عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا بعنوان: «فجوة بين القيادة السياسية والمواطنين.. الفرنسيون يشككون في قدرة ماكرون على تشكيل حكومة تلبي توقعاتهم».

وذكر التقرير: في ظل التوترات السياسية التي تشهدها فرنسا، أظهرت نتائج أحدث استطلاعات الرأي تراجعا ملحوظا في ثقة الفرنسيين بقدرة الرئيس إيمانويل ماكرون على تشكيل حكومة تلبي توقعاتهم، هذه النتائج تعكس التحولات السياسية والاجتماعية التي تعيشها البلاد، وتجسد التحديات التي تواجه القيادة الفرنسية في ظل الانقسامات المتزايدة داخل المجتمع.

وتابع: وفقا للاستطلاع الأخير، أعرب 74% من الفرنسيين عن عدم ثقتهم في قدرة الرئيس ماكرون على تشكيل حكومة قادرة على تلبية تطلعاتهم، هذا الرقم يعكس تراجعا كبيرا في الدعم الشعبي للرئيس ويشير إلى ازدياد الشكوك حول توجهاته وسياساته في المرحلة الحالية.

واختتم: أوضح الاستطلاع أن 7 من كل 10 فرنسيين لا يثقون في قدرة ماكرون على تعيين حكومة، يمكنها الاستجابة لاحتياجاتهم، هذه النتيجة تؤكد وجود فجوة بين القيادة الفرنسية والمواطنين، ما يزيد نت الضغوط على الإدارة الحالية لإيجاد حلول وسط تحقق التوافق الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ماكرون فرنسا الرئيس الفرنسي الحكومة الفرنسية ماکرون على تشکیل حکومة فی قدرة

إقرأ أيضاً:

“بوليتيكو”: الساسة الأوروبيون يشككون في رغبة ستارمر في إعادة تعامل بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي

إنجلترا – كتبت صحيفة “بوليتيكو” أن الساسة الأوروبيين يشككون في أن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يريد بالفعل إعادة التعامل مع الاتحاد الأوروبي، بالرغم من تأكيده ذلك.

وذكرت الصحيفة: “قال مسؤولو ودبلوماسيو الاتحاد الأوروبي لـ “بوليتيكو” إنهم يشككون بشكل متزايد في رغبة رئيس الوزراء البريطاني الجديد (كير ستارمر) في إعادة النظر في انفصال بلاده عن أوروبا في حقبة “بريكست”، بالرغم من تصريحاته”.

ونقلت عن مصادرها أن المسؤولين الأوروبيين يشعرون بالانزعاج الشديد إزاء رفض حزب العمال البريطاني المشاركة حتى في “تحقيق هدف بسيط” مثل إعادة بريطانيا إلى برنامج Erasmus لتبادل الطلاب.

وأشارت إلى أن الاتحاد الأوروبي كان يأمل أن يتمسك ستارمر بموقف مختلف عن موقف أسلافه من حزب المحافظين، لكنهم يرون حاليا أن ستارمر يتجاهل وجود الأولويات الخاصة للاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق أعلن ستارمر أكثر من مرة عن نيته لبناء علاقات جديدة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي. وأعلن حزب العمال أثناء حملته الانتخابية عن خططه لإبرام اتفاقية أمنية مع الاتحاد الأوروبي وتعزيز التعاون الدفاعي مع فرنسا وألمانيا. كما تنوي الحكومة البريطانية الجديدة بحث مسائل التجارة الزراعية بين بريطانيا والاتحاد، وحل مشكلة أسعار المواد الغذائية، ومسألة الاعتراف المتبادل بالمؤهلات المهنية لفتح أسواق جديدة لمصدري الخدمات البريطانيين. وفي الوقت نفسه لا تخطط بريطانيا للعودة إلى السوق الأوروبية الموحدة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد يأمر تشكيل حكومة جديدة في سوريا
  • "عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان
  • باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة
  • تحذيرات من انفجار الوضع في الضفة.. والمعارضة الإسرائيلية تبحث تشكيل حكومة بديلة
  • استطلاع إسرائيلي جديد يؤيد تشكيل حكومة لإعادة الأسرى.. ومعطيات مفاجئة
  • السبكي: اهتمام غير مسبوق من القيادة السياسية بتحقيق التغطية الصحية الشاملة
  • تشكيل حكومة جديدة.. معضلة حقيقية تواجه مستقبل إيران
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني والسفيرة الفرنسية يجتمعان في الرياض لبحث تعزيز التعاون لمواجهة التحديات
  • “بوليتيكو”: الساسة الأوروبيون يشككون في رغبة ستارمر في إعادة تعامل بريطانيا مع الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية: المنظمات التي تنأى بنفسها عن الأجندات السياسية تحظى بالاحترام