أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، مواصلة الدولة دعم جهود قطاع السياحة في إنشاء أكبر عدد ممكن من الغرف السياحية من أجل تعافي الاقتصاد الذي يرتكز على أربعة محاور، بالإضافة إلى 3 قطاعات أخرى وهم: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة والصناعة.

وأضاف المستشار محمد الحمصاني،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، الدولة تسعى إلى إقامة معارض دائمة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة وزيادة المعروض في السوق من خلال الشراكة مع الاتحاد العام للغرف التجارية والمحافظات من خلال توفير الأراضي التي تقام عليها المعارض، على أن تقوم الغرف التجارية بتجهيز المعارض.

وشدد المتحدث باسم مجلس الوزراء، على أهمية مشروع الضبعة النووية لزيادة الطاقة المتجددة وتعد المحطة أحد أهم مصادر الطاقة النظيفة وتم الاتفاق مع شركة روساتوم الروسية على متابعة تنفيذ المشروع وسيتم الانتهاء منه طبقا لتوقيتات المحددة، مضيفا: نسعى لاستيعاب التكنولوجيا النووية السلمية لإحداث نقلة نوعية في الطاقات الجديدة والمتجددة.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

محمد أنيس: استقرار مالي يسود الاقتصاد.. والاحتياطي وصل لـ47 مليار دولار

قال محمد أنيس، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد المصري، إن هناك حالة من الاستقرار المالي تسود الاقتصاد، إذ أصبح لا يوجد سوى سوق صرف واحد، بعدما كان هناك تعدد لأسواق الصرف.

وأضاف «أنيس» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن هناك عودة تدفقات لتحويل المصريين من الخارج، إلى مستوى أعلى من مستواها الطبيعي.

وأوضح أن احتياطي النقد الأجنبي في حالة من الارتفاع خلال الأشهر الماضية، فضلا عن أن البنك المركزي أعلن أن هناك 47 مليار دولار احتياطي نقدي، إذ أنه يعد أكبر رقم سجلته مصر في رصيدها النقدي الاحتياطي، إلى جانب انخفاض نسب الودائع في الدول الخليجية بنحو 11 مليار دولار، ما يجعل لمصر الملكية الأكبر من رصيد الاحتياطات.

وتابع: «من الأمور المحتمل حدوثها في حالة تخطي التريليون جنيه اتباع الحكومة سياسة التشديد المالي، ما يساهم في مساعدة البنك المركزي على الانضباط والعودة لمعدل التضخم الطبيعي ومحاولة للوصول إلى أن يكون أقل من 7%، منوهًا على أنه لا بد من التنسيق بين السياسة المالية والنقدية إذ أنه يمكن السيطرة على التضخم من خلال البنك المركزي فقط».

مقالات مشابهة

  • خلافات إسرائيلية بشأن مواصلة النشاط العسكري في قطاع غزة
  • «الغرف التجارية»: التيسيرات الضريبية تساهم في استقرار أسعار السلع الغذائية
  • في ظهوره الأول.. المصري تريزيغيه يقود الريان لتحقيق الفوز
  • «المشاط»: ضرورة التكامل بين برامج الشركاء الدوليين تحت مظلة البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • انتظروا قرارات صعبة.. ما الذي سيفعله كير ستارمر لإنقاذ الاقتصاد البريطاني؟
  • مواصلة استقبال طلبات العرس الجماعي بالشارقة
  • محمد أنيس: استقرار مالي يسود الاقتصاد.. والاحتياطي وصل لـ47 مليار دولار
  • مدبولى: مؤشرات الاقتصاد المصري جيدة رغم التحديات وزيادة فى موارد النقد الاجنبي
  • تحالف الفتح يعلن استمرار دعمه لحكومة السوداني
  • مدبولي: هدف الحكومة فتح صفحة جديدة مع القطاع الخاص لتحقيق طفرة في الاقتصاد المصري