عمان _ البوابة_ وسام نصر الله

ساد الجدل الشارع الأردني بكل أطيافه السياسية والرياضية خلال الفترة الماضية بشأن قرار نادي الوحدات المشاركة في دوري أبطال آسيا، والانقسام الذي نشب بين الرأي العام بخصوص الإنسحاب أو المشاركة في مباراته أمام فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي.

ويرتبط هذا الجدل المتصاعد، بالشكوك المثارة حول تطبيع النادي الإماراتي مع "إسرائيل"، حيث يمثله لاعب من "فلسطينيي 48" يحمل الجنسية الإسرائيلية، وسبق له أن مثل منتخب الإحتلال في مسابقات عديدة.

اجتماع مجلس إدارة الوحدات

ويعقد مجلس إداة نادي الوحدات، مساء اليوم الخميس، اجتماعًا بعد انتهاء المباراة التي ستجمعه مع فريق "الجليل"، وذلك لبحث مستقبل مشاركة النادي في دوري أبطال آسيا واتخاذ قرار بشأن مواجهة أهلي دبي.

وقال مدير النشاط الرياضي وعضو مجلس الإدارة في نادي الوحدات زياد شلباية، في تصريحات صحفية، إن مجلس الإدارة سيجتمع بعد المباراة التي تجمع الوحدات بنظيره الجليل التي تقام في تمام السابعة مساءً؛ لمناقشة مصير المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وأضاف شلباية، إن قرار المشاركة في ملحق دوري أبطال القارة سيحدد خلال الاجتماع، ولا سيما أن الرئيس بشار الحوامدة يصل إلى البلاد اليوم الخميس.

استفتاء جماهير الوحدات

وكان المدرب السابق لنادي الوحدات، عثمان القريني، قد نشر تعليقا مكتوبا يشير إلى نتائج استفتاء أجرته الجماهير بخصوص المشاركة في المسابقة.

ووفقًا لهذا التعليق، تبين أن 80% من المشاركين صوتوا لصالح المشاركة، بينما صوت 20% لعدم المشاركة.

الحوامدة: أنا مع المشاركة ولا يوجد تطبيع

وكان بشار الحوامدة قد أكد في تصريحات سابقة، تأييده لمشاركة نادي الوحدات في دوري أبطال آسيا وخوض مباراته أمام فريق يضم لاعبًا فلسطينيًا يحمل الجنسية الإسرائيلية.

وقال الحوامدة: "في الوقت الحالي، إذا تعاملنا مع فريق يحمل تلك الصفات لا يعني أننا نقبل بالتطبيع، ومن المهم عدم نقل العدوى السياسية إلى نادي الوحدات، بل سنعمل على اللعب وخوض المباراة بمهنية كما هو معمول به في الرياضة".

لاعب فلسطيني يحمل الجنسية الاسرائيلية

وأوضح الحوامدة: "بالنسبة ل "اللاعب الفلسطيني" الذي يحمل جنسية إسرائيلية، لا نستخدم مصطلح التطبيع، فهذا اللاعب هو فلسطيني من داخل الأراضي المحتلة عام 1948، ونحن نحترمهم ونقدرهم، ونتطلع للعب المباراة بشكل احترافي دون خلافات سياسية".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ نادی الوحدات المشارکة فی

إقرأ أيضاً:

ميسي يحسم قراره بشأن المشاركة في أولمبياد باريس 2024

خلت قائمة منتخب الأرجنتين الأولمبي تحت 23 سنة، المشاركة في منافسات كرة القدم للرجال بأولمبياد باريس 2024 من النجم ليونيل ميسي.

وكشف خافيير ماسكيرانو، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين الأولمبي، قائمة الفريق المشاركة في الأولمبياد، الذي ينطلق في وقت لاحق من الشهر الحالي.

جوليان ألفاريز

وضمت القائمة التي أعلنها ماسكيرانو في وقت متأخر 4 لاعبين شاركوا في تتويج منتخب التانجو بكأس العالم الأخيرة في قطر عام 2022، من بينهم المهاجم جوليان ألفاريز والمدافع نيكولاس أوتاميندي.

ويشارك ليونيل ميسي “37 عاما”، الذي عانى من عدة إصابات هذا العام، مع المنتخب الأول الآن في بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” المقامة حاليا في الولايات المتحدة، حيث يتطلع الفريق للدفاع عن لقبه الذي توج به في النسخة الماضية للمسابقة عام 2021، والذي كان نقطة انطلاق للتتويج بمونديال قطر.

وحصل ميسي على الميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008، وذلك في مشاركته الوحيدة بالدورة الأولمبية.

وتشارك المنتخبات الأولمبية تحت 23 سنة في منافسات كرة القدم للرجال بالأولمبياد، ولكن يسمح بتواجد 3 لاعبين فوق السن مع كل فريق

مقالات مشابهة

  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • مصدر في كاف يحسم الجدل حول صحة رخصة نادي بيراميدز
  • عاجل.. مصدر باتحاد الكرة: بيراميدز مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال إفريقيا
  • ميسي يحسم قراره بشأن المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • الغندور يزف بشرى سارة لجماهير الزمالك بخصوص المشاركة في الكونفدرالية
  • الزمالك يحسم موقف زيزو من المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • اتحاد كأس الخليج يطلب من أهلي صنعاء تحديد ملعبه لمباريات دوري أبطال الخليج
  • بالصور والفيديو.. شاهد لحظات تتويج الهلال ببطولة دوري السوبر السوداني بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • أيمن يونس في رسالة لجماهير الزمالك: مقاطعة المباريات قرار غير مقبول