عبر مطار الملك عبد العزيز الدولي، استعدادًا لخوض مواجهة الجولة الثانية.

ويشار إلى أن الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب منتخب السعودية، ضم 31 لاعبًا للالتحاق بالمعسكر، هم: محمد العويس، أحمد الكسار، محمد اليامي، راغد نجار، علي لاجامي، عون السلولي، علي البليهي، حسن كادش، حسان التمبكتي، مشعل الصبياني، متعب الحربي، حسين الصبياني.

كما ضمت القائمة أيضا: سعود عبد الحميد، سلطان الغنام، ناصر الدوسري، عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، مصعب الجوير، عباس الحسن، محمد كنو، فيصل الغامدي، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، فهد المولد، صالح الشهري، فراس البريكان، عبد الله رديف، محمد مران، عبد الله الحمدان، مروان الصحفي.

يذكر أن المجموعة الثالثة تضم برفقة المنتخب السعودي منتخبات اليابان وأستراليا والبحرين، بالإضافة لمنتخبي إندونيسيا والصين، حيث يتأهل متصدر المجموعة ووصيف مباشرة للمونديال، الذي يقام بالولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية منتخب السعودية كأس العالم 2026 مباريات منتخب السعودية السعودية منتخب تصفيات آسيا لكأس العالم عبد الله

إقرأ أيضاً:

بعد تأخر لـ17 عاما.. كولومبيا تثأر من الأرجنتين بغياب ميسي

كولومبيا – حقق منتخب كولومبيا فوزا طال انتظاره على نظيره الأرجنتيني، 2-1، امس الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وخطف خاميس رودريغيز الأنظار من الجميع بعد أن صنع الهدف الأول لكولومبيا الذي سجله المدافع يرسون موسكيرا في الدقيقة 25 برأسية رائعة.

ثم تكفل بنفسه بتسجيل هدف التقدم الثاني والفوز في الدقيقة 60 من علامة الجزاء.

بينما سجل هدف تقليص الفارق، بطل العالم جناح يوفنتوس الإيطالي، نيكولاس غونزاليس، بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني.

واستمر غياب قائد منتخب “التانغو” ليونيل ميسي البالغ 37 عاما أمام كولومبيا ، كما غاب عن مواجهة الأرجنتين وتشيلي، التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، على ملعب “المونيمونتال” في بوينس إيرس، بسبب الإصابة.

وكان الفوز الأخير لكولومبيا على الأرجنتين في 20 نوفمبر 2007 بنتيجة (2-1)، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

كما ثأرت كولومبيا لخسارتها أمام رفاق النجم ليونيل ميسي منذ شهرين في نهائي كوبا أمريكا في الولايات المتحدة بهدف نظيف.

وارتقت كولومبيا بهذا الفوز للمركز الثاني مؤقتا بـ16 نقطة.

ويعتبر منتخب كولومبيا، الوحيد الذي لم يخسر في التصفيات الحالية – حتى الآن – حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في مثلهم.

على الجانب الآخر، تجرع بطل أمريكا الجنوبية مرارة الخسارة الثانية له في التصفيات، بعد السقوط في نوفمبر 2023 في الجولة الخامسة بثنائية نظيفة في عقر داره على يد أوروغواي، لتتوقف انتصاراته في آخر جولتين على غريمه التقليدي البرازيل (0-1)، ثم تشيلي منذ أيام بثلاثية نظيفة.

وتجمد رصيد كتيبة المدرب ليونيل سكالوني عند 18 نقطة في الصدارة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق
  • أسود الفوتسال يواصلون الإستعدادات لخوض أولى مباريات مونديال أوزباكستان
  • منتخبا السعودية والعراق.. نجما تصفيات مونديال 2026
  • منتخب مصر يُنهي معسكر سبتمبر بنجاح ويستعد لمواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • تصفيات مونديال 2026: فوز باراغواي وكولومبيا على البرازيل والأرجنتين
  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026
  • بعد تأخر لـ17 عاما.. كولومبيا تثأر من الأرجنتين بغياب ميسي
  • ماجد هود: مانشيني لا يتناسب حتى نفسيًا مع لاعبي ‎المنتخب السعودي .. فيديو
  • منتخب ألعاب القوى يبدأ مشاركته في البطولة العربية للناشئين الخميس
  • تصفيات كأس العالم 2026: المُنتخب العُماني يخسر أمام نظيره الكوري 1-3