موقع 24:
2024-09-14@11:44:24 GMT

قتلى جرّاء اصطدام سيارة بحافلة مهاجرين في المكسيك

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

قتلى جرّاء اصطدام سيارة بحافلة مهاجرين في المكسيك

صدمت سيارة قافلة مهاجرين كانت متّجهة نحو الولايات المتحدة على طريق سريع في جنوب المكسيك، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص بينهم فتاة، وفق ما أفادت السلطات.

وأعلن المعهد الوطني للهجرة في بيان إصابة 17 شخصاً في الحادث الذي وقع في ولاية واهاكا، مضيفاً أن رجلاً وفتاة من نيكاراغوا وامرأة من الإكوادور قُتلوا.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن السائق فقد السيطرة على السيارة.


ويعبر آلاف المهاجرين من أمريكا اللاتينية ودول الكاريبي المكسيك كل عام متجهين إلى الحدود الأمريكية، هربا من العنف والفقر في بلدانهم، وعلى طول الطريق، يقعون ضحايا عنف "مهربي البشر" وعصابات وابتزاز السلطات وحوادث.

تسلق الجدار الحدودي.. مهاجرون يتحدون قيود اللجوء الأمريكية الجديدة https://t.co/yr9fxQ86PZ

— 24.ae (@20fourMedia) June 11, 2024 وفي ديسمبر (كانون الأول) 2021، قضى 50 شخصاً في حادث شاحنة-مقطورة كانت تنقل 160 مهاجراً في ولاية تشياباس (جنوب).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية المكسيك الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

قتلى بانفجار سيارة في مدينة الرملة بإسرائيل

قُتل أربعة أشخاص، الخميس، في انفجار سيارة في مدينة الرملة الإسرائيلية (وسط) في حادثة "يبدو أنها متصلة بالجريمة"، بحسب ما أعلن مستشفى والشرطة.

وقال مستشفى أساف هروفيه في بيان "ينعي المركز الطبي أربعة أشخاص قتلوا في حادثة الرملة... ولا يزال ستة آخرون في المستشفى، أحدهم في حالة حرجة"، فيما أعلنت الشرطة الإسرائيلية فتح تحقيق في "انفجار سيارة... يبدو (أنه) في إطار تصفية حسابات بين مجرمين عرب". وكانت تحدثت أولا عن سقوط 12 جريحا.

من جهتها، أعلنت الشرطة الإسرائيلية فتح تحقيق في "انفجار سيارة... يبدو (أنه) في إطار تصفية حسابات بين مجرمين عرب". وكانت تحدثت أولا عن سقوط 12 جريحا.

تقع الرملة إلى الجنوب الشرقي من تل أبيب، وهي مدينة مختلطة بين اليهود والعرب. 

لطالما اشتكت المجتمعات العربية في إسرائيل من العنف المرتبط بالجريمة المنظمة التي اجتاحت مدنها.

ويؤكد خبراء أن العصابات العربية جمعت كميات كبيرة من الأسلحة على مدى العقدين الماضيين، وهي متورطة في أنشطة مثل الاتجار بالمخدرات والأسلحة والبشر والدعارة والابتزاز وغسل الأموال.

وترى منظمات مثل "مركز مساواة لحقوق المواطنين العرب في إسرائيل" أن مثل هذا العنف كان ليحظى باهتمام أكبر من الدولة في الأحياء اليهودية.

في بيان نشرته منظمة نجمة داود الحمراء للاستجابة الأولية، قال المسعف بيني كوهين "وصلت ورأيت فوضى كبيرة حول سيارة انفجرت واشتعلت فيها النيران".

وأضاف "أدى الانفجار إلى إصابة عدد من المارة بجروح جراء قوته والشظايا"، موضحا أن "السيارة المشتعلة كانت متوقفة بجانب مدخل متجر، ما منع الأشخاص الموجودين داخله من الخروج".

في الرملة، قالت جوديث تواتي، وهي أم لسبعة أطفال، لوكالة فرانس برس "يقولون إنها تصفية حسابات شخصية، لكن وقوع انفجار في وسط المدينة في منتصف النهار في منطقة مزدحمة أمر جنوني".

وأضافت "أطفالي كانوا هناك قبل ساعة فقط".

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني ينفي احتجاز رجال الشرطة لعدد من المواطنين عقب اصطدام سيارة شرطة بمواطنة ونجلها
  • المدية.. وفاة شخصين في اصطدام بين سيارة وشاحنة
  • قتلى جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلاف
  • بينهن عروس كانت تنتظر زفافها.. قتلى في عقار شبرا المنكوب بالقاهرة
  • 4 قتلى صهاينة في انفجار سيارة مفخخة بالقدس
  • قتلى بانفجار سيارة في مدينة الرملة بإسرائيل
  • الجلفة: 3 قتلى وجريح إثر اصطدام سيارتين ببن يعقوب
  • ‏ارتفاع أعداد قتلى الغارة الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بوسط قطاع غزة إلى 18 شخصا
  • محكمة إيطالية تلغي احتجاز سفينة إنقاذ مهاجرين
  • إصابة 17 شخصا إثر انقلاب سيارة بصحراوي المنيا