أظهرت بيانات وزارة الاقتصاد والمالية في جمهورية كوريا، اليوم الجمعة، أن الإيرادات الضريبية انخفضت بمقدار 8.8 تريليون وون (6.59 مليارات دولار أمريكي)، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2024، مقارنة بالعام السابق، نتيجة ضعف أرباح الشركات، وفقاً لوكالة الأنباء الكورية “يونهاب”.

وبحسب البيانات، جمعت الحكومة الكورية 208.

8 تريليون وون من الضرائب خلال الفترة من يناير إلى يوليو الماضيين، بانخفاض بنسبة 4% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وخلال شهر يوليو وحده، ارتفع إجمالي الإيرادات الضريبية في كوريا بمقدار 1.2 تريليون وون عن العام السابق ليصل إلى 40.3 تريليون وون، بسبب ارتفاع الاستهلاك والواردات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: تریلیون وون

إقرأ أيضاً:

الذهب يكسر رقمًا قياسيًا جديدًا والأوقية تسجل 2554 دولارًا

قفز سعر الذهب العالمي ليصل سعر الأوقية بالبورصة العالمية خلال اليوم- الخميس- إلى ٢٥٥٤ دولارًا في منتصف اليوم، وذلك بعد أن حقق صباح اليوم ٢٥٣٠ دولار للأوقية، بعد فترة من التذبذب ما بين الصعود والهبوط خلال الأيام السابقة حيث استقر عند أعلى سعر له وهو ٢٥٢٠ دولار للأوقية صباح أمس. ليعود للهبوط في نهاية يوم أمس إلى ٢٥٠٦ دولارات للأوقية.

صرح بذلك هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب والمصوغات بالاتحاد العام للغرف التجارية.
ومع صباح اليوم يفتتح السعر على ارتفاع، ويستمر في الارتفاع على مدار اليوم ليختتم بزيادة مقدارها ٢٤ دولار للأوقية، وذلك بفعل خفض المركزي الأوروبي لسعر الفائدة على اليورو بمقدار ٢٥ نقطة اساسية، وهو ما يتفق مع التوقعات ويتماشى في نفس الوقت مع توجهات الفيدرالي الأمريكي لخفض الفائدة على الدولار خلال الشهر الجاري وفقا لتصريحات جيروم بأول رئيس الفيدرالي الأمريكي نهاية شهر أغسطس الماضي.

يأتي ذلك بالتزامن مع تراجع سعر الدولار بعد صدور تقرير تضخم المنتجين وبيانات التوظيف بالولايات المتحدة الأميركية. حيث أظهرت بيانات وزارة العمل الأمريكية، تباطؤ المعدل السنوي لتضخم أسعار المنتجين إلى 1.7% في أغسطس من 2.1% في يوليو، ليسجل أدنى مستوى له منذ فبراير الماضي.

بينما جاءت بيانات التوظيف معلنة عن ارتفاع عدد طلبات إعانة البطالة الأولية بمقدار ألفي طلب إلى 230 ألفًا في الأسبوع الأول من سبتمبر، وكان متوقعًا وصولها إلى 225 ألف طلب، من قراءة الأسبوع السابق المعدلة بالرفع بمقدار ألف طلب  إلى 228 ألفًا.
وعن تأثير ارتفاع السعر العالمي للذهب على السوق المحلية يقول المهندس هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالإتحاد العام للغرف التجارية:

لا شك أن ارتفاع السعر العالمي أثر  بدوره على سعر الذهب في السوق المحلية حيث وصل سعر جرام ٢١ إلى ٣٤٣٥ جنيها، بينما وصل سعر عيار ٢٤ إلى ٣٩٢٥ جنيها للجرام مع نهاية اليوم

مقالات مشابهة

  • صادرات النفط الأذربيجاني إلى تركيا تنخفض 3.5% في 8 أشهر
  • بدء المرحلة الثانية من التعاون بين جامعة بني سويف التكنولوجية وجامعة كوريا تك الكورية
  • «المركزي» الإماراتي: 8% نموا للاحتياطيات الدولية.. والتحويلات بين البنوك تتجاوز 9.3 تريليون درهم
  • بـ1.3 مليون جنيه.. «عاشق» يتصدر الإيرادات بعد 48 ساعة من عرضه
  • “المركزي”: الاحتياطيات الدولية للقطاع المصرف تنمو 8%.. والتحويلات بين البنوك تتجاوز 9.3 تريليون درهم
  • الذهب يكسر رقمًا قياسيًا جديدًا والأوقية تسجل 2554 دولارًا
  • وزيرة الاتصالات تستعرض مع اللجنة المالية الإيرادات المتحققة خلال الحكومة الحالية
  • البنك المركزي الأوروبي: نتوقع بلوغ التضخم 2.5% في المتوسط هذا العام
  • 100 تريليون ميجا بايت من البيانات اللاسلكية استخدام الأمريكيين العام الماضي
  • الين الياباني يقفز لأعلى مستوياته في 8 أشهر مقابل الدولار الأمريكي بعد تصريحات مشددة