تصدرت الصين دول العالم من حيث القدرة على توليد الطاقة الشمسية في العام 2023، بحسب أحدث البيانات ضمن تقرير الطاقة العالمي الصادر عن "إنرجي إنستيتيوت"، بإجمالي بلغ (609.921 جيجاواط)، وجاء في المرتبة الثانية الولايات المتحدة بإجمالي بلغ (139.205 جيجاواط).

وفيما يلي إنفوغراف بالدول الأكثر إنتاجا للطاقة الشمسية في العام 2023:

.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا الصين الطاقة الشمسية الولايات المتحدة الولايات المتحدة الطاقة الشمسية الصين المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. ثلث الأسر تستثمر في التحول للطاقة المتجددة

أكدت دراسة أجراها بنك  التنمية الألماني المملوك للدولة (KfW) بعنوان "مؤشر تحول الطاقة" أن ألمانيا تشهد تقدماً ملحوظاً في التحول إلى الطاقة المتجددة على مستوى المباني السكنية. ووفقاً للدراسة، فإن حوالي 31% من الأسر الألمانية، أي ما يعادل 12.9 مليون أسرة، تستخدم بالفعل واحدة على الأقل من التقنيات المرتبطة بالطاقة المتجددة. وتُعد الأنظمة الكهروضوئية الأكثر انتشاراً، حيث تم تركيبها في 15% من المنازل.

الأسر تتجه للطاقة المتجددة
وأشارت الدراسة إلى أن 6% أخرى من الأسر تخطط لاعتماد تقنية واحدة على الأقل متعلقة  بالطاقة المتجددة خلال الاثني عشر شهراً القادمة. وشملت التقنيات المدروسة المضخات الحرارية، والخلايا الكهروضوئية، والطاقة الحرارية الشمسية، وبطاريات التخزين، وأنظمة توليد الطاقة الكهربائية والحرارة معاً، ومواقد كريات الخشب، والسيارات الكهربائية، وتهدف جميع هذه التقنيات إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

الطاقات المتجددة تعزز تحول الطاقة في ألمانيا
ووفقاً لموقع Deutschland.de، تُعزز الطاقات المتجددة حصتها في  استهلاك الكهرباء في ألمانيا بشكل ملحوظ، حيث بلغت نحو 46% في عام 2022، محققةً رقماً قياسياً جديداً. لكن تحول الطاقة لا يقتصر على الكهرباء فقط، بل يشمل أيضاً جميع مجالات استخدام الطاقة، مثل النقل وتدفئة المباني، وهو ما يُعرف بمصطلحات مثل تحول النقل وتحول الحرارة. ورغم هذا التقدم، لا تزال هناك  فرص للتحسين في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بينها بلد عربي (إنفوغراف)
  • الأمين العام لأوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة في المنظمة
  • أكثر الدول شراء للذهب خلال 10 سنوات.. بلد عربي بينها (إنفوغراف)
  • ألمانيا.. ثلث الأسر تستثمر في التحول للطاقة المتجددة
  • قطر للطاقة تشغّل 15 ناقلة غاز مسال بتقنية جديدة
  • سكاتك توقع اتفاقية لأول مشروع للطاقة الشمسية الهجينة بمصر
  • توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية والرياح وتخزينها
  • الكهرباء تكشف عن مبادرة لبيع منظومات الطاقة الشمسية للمواطنين بالأقساط
  • مبادلة للطاقة توسع منطقة امتيازها في بحر أندامان