تحت رعاية الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، كشفت الدورة الثالثة من أسبوع أبوظبي المالي، الفعالية المالية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، التي يستضيفها سوق أبوظبي العالمي، عن جدولها الذي يضم 50 حدثاً وفعالية فرعية.

وأعلن "أسبوع أبوظبي المالي" في يونيو (حزيران) الماضي عن دورته الثالثة، التي ستنطلق تحت شعار "أهلاً بكم في عاصمة رأس المال" في الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر (كانون الأول) 2024، إذ ستناقش مختلف العوامل التي تسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي باعتبارها "عاصمة رأس المال"، مع التركيز على الجوانب والمقوّمات المالية والبشرية والثقافية والبيئية والتكنولوجية لـ"رأس المال".

3300 شخصية

وحقق أسبوع أبوظبي المالي نجاحاً واسعاً في دورة العام الماضي، إذ استضاف أكثر من 3300 شخصية قيادية بارزة من رؤساء مجالس الإدارة والرؤساء التنفيذيين ومديري العمليات والمديرين العامين ورؤساء الشركات الإقليمية وكبار المسؤولين التنفيذيين وممثلي الشركات المالية العالمية الرائدة وخبراء القطاع وصناع السياسات والجهات التنظيمية والمستثمرين والمصرفيين، الذين شاركوا في مناقشات تفاعلية ركزت على موضوع الحدث الرئيسي وهو "الاستثمار في عصر التحولات"، وسلطت الضوء على الآفاق والفرص الواعدة المتنامية في أبوظبي، ومثّل الحاضرون شركات مالية عالمية من مختلف القطاعات تدير مجتمعة أصولاً تزيد قيمتها عن 30 تريليون دولار، أي ما يمثل نسبة تقارب 22% من الاقتصاد العالمي.
ويستهل أسبوع أبوظبي المالي فعالياته بحفل افتتاحي يقام في 9 ديسمبر (كانون الأول) 2024 يستعرض أجندة الحدث التي تتضمن مئات من الجلسات الحوارية لمناقشة جملة من الموضوعات العالمية المهمة على أجندة القطاع المالي على مدى أربعة أيام. وبعد حفل الافتتاح، سيشهد أسبوع أبوظبي المالي عودة منتدى أبوظبي الاقتصادي، الذي سيوفر منصة لتحليل الاستراتيجيات والسياسات والاستثمارات التي سترسم ملامح مستقبل اقتصاد الصقر في أبوظبي.

يجمع المنتدى كبار القادة الحكوميين وقيادات الشركات المالية الدولية المتعددة التي تسهم في دفع النمو الاقتصادي في أبوظبي والأسواق العالمية. كما من المقرر عقد فعاليات إضافية على هامش الحدث الرئيسي في اليوم نفسه، بما في ذلك مؤتمر قيادات القطاع الخاص ضمن منتدى أبوظبي الاقتصادي، ومؤتمر أسواق رأس المال في أبوظبي.

"أسيت أبوظبي"

وسيشهد أسبوع أبوظبي المالي الدورة الثالثة من مؤتمر المستثمرين البارز "أسيت أبوظبي" في 10 ديسمبر (كانون الأول)، إلى جانب فعاليات مؤتمر "ريزولف" الدولي لتسوية النزاعات.
ويأتي "أسيت أبوظبي" لهذا العام امتداداً للنجاح الذي حققته دورة 2023، إذ سيواصل الحدث دوره الجوهري في تسليط الضوء على المواضيع الاستثمارية المهمة، مثل تطوّر الأسواق العامة والخاصة، والاستثمار في تقنيات العقد القادم، والاستثمار في مدن المستقبل، والرؤى المُستخلصة من أكبر صناديق التحوّط في العالم. وسيعرض الحدث منظوراً ورؤى متنوعة لشركات الاستثمار المؤسسي وشركات تخصيص الأصول في ظل المشهد الاستثماري دائم التغير.

ويجمع مؤتمر "أسيت أبوظبي" المفتوح لعامة الجمهور مجموعة من شركات تخصيص الأصول ومديري الأصول والمؤسسات المصرفية الاستثمارية ومشاريع رأس المال الاستثماري وشركات الأسهم الخاصة والمكاتب العائلية وغيرهم من المستثمرين المؤسسيين. وتشمل الأحداث البارزة التي تقام على هامش الحدث الرئيسي خلال اليوم الثاني منتدى يو بي إس للاستثمار، ومؤتمر المكاتب العائلية الدولي، وقمة إجراءات التحول وإعادة الهيكلة والإفلاس، ومنتدى "سبيرز برايفيت ويلث" وفعالية "فنتشر ستيج" للشركات الناشئة.
كما يجمع مؤتمر "ريسولف"، الذي ينعقد تحت شعار "تعزيز المرونة"، أبرز أصحاب المصلحة الذين يمثلون مجتمع تسوية النزاعات الدولي، بالإضافة إلى قادة من القطاعات الحكومية والصناعية والتكنولوجية والأكاديمية، لمعالجة التحديات التي يواجهها المتخصصون في تسوية النزاعات، وسبل تنمية المنهجية المرنة في التعامل مع النزاعات وتعزيز فرص الفوز بالمفاوضات، وتأثير التكنولوجيا على تحسين آليات تسوية النزاعات ودور القطاع وإسهاماته في تعزيز متانة الشركات.

"فينتك أبوظبي"

ويعود مؤتمر "فينتك أبوظبي"، الذي يعد أضخم محفل للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في نسخته الثامنة خلال أسبوع أبوظبي المالي حيث سينعقد في اليوم الثالث الموافق 11 ديسمبر (كانون الأول) 2024، المؤتمر يجمع مبتكري التكنولوجيا والمطورين والعلماء ورواد الأعمال والمستثمرين في قطاعات الاستثمار البديل لمناقشة وتشكيل مستقبل القطاع المالي في مجالات حيوية، كالمدفوعات، والأصول الرقمية، والأمن الرقمي، والائتمان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي الإمارات أبوظبي أسبوع أبوظبی المالی کانون الأول رأس المال فی أبوظبی

إقرأ أيضاً:

11 عرضًا مسرحيًا في مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20 بالسامر

تنطلق في السادسة والنصف مساء الأحد المقبل، على مسرح السامر بالعجوزة، فعاليات الدورة العشرين لمهرجان مسرح الهواة، "دورة الفنان الراحل زكريا الحجاوي"، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في الفترة من 15 إلى 21 سبتمبر الحالي.

يشارك في مهرجان مسرح الهواة هذا العام 11 عرضا مسرحيا، ويتولى رئاسته الفنان د. هاني كمال، وتتكون لجنة التحكيم من الفنانين طارق الدسوقي د.نبيلة حسن، د .وليد الشهاوي، سامح مجاهد، ومهندس الديكور فادي فوكيه، وتكونت لجنة المشاهدة من المخرجين د.عمرو دوارة ومحمد صابر، ومهندس الديكور محمد جابر.

يقدم مهرجان مسرح الهواة يوميا عرضين مسرحيين، الأول في السادسة مساء، والثاني في الثامنة، تعقبهما ندوة نقدية بمشاركة النقاد د. حسام أبو العلا، د.طارق عمار، د. محمد زعيمة، ويصدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان.

ويقام مهرجان مسرح الهواة بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د. مسعود شومان، والإدارة العامة للجمعيات والمساعدات الثقافية، ويدير المهرجان عبير رشيدي، ونجيب القاضي مقررا.

ويشهد مهرجان مسرح الهواة هذا العام تكريم أسماء الفنانين والكتاب والقيادات الراحلين وهم: د. عايدة علام، أحمد حلاوة، أشرف عبد الغفور، علاء عبد العزيز، محمد البطاوي، محمد لبيب، محمود الجندي، وممدوح أبو يوسف.

بجانب تكريم الفنانات القديرات: سلوى عثمان، عايدة فهمي، ماجدة منير، نهاد أبو العينين، والناقدة القديرة منحة البطراوي، ومن الفنانين: أحمد إسماعيل، خالد الذهبي، سعيد صديق، عادل عبده، ياسر علي ماهر، والمخرجين جمال قاسم ومجدي مجاهد.

عروض المهرجان

يشهد افتتاح مهرجان مسرح الهواة معرضا للحرف التراثية من إنتاج الجمعيات الثقافية التي تشرف عليها الهيئة ومعرضا للكتاب ويعقبه عرض مسرحي، بعنوان "النصف الثاني من الطريق" لفرقة الجمعية المصرية لهواة المسرح تأليف وإخراج أحمد رجائي.

ويشهد يوم الاثنين 16 سبتمبر عرض "حديث الصباح والمساء" لفرقة جمعية البسمة لرعاية المعاقين، قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ وإخراج محمد شاكر، يليه عرض بعنوان"الحوش" لفرقة جمعية نادي المسرح ببور سعيد تأليف وإخراج محمد أسامة المصري.

ويقدم في اليوم التالي الثلاثاء 17 سبتمبر عرض "الرحلة صفر" لفرقة هواة المسرح تأليف وإخراج أكرم الدهشوري، يليه "دوار البحر" لفرقة جمعية هنبدأ بينا، تأليف محمد علي وإخراج حسين أيمن.

ويوم الأربعاء 18 سبتمبر تقدم فرقة جمعية بور سعيد للفنون المسرحية عرضها" قلب الكون" تأليف أشرف عتريس وإخراج أحمد السمان، يعقبه العرض المسرحي "طرح الحرير" لفرقة جمعية أصالة للفنون التراثية والمعاصرة تأليف شريف صلاح الدين وإخراج أحمد لطفي.

ويوم الخميس 19 سبتمبر تقدم فرقة رواد ثقافة أسيوط عرضها" نعيمة" تأليف درويش الأسيوطي
وإخراج محمود عيد، يليه فرقة جمعية رواد ثقافة منفلوط تقدم عرض "الليلة قصة ماكبث" تأليف محمد دسوقي وإخراج أحمد ثابت الشريف.

وتختتم العروض يوم الجمعة 20 سبتمبر بتقديم عرضين الأول بعنوان "طقوس إيزا" لفرقة الجمعية المصرية لهواة المسرح تأليف وإخراج خالد العيسوي،  يليه عرض بعنوان "حريم النار" لجمعية بور سعيد للتنمية والبيئة تأليف شاذلي فرح وإخراج مجدي الشناوي.

ويقام حفل ختام مهرجان مسرح الهواة وإعلان التوصيات والنتائج يوم السبت 21 سبتمبر على مسرح السامر.

مهرجان مسرح الهواة أحد أهم المهرجانات المسرحية التي تحرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على إقامته سنويا، منذ انطلاق الدورة الأولى عام 1996، ويستهدف تقديم العروض المسرحية المتميزة لفرق الهواة التي تقدمها فرق الجمعيات الثقافية خلال عام، بهدف تشجيع المبدعين في مجال العمل المسرحي على التنافس الخلاق، وتطوير مستقبل المسرح بمختلف أقاليم مصر.

مقالات مشابهة

  • «مؤتمر أنظمة النقل الذكية» 16 الجاري
  • عمرو أديب يغير موعد برنامجه ويكشف علاقة أنغام بالتعديل
  • حسام موافي: لا أعالج أحدا على الهواء دون رؤية وفحص (فيديو)
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • إعلام عبري: نتنياهو قد يوسع الحرب لتجميد نشاط القضاء ضده
  • حزب الوفد: مشروع قانون الإجراءات الجنائية يوسع سلطات النيابة العامة
  • 11 عرضًا مسرحيًا في مهرجان مسرح الهواة في دورته الـ 20 بالسامر
  • «أبوظبي للزراعة» تطلق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي
  • وول ستريت جورنال: ما هو الدولار الظلي الذي يغذي عالم المال السري؟
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تطلق النسخة الثالثة من جائزة الشيخ منصور بن زايد للتميّز الزراعي