مصراوي:
2024-09-14@11:46:45 GMT

حرارة وأمطار رعدية.. تعرف على طقس الأيام المقبلة

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

كتب-عمرو صالح:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها حالة الطقس المتوقعة، خلال الأيام المقبلة بداية من اليوم الجمعة، وحتى الأربعاء 4 سبتمبر 2024 على معظم أنحاء البلاد..

وقالت الهيئة في بيانها أنه من المتوقع ان تشهد البلاد خلال تلك الفترة طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وحار رطب على السواحل الشمالية وشديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم الجمعة 30 أغسطس والسبت 31 أغسطس فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأسوان وبحيرة ناصر وأبو سمبل ورأس بناس.

كما توقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، بداية من الأحد الموافق 1 سبتمر المقبل.

اقرأ أيضا:

سحب وشبورة ورياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

دليل الصحة لـ "شلل الأطفال".. كيفية التشخيص وطرق الوقاية – مستند

الحكومة توافق على قانون الإجراءات الجنائية

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أمطار الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات


الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية بأنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، ولحج وتمتد غرباً الى مرتفعات سهل تهامة.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على محافظات المحويت، حجة، عمران، غرب كل من ذمار، صنعاء وصعدة وأجزاء من مرتفعات شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: تعز – المعافر: 9.1ملم، إب: 6، البيضاء – ذي ناعم: 4.6، الحديدة – زبيد: 2.1، شبوة ـ عتق: 1.4، المهرة ـ صرفيت: 0.1 ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات شبوة، أبين، لحج، ذمار.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • مفاجأة.. تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا
  • الأرصاد تكشف تفاصيل تغير مفاجئ في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات.. توقعات طقس الأيام المقبلة
  • انخفاض 5 درجات في الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة طقس الأيام المقبلة (فيديو)
  • أمطار رعدية وسيول.. الدفاع المدني السعودي يوصي بالبقاء في مكان آمن
  • الأرصاد الجوية: سقوط أمطار رعدية على مناطق الجنوب الغربي
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق
  • تغير الطقس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات