موقع 24:
2024-09-14@11:42:07 GMT

روسيا: التصعيد الأمريكي أصبح أكثر استفزازاً

تاريخ النشر: 30th, August 2024 GMT

روسيا: التصعيد الأمريكي أصبح أكثر استفزازاً

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم الجمعة، إن مسار التصعيد الأمريكي أصبح أكثر استفزازاً بشكل متزايد، موضحة أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تستعد لتقديم تنازلات جديدة للرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، مما يمنحه الحرية في استخدام أي نوع من الأسلحة الأمريكية تقريباً، وفي عمق الأراضي الروسية.

وأضافت زاخاروفا، في تصريحات لوكالة سبوتنيك الروسية، "لقد مُنحت أوكرانيا تفويضاً مطلقاً كاملاً للعمليات في المناطق الروسية"، مشيرة إلى أنه "من الواضح أن الإدارة الأمريكية تستعد لتقديم تنازلات جديدة للرئيس الأوكراني زيلينسكي، ومنحه الحرية لاستخدام أي نوع من الأسلحة الأمريكية تقريباً، بما في ذلك في عمق الأراضي الروسية".   وأضافت زاخاروفا أن "المسار الأمريكي التصعيدي أصبح أكثر استفزازاً، ويبدو أن المؤسسة الأمريكية تخلصت من بقايا المنطق السليم، وتعتقد أن كل شيء مباح لها".  

مشاهد لـ"لانتسيت" الروسية وهي تدمر مدرعة أمريكية الصنع تابعة لقوات كييف... فيديوhttps://t.co/dlA4M3NhWe

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) August 29, 2024 وفي وقت سابق، أعلنت نائبة المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية، سابرينا سينغ، أن الولايات المتحدة سمحت لأوكرانيا بمهاجمة روسيا بأسلحة أمريكية خلال الهجوم الإرهابي في مقاطعة كورسك.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لأوكرانيا الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية

سرايا - حذرزعيم حزب "التراث" البريطاني  ديفيد كيرتن من التهديدات التي يتعرض لها الغرب بعد تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من عواقب السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية.

وكتب كيرتن على منصة "إكس": "إن السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بصواريخ Storm Shadow البريطانية هو التصعيد المجنون الذي يعرض للخطر أمن الغرب الجماعي كله الذي يحاول إنقاذ الغزو الاقتصادي لأوكرانيا من قبل شركات BlackRock وJP Morgan ومصانع عسكرية صناعية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن حلف "الناتو" لا يناقش احتمال استخدام كييف للصواريخ الغربية بعيدة المدى فحسب بل ويتخذ في الواقع قرارا حول مشاركته المباشرة في النزاع الأوكراني. وأضاف أن المشاركة المباشرة لدول "الناتو في الأعمال القتالية تغير جوهرها، وستضطر روسيا لاتخاذ قرارات على أساس التهديدات التي يتم إنشاؤها بهذه الصورة.

من جهتها كتبت صحيفة "الغارديان" نقلا عن مصادر في الحكومة البريطانية أن لندن قد اتخذت قرارا يسمح لأوكرانيا باستخدام صواريخ Storm Shadow لضرب الأراضي الروسية لكنها لن تعلن عن رسميا في الأيام القادمة.




إقرأ أيضاً : "بيان مدريد" يطالب بانسحاب كامل لقوات الاحتلال من غزةإقرأ أيضاً : خُمس الموظفين في العالم تحت خط الفقر .. تقرير صادمإقرأ أيضاً : ثغرات مهدت الطريق لمحاولة اغتيال ترامب

 

 

 


مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: واشنطن ولندن تقودان الوضع بأوكرانيا لمرحلة التصعيد الخارجة عن السيطرة
  • روسيا تصف العقوبات الأمريكية ضد صحفييها بـ"هجوم إرهابي إعلامي"
  • سياسي بريطاني يحذر من التهديدات التي سيواجهها الغرب إن سمح لكييف بضرب الأراضي الروسية
  • زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا
  • زيلينسكي: الغرب “خائف” حتى من الحديث عن المساعدة على إسقاط الصواريخ الروسية
  • ‏الكرملين: الغرب سمح لكييف باستهداف الأراضي الروسية منذ زمن طويل
  • أنطونوف: الأحاديث عن ضرب الأراضي الروسية تمهد الطريق إلى حرب عالمية ثالثة
  • زيلينسكي: انتصارنا على روسيا رهن الدعم الأميركي